الأكثر قراءة مؤخرا

كم عدد المرات التي لجأت بها لغوغل وبحثت عن الأعراض التي تشعر بها لكي تعرف ما نوع المرض الذي قد أصابك؟ بالتأكيد إنها طريقة غير مكلفة ولكن لا يمكنك الثقة بما يخبرك به غوغل 100%، فيما يلي بعض الأسباب التي تدعوك إلى تجنب اللجوء إلى الانترنت بدلاً من مراجعة الطبيب:

1- عدم معرفتك إن كان هذا الموقع موثوق أم لا:

تختلف جودة وموثوقية بعض مواقع الويب عن الأخرى، لذلك إن كنت في وقت لا يسمح لك زيارة الطبيب تأكد من مدى جودة الموقع الذي تتصفحه قبل الوثوق بالمعلومات التي يحتويها.

2- الإصابة بالفزع:

إن الانترنت هو عبارة عن عالم من التناقضات والآراء المتضاربة التي من الممكن أن تسبب لك الشعور بالحيرة والخوف بسبب تضخيم بعض المواقع للأمور وذلك بغرض جذب أكبر نسبة من القرّاء إلى مواقعهم، لذلك لا تثق بالنصائح والمعلومات المثيرة للقلق التي تراها في بعض المنتديات بل قم بالتوجه إلى طبيب لتشخيص حالتك من دون مبالغة.

3- تأخر حصولك على علاج ومساعدة حقيقية:

إن تأجيل ذهابك للطبيب وذلك بسبب تصفحك بعض المواقع على الإنترنت قد ينتج عنه مشاكل وعواقب وخيمة جداً، لذلك عند شعورك بأي نوع من العوارض الغريبة في جسمك لا تلجأ لتشخيص حالتك بنفسك بل سارع إلى عيادة الطبيب لأنه كلما أسرعت كلما زادت نسبة شفائك من هذا المرض بوقت أقل.

4- احتواء بعض المواقع على نصائح خطيرة:

بعض الأشخاص قد يصدقون ما يقرؤونه بسرعة خيالية، حيث انهم يقرأون على موقع ما أن الشاي الأخضر يمكنه أن يعالج بعض الأمراض الخطيرة بوقت قليل، لذلك لا تلجأ لاتباع نصائح هذه المواقع مهما كانت الأسباب.

5- الأطباء يقضون سنوات عديدة من حياتهم في كليات الطب لسبب ما:

بالطبع الجميع يعرف أن دراسة الطب تستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلى أنها دقيقة جداً، لذلك لا تستغني عن خدمات الطبيب لأن الطبيب أدرى من أي مصدر آخر عن سبب ظهور هذه الأعراض لديك وخاصةً أن هذه الأعراض يختلف تأثيرها من شخص إلى آخر.

المصدر