الأكثر قراءة مؤخرا

كان زواج الأقارب أمراً شائع حدوثه عبر تاريخ البشرية على الرغم من انعكاساته السلبية على صحة الجنس البشري إلا أنه انتشر وبكثرة في الماضي، تعرف معنا على أبرز الشخصيات التاريخية التي تزوجت زواج الأقارب:

1- ألبرت أينشتاين:

Albert Einstein

وهو رائد في مجال الفيزياء حيث أن نظريته النسبية التي قدمها للبشر أحدثت ثورة كبيرة في عالم الفيزياء، في عام 1903 تزوج أينشتاين زميلته في الفيزياء البروفيسورة ميليفا ماريتش بعد أن كان لديهم أبنة قد ولدت قبل أن يتزوجا، ولكن في عام 1917 انفصل ألبرت عن زوجته الأولى ليتزوج أبنة عمه السا المطلقة ولديها ابنتين من زوجها السابق، ولكن بحلول عام 1918 قرر ألبرت الانفصال عن ألسا والدخول في علاقة مع ابنتها إيلسي التي كانت تعمل كسكرتيرة لديه.

2- كليوباترا:

Cleopatra

في سنة الـ 51 قبل الميلاد، تولت كليوباترا العرش بعد وفاة والدها بطليموس الثاني عشر، كانت حينها تبلغ من العمر 18 عاماً وتزوجت شقيقها بطليموس ذو الـ 10 سنوات، قد ترى مدى غرابة هذا الأمر إلا أنه كان أمراً شائعاً في ذلك الزمن حيث أن والدها نفسه قد تزوج شقيقته تريفاينا.

3- إدغار ألن بو:

Edgar Allen Poe

وهو كاتب وشاعر وناقد أدبي أميركي، تزوج من أبنة عمه فيرجينا في عام 1936، كان يبلغ من العمر حينها 27 عاماً بينما كانت تبلغ من العمر 13 عاماً فقط! كانت الفارق العمري بينهما كبير حيث قام بالعمل كمدرس خاص لزوجته لسنوات عديدة، ولكن بعد 5 أعوام من زواجهما ماتت فيرجينا الأمر الذي أثر به بشكل كبير حيث أنه قام بتأليف عدد من القصائد لها أشهرها “أنابيل لي”.

4- تشارلز داروين:

Charles Darwin

وهو عالم تاريخي طبيعي وجيولوجي اكتسب شهرته من خلال تأسيسه لنظرية التطور، تزوج تشارلز من ابنه عمه ايما ويدجود على الرغم من إدراكه أن مثل هذه الزيجات ستسبب ظهور أمراض وراثية لدى الأطفال، أنجبت إيما 10 أطفال توفي 3 منهم بسبب بعض الأمراض الوراثية المعدية.

5- كلوديوس:

Claudius

كان كلوديوس أحد أباطرة روما الأكثر حكمة، قام بغزو بريطانيا بالكامل كما قام بتوسيع نطاق حكمه إلى شمال افريقيا، تزوج زواجه الثالث من ابنة أخيه أغريبينا التي أقدمت على قتله مسموماً ومات في عمر الـ 52 عاماً.

المصدر