فيلم Bird Box صندوق الطائر هو فيلم أمريكي يتحدث عن نهاية العالم ، حيث تنتشر ظاهرة انتحار جماعي على الأرض ليتبين لاحقًا أنها بسبب رؤية مخلوقات غريبة. جذب الفيلم اهتمام المشاهدين الذين قد لا يزال لديهم بعض الأسئلة حول نهايته، هل كنت تعرف أن نتفلكس قامت بتغيير النهاية الأصلية للرواية؟

تختلف نهاية الفيلم عن نهاية رواية جوش مالرمان Josh Malerman لعام 2014 التي أستلهم منها الفيلم، وقد أثبتت أنها واحدة من التقلبات الأكثر إثارة للدهشة في الفيلم.

ربما تلقى الفيلم بعض التقييمات المتوسطة من النقاد بسبب نهايته، ولكن صرحت نتفلكس Netflix أنه حصل على أكثر من 45 مليون مشاهدة في سبعة أيام.

اختارت نتفلكس أن تقوم بتغيير نهاية الفيلم إلى نهاية تبعث على الأمل، حيث تجد مالوري الملاذ أخيرًا بعد سفرها في النهر لمدة 48 ساعة مع أطفالها، يُسمح أخيرًا لمالوري وأطفالها بالدخول إلى المبنى الذي سافروا إليه، والذي تعود ملكيته إلى ريك. وهو رجل كانت مالوري تتحدث إليه سابقًا عبر الراديو وهو أعمى.

يقدم ريك مالوري وعائلتها إلى ملاذه، وهي مدرسة للأشخاص المكفوفين، مما جعلهم بمأمن من المخلوقات الشريرة التي لا يرونها في المقام الأول. وتمنح مالوري أسماءً لأطفالها بعد أن كانت تدعوهم صبي وفتاة فقط، لتدعو الصبي توم تيمنًا بشريكها الذي ضحى بحياته لأجلهم والفتاة أولمبيا على اسم والدتها.

وهي نهاية تحمل بعض من الإيجابية صحيح؟ تختلف نهاية الفيلم عن نهاية الرواية. ففي نهاية الرواية، قام الناس في الملاذ بإيذاء بصرهم لتجنب قوة المخلوقات الشريرة.

النهاية الأصلية والسوداية من فيلم Bird Box التي غيرتها نتفلكس فيلم نهاية العالم بسبب قيام البشر بانتحار جماعي وحش يقتل البشر عن طريق النظر

كانت نهاية الفيلم أقل سوداوية، لأن الملاذ كان مدرسة للأشخاص المكفوفين بالفعل وقد فتح ذراعيه أمام الناجين. وكان سقفه مغطى بالطيور والمساحات الخضراء، مما يحجب رؤية قاطنيه عن العالم الخارجي.

تحدث كاتب السيناريو إيريك هايسرير Eric Heisserer حول قرار تغيير نهاية الفيلم: “بدا أكثر ذكاءً بالنسبة لنا أن نجعل من النهاية أكثر تفاؤلاً. أنا شخص يميل عمومًا نحو النهايات المتفائلة حتى في أفلام الرعب. أنا لست ممن يتبنون العدمية بالنظر إلى أنني أشعر أننا نعيش في هذا العالم الآن.”

وقالت المخرجة سوزان بيير Susanne Bier إنها أرادت أن ينتهي الفيلم بشكل إيجابي وأن يظهر مالوري كأنثى قوية وحازمة.

جادل بعض النقاد بأن حبكة الفيلم بأكملها كانت بمثابة رحلة تطور شخصية مالور، وعبرت النهاية عن انفتاحها على الحب والتواصل الإنساني.

كتبت جيسي روتشين عن أهمية قرار مالوري لمنح الأطفال أسمائًا في نهاية الفيلم: “عندما وصلوا أخيرًا إلى المجمع، قررت مالوري منحهم الأسماء التي حرمتهم منها في العالم الخارجي. حيث تدرك مالوري أخيرًا أن الحياة لا يمكن أن تكون بدون تواصل إنساني حقيقي.”

هل كنت ستفضل نهاية الرواية أكثر؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أصبح اختراق الأقمار الصناعية أمر سهل!

كلمات ذات صلة: فيلم Bird Box –

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!