تعلن شركة غوغل عن النسخة التجريبية من أندرويد Q: تطبيقات أسرع، وتعزيز الخصوصية، والمزيد.

1. زادت الإشاعات حول الإصدار التجريبي لنظام أندرويد القادم أكثر من المعتاد هذا العام، وذلك بفضل البنية المسربة لنظام أندرويد Q قبل عدة أسابيع. لم يعد الأمر حصريًا – النسخة التجريبية العامة من نظام أندرويد Q بدأت في الظهور اليوم، ويمكنك تثبيته على أي من هواتف بيكسل من غوغل. سيشمل هذا الإصدار حتمًا أخطاء واسعة وميزات نصف منتهية، لكنه اللمحة الأولية عن رؤية غوغل لمستقبل أندرويد.

2. أندرويد Q، الذي لن يكون له اسم أو رقم إصدار حتى يقترب من النشر، ليس لديه أي تغييرات مرئية مهمة كما رأينا في أندرويد باي. ومع ذلك، هذه هي النسخة التجريبية الأولى. تميل غوغل إلى إضافة تغييرات لواجهة المستخدم الرئيسية وميزات العناوين لاحقًا في عملية الاختبار. يهدف هذا الإصدار بشكل أساسي إلى منح المطورين فرصة لبدء اختبار التطبيقات مقابل ميزات Android API الجديدة. وبالطبع، يمكن لعشاق الأندرويد أن يفخروا بمعرفتهم أنهم يستخدمون أحدث البرامج.

3. يمكننا أن نرى أن الخصوصية ستكون محورًا رئيسيًا في أندرويد Q. تتعامل غوغل الآن مع موقعك كإذن خاص يتضمن عناصر تحكم إضافية للوصول إلى التطبيق. في الماضي، يمكنك إما منح أو رفض الوصول إلى الموقع لأحد التطبيقات، ولكن لم يكن هناك ما بين ذلك. باستخدام أندرويد Q، يمكنك اختيار منح الوصول إلى موقع التطبيق أو رفضه أو السماح بالوصول فقط عندما يكون التطبيق مفتوحًا. يعمل ذلك على منع التطبيقات بشكل فعال من تتبعك في الخلفية.

4. على نفس المنوال، تحظر غوغل الوصول إلى معرفات غير قابلة لإعادة التعيين. كانت هذه مشكلة لأن المعلنين يستخدمون معرفات الأجهزة في هواتفك مثل IMEI أو عنوان MAC لاستهداف الإعلانات. يجب أن تكون قادرًا على تعطيل معرّف الإعلان أو إعادة تعيينه دون أن يتم تتبعك، ويجعل أندرويد Q ذلك ممكنًا.

5. تم أيضًا تضمين العديد من الميزات التي تم الإعلان عنها مسبقًا للهواتف القابلة للطي مثل غالاكسي فولد في أندرويد Q. بالنسبة للمطورين، هذا يعني دعم الحالات الجديدة المستأنفة والمتوقفة التي تتيح تشغيل تطبيقات متعددة على شاشة أكبر. ستحصل جميع أنظمة الكاميرا المتعددة التي أضافها الجميع للهواتف أيضًا على دعم من خلال تنسيق العمق الديناميكي الجديد من غوغل. ستتمكن التطبيقات من طلب بيانات JPEG خاصة لإنشاء خرائط عمق ثلاثية الأبعاد باستخدام خوارزميات غوغل. لذلك، يمكنك الحصول على وضع عمودي أفضل في تطبيقات سناب.

6. سيتمكن المطورون من إظهار عناصر التحكم في الإعدادات العائمة في أندرويد Q أيضًا. يمكن أن توفر لوحة الإعدادات العائمة هذه وصولًا سريعًا إلى تطبيقات مثل الواي فاي أو بلوتوث. عند الحديث عن شبكة الواي فاي، تضيف غوغل تقنيات لاسلكية جديدة لإدارة أجهزة إنترنت عبر شبكة الواي فاي. في الطرف الآخر من السلم، هناك وضع أداء لشبكة الواي فاي لزيادة السرعة وخفض زمن الوصول على حساب عمر البطارية. يمكن أن تحصل قائمة المشاركة البطيئة في أندرويد على دعم كبير أيضًا. سيتمكن المطورون من تسجيل اختصارات المشاركة مع النظام حتى يتم نشرها على الفور.

تعلن شركة غوغل عن النسخة التجريبية من أندرويد Q: تطبيقات أسرع، وتعزيز الخصوصية، والمزيد الإصدار التجريبي لنظام أندرويد القادم

7. تضمن بعض تغييرات النظام منخفضة المستوى لنظام أندرويد أن تفتح التطبيقات بشكل أسرع من الإصدارات السابقة. يمكن لـبيئة عمل أندرويد في نظام أندرويد Q تجميع أجزاء من التطبيق مسبقًا لتقليل أوقات التشغيل. تقول غوغل إن تطبيقات مثل يوتيوب و كيب تفتح أسرع بمعدل 21 بالمائة تقريبًا على Q. حلول قفل 3D بالوجه أصبحت أكثر شيوعًا، سيضيف أندرويد Q دعمًا لتحديد قفل الوجه كطريقة أمان على مستوى النظام. وبالتالي، ستكون قادرًا على فتح هاتفك والوصول إلى التطبيقات الآمنة مثل Google Pay على الهواتف المجهزة بشكل صحيح.

8. يمكنك تثبيت الإصدار التجريبي من أندرويد Q على أي هاتف بيكسل، والعودة إلى الإصدار الأول لعام 2016. لدى غوغل برنامج تجريبي يتيح لك التحديث من خلال OTA بسيط. هناك أيضًا صور النظام وملفات OTA المتاحة للتحميل الجانبي. كن حذرًا: هذا برنامج تجريبي غير مستقر. لا تقم بتثبيته على برنامج التشغيل اليومي. تتوقع غوغل الحصول على ستة إصدارات تجريبية هذا العام قبل الإصدار النهائي، لذلك قد ترغب في انتظار إصدارين آخرين.

المصدر

اقرأ أيضًا:

جميع الخرائط تكذب عليك

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!