من هم الفنانين الأكثر حيازة على جوائز الأوسكار ؟


تعتبر جوائز الأكاديمية أو جوائز الأوسكار من أرفع الجوائز السينمائية ويعدها البعض الجائزة الأهم على الإطلاق منذ أن بدأت أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة بمنحها سنة 1929، سنورد في مقالنا هذا الفنانين والفنانات الأكثر حصدًا لجوائز أفضل ممثل/ة رئيسي/ة ومساعد/ة.
كاثرين هيبورن (Katharine Hepburn)
هذه الفنانة الهوليودية الرائدة استطاعت حصد أربع جوائز كأفضل ممثلة خلال مسيرتها الفنية التي امتدت على مدى ستين سنة وقد ربحتها عن الأفلام؛ Morning Glory وGuess Who’s Coming to Dinner وThe Lion in Winter وOn Golden Pond، كما رشحت لثمان مرات عن أفلام أخرى منها The Philadelphia Story وThe African Queen.

جاك نيكلسون (Jack Nicholson)
نيكلسون فاز بجائزة أفضل ممثل مرتين عن دوره الرئيسي في فيلمي One Flew Over the Cuckoo’s Nest وAs Good As It Gets، كما فاز بجائزة أفضل ممثل ساعد عن دوره في فيلم Terms of Endearment، رشح نيكلسون أيضًا لـ9 جوائز أخرى.

ميريل ستريب (Meryl Streep)
خلال مسيرتها المذهلة رشحت ستريب لما مجموعه ثماني عشرة مرة، فازت منها مرتين بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في أفلام؛ Sophie’s Choice وThe Iron Lady كما فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Kramer vs. Kramer.

والتر برينان (Walter Brennan)
فاز والتر برينان بجائزة أفضل ممثل مساعد ثلاث مرات عن أدواره في الأفلام؛ Come and Get It وKentucky وThe Westerner، ورشح مرة رابعة عن دوره في فيلم Sergeant York.

إنغريد بيرجمان (Ingrid Bergman)
فازت هذه الممثلة الكلاسيكية بجائزة أفضل ممثلة رئيسة عن أدوارها في الأفلام Anastasia وGaslight، كما فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Murder on the Orient Express، ورشحت لأربع مرات أخرى.

دانييل داي لويس (Daniel Day Lewis)
فاز لويس بثلاثة جوائز أفضل ممثل رئيسي عن أدواره في أفلام Lincoln و There Will Be Bloodو My Left Foot، ورشح مرتين أخرتين عن دوره في فيلمي Gangs of New York وIn the Name of the Father.

مارلون براندو (Marlon Brando)
مارلون فاز بجائزة أفضل ممثل مرتين خلال مسيرته الرائعة وقد أخذها عن أدواره في فيلمي On the Waterfront و The Godfather، كما رشح خمس مرات أخرى لجائزة أفضل ممثل رئيسي ومرة لجائزة أفضل ممثل مساعد.

روبرت دي نيرو (Robert De Niro)
دي نيرو فاز بجائزتي أوسكار خلال مسيرته للآن، أحدها كانت أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Raging Bull والأخرى أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Godfather: Part II.

توم هانكس (Tom Hanks)
هانكس رشح لخمس مرات فاز منها باثنين كأفضل ممثل رئيسي، أحدها كانت عن دوره في فيلم Forrest Gump و الأخرى كانت عن دوره في فيلم Philadelphia، أما باقي الترشيحات كانت أدواره في الأفلام Saving Private Ryan وBig وCast Away.

كريستوف والتز (Christoph Waltz)
والتز رشح مرتين لأفضل دور مساعد وفاز بالمرتين عن الأفلام Inglourious Bastards وDjango Unchained.

كايت بلانشيت (Cate Blanchett)
بلانشيت رشحت لستة جوائز أوسكار وفازت باثنتين منها عن أدوارها في الأفلام Blue Jasmine كأفضل ممثلة رئيسية وAviator كأفضل ممثلة مساعدة.

دينزل واشنطن (Denzel Washington)
فاز دينزل بجائزتي أوسكار أحدها كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم Training Day والأخرى كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Glory، كما رشح أيضًا لأربع مرات أخرى.

كيفن سبيسي (Kevin Spacey)
فاز كيفن مرتين بجائزتي أوسكار أحدها كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم American Beauty والأخرى كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم The Usual Suspects.

هيلاري سوانك (Hilary Swank)
لهيلاري مسيرة ناجحة جدًا في هوليوود فقد أخذت جائزتي أوسكار كأفضل ممثل رئيسية عن أدوارها في فيلميMillion Dollar Baby وBoys Don’t Cry.

شون بين (Sean Penn)
لشون بين أيضًا مسيرة مميزة في هوليوود فقد رشح ستة مرات لجوائز الأكاديمية وفاز باثنتين عن أدواره في فيلميMystic River وMilk.


 

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات