الأكثر قراءة مؤخرا

1- اسأل صديقًا: لبعض الأشخاص قدرة خارقة لمعرفة اذا ما كان هناك شئ خاطئ في علاقة شخص آخر، حيث اختبر العلماء هذه الفكرة بأنهم جعلوا الأزواج يرسموا شئ ما معًا ولكن أحد المشاركين سيكون معصوب العينين والآخر سيأخذ تعليمات حول ما يرسم، ولكن قبل بدء هذه التجربة كان عليهم الإجابة على بعض الأسئلة وبما في ذلك اذا ما قام احدهم بخيانة الآخر، ثم جعل مجموعة من الغرباء يشاهدوهم ثم يقوموا بتخمين اي الزوجين هو الخائن، حيث أن الناس يصدرون أحكامًا دقيقة بشكل ملحوظ عن الآخرين بمجرد التعرض لهم لفترة وجيزة.

2- فكر قبل الحكم على أحدهم: الناس عمومًا يصدرون احكام سيئة حول اغلب الأشياء، ولكن حين نفكر بحرية ستستطيع معرفة الحقيقة من الخداع.

3- استمع جيدًا الى الكلمات التي تُقال: حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يكذبوا لا يستخدموا هذه الكلمات كثيرًا مثل: انا، لي، الكلمات المعرفية مثل تحقيق او تفكير، الكلمات الحصرية مثل لكن او باستثناء، ويميلوا الى استخدام تلك الكلمات مثل: الكراهية والغضب والعدو، وبعض افعال الحركة مثل مشي او نقل.

4- استمع الى صوتهم: حيث أظهرت الأبحاث ان الرجال الذين لديهم هرمون التستوستيرون اكثر تكون اصواتهم اعمق وقد ارتبط هذا بمعدلات اعلى من الغش، لكن لا يوجد ارتباط ملحوظ بهذه التجربة لدى النساء.

5- انتبه الى وسائل الاتصال الاجتماعي: حيث تشير الأبحاث الحديثة بأن الأشخاص النشطون كثيرًا على الفيسبوك او تويتر قد يكونوا اكثر عرضة لمواجهه الخيانة او الطلاق.

6- لاحظ الاختلافات المفاجئة للسلوك: يمكن ان تكشف التغيرات المفاجئة في لغة الجسد او نمط الكلام عن السلوك المزدوج حيث وفقًا لمحللين السلوك تظهر هذه الاختلافات عندما تشعر بالتوتر وهذا ما يحدث عندما تكذب.

7- احذر من الصمت او تكرار الكلام او الهجمات الشخصية: حيث ان الصمت المفاجئ هو علامة مميزة لتكشف بها عن الكذب ويحدث هذا لان نظامنا العصبي التلقائي يستجيب للتوتر عن طريق جفاف الفم، ويمكن الكشف عن الكذب ايضًا بأنه اذا سألت شريكك عن شي ما له علاقة بالخيانة سيبدأ في مهاجمتك بدلًا من الرد على سؤالك.