الأكثر قراءة مؤخرا

لأن الحديث الالكتروني يكون غالباً جافاً وخالياً من المشاعر وذلك يعود إلى أن الشخص لا يستطيع أن يظهر ما يشعر به من خلال الكلام الالكتروني فقط فإن كل ناشطي مواقع التواصل الاجتماعية بالإضافة إلى جميع الأشخاص الذين يستخدمون برامج الدردشة بكثرة يحبون استعمال الرموز التعبيرية -Emojis-، تعكس هذه الرموز التعبيرية في المحادثة الحالة النفسية التي يشعر بها الشخص بشكل ظريف وجميل مما يضفي على المحادثة وقعاً أقل حدية.

أين توجد الـEmojis؟ في الحقيقة إن هذه الرموز التعبيرية موجودة في كل برامجالدردشة وتختلف من برنامج إلى آخر إلا أنها غالباً تكون مثبتة بشكل مسبق مع البرنامج، ويحوي هذا البرنامج على الرموز التعبيرية التي يعتقد مصممو هذه البرامج أنها كافية للمستخدمين ولا يمكن إضافة إي رمز جديد عليها إلا إذا قام المصممون بتحديث النسخة التي تستخدمها من البرنامج أو عرض إصدار جديد منه.

ما رأيك بـEmoji خاص بك أنت؟ يمكنك اليوم مع هاتف –Galaxy S9- من شركة سامسونج إنشاء الوجوه التعبيرية الخاصة بك عن طريق تحويل صور السيلفي التي تلتقطها بالكاميرا الأمامية للجهاز إلى -Emoji- يحمل شكل وجهك، يقوم الهاتف بالتعرف على الوجوه وتعابيرها باستخدام برنامج ذكي ومن ثم يحول الصورة الحقيقية إلى صورة الكترونية، ليس هذا فقط بل يمكنك أيضاً أن تضيف أو تعدل بعض الأمور على الصورة الكرتونية مثل شكل الشعر أو النظارات أو حتى الملابس.

Emoji متحرك، نعم يمكنك أن تصنع “إيموجي” متحرك خاص بك: لأن شركة سامسونغ سباقة في هذا المجال وفرت هذه الشركة ميزة جديدة لمحبي الإيموجيز، حيث يمكنك تصوير مقطع فيديو قصير لك وأنت تغني أو ترقص مثلاً ومن ثم تحويله إلى إيموجي متحرك يمكنك إرساله للأصدقاء والضحك سوياً عليه.

كيف يمكن الحصول على الإيموجي -Emoji- الخاص بك: 1. افتح الكاميرا الأمامية في جهاز –galaxy S9-.

2. اضغط على –AR Emoji- ثم اضغط على -Avatar-.

3. اتبع التعليمات الموجودة على شاشة الهاتف ثم التقط الصورة.

4. عدل على الوجه التعبيري الذي حصلت عليه إن كنت تريد ذلك.

5. شارك هذا الإيموجي مع الأصدقاء.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات