الأكثر قراءة مؤخرا

لكل دولة عاداتها وتقاليدها الغريبة والمختلفة عن غيرها إلا أن اليابان تبقى من أكثر الدول التي تمتلك عادات غير تقليدية مثيرة للاهتمام، وصلت غرابة تقاليدهم إلى مرحلة اضطرت العديد من الناس أن تطلق على بلدهم اسم “كوكب اليابان”، إليكم حقائق لم تعرفوها عن هذا الكوكب.

1. يعتبر معدل الولادات في اليابان منخفض للغاية لدرجة أن مبيعات حفاضات كبار السن أعلى من حفاضات الأطفال الصغار بفارق كبير.

2. لا وجود لعمال النظافة في المدراس الحكومية والخاصة في اليابان، حيث أن المعلمين والطلاب يقومون بشكل دائم بتنظيف المدرسة سوية.

3. تعرف اليابان باستخدام شعبها لأعواد الطعام بدلاً من الشوكة والسكين، يبدو أن استخدامهم لهذه الأدوات كبير جداً لإن اليابان تستخدم 24 مليار زوج من أعواد الطعام سنوياً.

4. يبلغ متوسط تأخر القطارات في اليابان ما يعادل 18 في المجمل سنوياً، حيث أن اليابان تعتمد قطارات ماجليف المغناطيسية التي تسير بمعدل 500 كم في الساعة.

5. يأكل مدير المدرسة في اليابان من طعام التلاميذ قبل أن يقدّم إليهم ليتأكد من جودته وسلامته حيث أن صحة التلاميذ أمر عال الأهمية عندهم.

6. تستخدم المدارس اليابانية منهاجاً مخصصاً لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية حيث يدرس التلاميذ خلال هذه السنوات ما يسمى بمادة “الأخلاق العامة” كي يتعلموا كيفية التعامل مع الآخرين بشكل صحيح.

7. رغم تعرض اليابان لعدة زلازل وهيجان براكين في كل عام ما زالت تعتبر إحدى أهم الدول في العالم على الصعيد الاقتصادي.

8. يعتبر الامبراطور الياباني رمزاً هاماً في ثقافة اليابان ودستورها حيث أنه يرمز إلى وحدة صفوف الشعب إلا أنه لا يملك أي سلطة على الحكومة في بلده.

9. 73% من الأراضي اليابانية غير صالحة للسكن أو للزراعة أو للصناعة فهي أراضي مكسوة بالغابات الجبلية.

10. حصدت اليابان 16 جائزة نوبل في الكيمياء والطب والفيزياء، فهي تعتبر من الدول الرائدة في المجال العلمي والتقني على مستوى العالم.

11. تستخدم اليابان ما يسمى بغرف “النفي” وهي تقنية تتبعها بعض الشركات اليابانية التي تريد التخلص من موظف لديها، حيث أن السياسة العامة في اليابان لا تسمح للشركات بإقالة موظفيها دون أن تدفع لهم مبلغ مالي ضخم، لذا تستخدم الشركات غرف “النفي” كي تدفع موظفيها على الاستقالة بأنفسهم.

12. يحق للموظف في كوكب اليابان أن ينام خلال ساعات عمله فالشعب الياباني يؤمن بأن من ينام في عمله هو من يفني نفسه في سبيل نجاح ما يقوم به.

13. يحق للمواطنين اليابانيين تبني البالغين، يلجأ إلى هذا الأمر أصحاب رؤوس الأموال أو الشركات الضخمة كي يبقى لهم وريث شرعي يحافظ على عملهم بعد وفاتهم.

14. يقوم الكثير من الشباب الياباني بدفع ما يقارب 400 دولار أمريكي ليقوموا بعملية تشويه للأسنان، حيث تعتبر الأسنان غير المتناسقة إحدى آخر صيحات الموضة في اليابان.

15. لا يقبل العاملون اليابانيون البقشيش مهما كانت طبيعة عملهم، حيث يعتقدون أن من يعطي الاكرامية لموظف ما هو شخص وقح ولا يحترم عمل غيره.