الأكثر قراءة مؤخرا

تعتبر المكسيك جوهرة حضارية عالمية ومتنوعة، فالمكسيك تحوي على العديد من الأشياء التي تميزها عن غيرها من الدول، تعرف معنا على 7 حقائق لم تسمع بها من قبل عن المكسيك:

1- بُنيت مدينة مكسيكو على بحيرة مجففة: كما الحال بالنسبة لمدينة البندقية وبانكوك، فقد تم بناء مكسيكو سيتي على الماء قبل 700 عام من قبل الإسبان الذين قاموا بتجفيف بحيرة تكسكوكو في القرن السابع عشر ومنذ ذلك الوقت امتدت رقعة المدينة لتضم البحيرة المجففة.



2- يمكنك أكل كل أنواع الزواحف والحشرات: لدى المكسيك أكبر عدد من الحشرات الصالحة للأكل في العالم، يستخدم السكان المحليون الحشرات كنوع من التحلية والمقبلات، ومن هذه الحشرات “الإسكامول {يرقات النمل}، الخنافس، الصراصير العقارب واليعسوف”.

3- مكان اكتشاف الشوكولاتة: اكتشف شعب أميركا الوسطى الشوكولاتة في المكسيك، كانت الشوكولاتة عبارى عن مشروب حلو المذاق في ذلك الوقت.

4- المكسيك ليس الاسم الكامل لهذه الدولة: الاسم الكامل للمكسيك هو –Los Estados Unidose Mexicanos- كما كانت العاصمة تسمى –Mexico-Tenochtitlan- ولكن بعد تدميرها أثناء الغزو الإسباني تم إعادة بناءها وتسميتها مكسيكو سيتي.



5- تحوي على مئات اللغات المحكية: تضم المكسيك 285 لغة محكية ضمن حدودها، لكن اللغة الإسبانية هي الأكثر انتشاراً يتحدث بها نحو 90% من السكان، أما نسبة 10% المتبقية تضم لغات مختلفة مثل الناهيوتل، ميكيتكو، تشيبيلو والألمانية.

6- لا يتلقى الأطفال الهدايا في الـ 25 من ديسمبر: يتلقى الأطفال المكسيكيون هدايا عيد الميلاد في الـسادس من يناير بدلاً من الـ 25 من ديسمبر وذلك احتفالاً بتاريخ وصول الحكماء الثلاثة.

7- تضم المكسيك متاحف أكثر من مدينة نيويورك وباريس: تتميز المكسيك بضمها مزيج متنوع من المتاحف والمعارض الفنية المتنوعة في جميع أنحاء الدولة، تضم المكسيك أكثر من 350 متحفاً ومعرضاً فنياً، من أشهر معالمها هو الأعجوبة المعمارية لموسيو سومايا التي تضم أعمال دالي، رودين، مونيه، بالإضافة لمتحف ديل جوغويت “متحف الألعاب” وهو متحف ضخم يضم أكثر من 20 ألف لعبة، كما يوجد متحف للشوكولاتة، كما يمكنك زيارة أغل هذه المتاحف مجاناً.