الأكثر قراءة مؤخرا

هل تعلم أن بعض عادات الأكل والتقاليد التي نعتبرها طبيعية وصحيحة يمكن حظرها أو اعتبارها قلة احترام في بعض البلدان؟ فعادة نرش الملح والفلفل على طعامنا ولا ندرك أنه “وقاحة” في بعض البلدان. في هذا المقالة، هناك أشياء يجب أن نضعها في عين الاعتبار أثناء السفر إلى الخارج.

وقد جهزنا لكم في هذا المقال بعض تقاليد الأكل الغريبة وغير الاعتيادية التي يمكن أن تواجهها أثناء السفر حول العالم.

1. يُعتبر نصف كوب من الشاي ترحيباً بالضيوف في دبي وكازاخستان

© Depositphotos

في دبي وكازاخستان، يسكب الشاي في نصف كوب أو أقل، بحيث لا يشعر الضيوف بأن المضيفين ينتظرون منهم المغادرة. من خلال صب نصف كوب، يتيح لك المضيف معرفة أنه يريد إطالة مدة محادثتك اللطيفة. وإذا حصلت على كوب كامل من الشاي، فهو تلميح طفيف أن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل.

2. إبريق الشاي النظيف هو إبريق بلا روح في الصين

لا يغسل الصينيون أقداح الشاي بمنظف الأطباق. بل يقومون بغسله بالماء أو بعض الرمال الخاصة. حيث تعتبر البقايا الناتجة بعد شرب الشاي كالروح، وهذا هو السبب في حظر “قتلها” بالمواد الكيميائية.

3. لا تطلبت المزيد من الجبنة في ايطاليا

© Depositphotos

لا يمكننا تخيل البيتزا أو المعكرونة دون بعض الجبن الإضافي. وعلى الرغم من أن الإيطاليين يحبون هذا الصنف من الطعام، لكن من الأفضل عدم طلب الجبن الإضافي. فذلك قد يهين الطاهي لأن ذلك يعني أنك لا تحب الطبق كما أعده الطاهي وتريد تغييره.

4. لا تطلب الملح والفلفل في البرتغال أو مصر.

إذا طلبت الملح أو الفلفل في مصر أو البرتغال، فقد تؤذي مشاعر الناس. فذلك بمثابة رسالة إلى الطاهي تفيد بأن طعامه ليس لذيذاً بما فيه الكفاية وأنك بحاجة إلى إكمال عمله.

5. لا تستخدم الشوك في تايلاند.

© Depositphotos

الشوكة هي أداة عادية تستخدم لتناول أطعمة مختلفة. ولكن في تايلاند، يعتبر استخدام الشوكة سيئاً. يُسمح لك بدفع الطعام إلى الملعقة بواسطة الشوكة وهذا كل شيء.

6. هل أعجبك طبق الطعام؟ في الصين، لا تنهي تناول كل شيء في طبقك.

© Depositphotos

إذا كنا نحب الطبق، فإننا غالباً ما ننهيه كي نظهر أنه لذيذ. لكن في الصين، من غير المهذب الانتهاء من تناول كل شيء في طبقك. وتشير الأطباق الفارغة إلى أن المضيف لم يقدم الطعام الكافي ولا يزال الضيوف يعانون من الجوع. لذلك إن كنت تريد القيام بالإطراء على الطاهي أو المضيف، فمن المستحسن أن تترك بعض الطعام على طبقك مهما كان لذيذاً.

7. آداب الشاي في بريطانيا العظمى

يعرف الجميع تقريباً تقاليد شرب الشاي في بريطانيا العظمى ووقت شربها أي في الساعة الخامسة مساءً. لكن لا يعرف الكثيرون كيف يشرب البريطانيون الشاي حقيقة.

أولاً، يضيف البريطانيون عادة الحليب. ويفضلون الشاي دافئاً وليس حاراً. كما يتم تحريك فنجان الشاي برفق وبلا ضوضاء في وسط الكأس.

8. الأكل بوساطة عيدان الطعام في اليابان

© Depositphotos

لا يوصى بوضع عيدان الطعام الخاصة بك بشكل عمودي في اليابان. فوفقا للتقاليد، يضع الناس عيدان تناول الطعام عمودياً خلال الجنازات. وإن كنت في مطعمٍ فقد يؤدي هذا الإجراء إلى إهانة مالك المطعم.

ولا يمكنك تمرير الطعام بمساعدة العيدان. ففي الجنازات، تستخدم عيدان تناول الطعام لتحريك العظام أثناء حرق الجثة.

المصدر