مساحة إيطاليا أكبر بقليل من ولاية أريزونا الأمريكية. معظم المناطق في إيطاليا ذو طبيعة جبلية، كما انها الموطن لجبل فيزوف، البركان النشط الوحيد في البر الرئيسي الأوروبي.

يحيط نهر بو بوادي خصب، أكبر نهر في إيطاليا. العديد من النباتات المختلفة تزهر في التربة الغنية. وتحيط إيطاليا بالمياه من ثلاثه جوانب وتستفيد من مجموعه متنوعة من الماكولات البحرية والنباتات الساحلية.

يختلف المناخ تبعاً للارتفاع والمنطقة. درجات الحرارة تكون أبرد في المناطق الجبلية، ولا سيما في القمم العالية لجبال الألب (وهي سلسله جبليه في الشمال الغربي). درجات الحرارة أكثر دفئاً في وادي نهر بو ، والأراضي المنخفضة الساحلية، وعلى الجزر الإيطالية(صقلية وسردينيا)، مع متوسط درجة حرارة السنوية حوالي 60 درجه فهرنهايت.

تختلف النباتات والماشية أيضا حسب الارتفاع والمنطقة. تستضيف إيطاليا مجموعه واسعة من الأشجار، بما في ذلك الصنوبريات، الزان، البلوط، والكستناء في الارتفاعات العالية. تنتشر الخضرة، الفلين، العرعر، الغار، النخيل القزم على نطاق واسع في جميع انحاء وادي نهر بو والجزر الإيطالية.

منذ بداية العصور الوسطى (حوالي 500 بعد الميلاد) الى أواخر عام 1800 ميلادي

تتألف إيطاليا من جمهوريات منفصلة، كل جمهورية لها عادة طبخ مختلفه. ساهمت هذه الممارسات المختلفة للطهي، التي تم نقلها من جيل إلى جيل في تنوع المطبخ الإيطالي. كما أن الدول المجاورة لإيطاليا ، بما فيها فرنسا والنمسا ويوغوسلافيا.

تغيرت إيطاليا في نواح كثيره عندما ازدهر الاقتصاد بعد الحرب العالمية الثانية (1939 – 45). وخلال هذه الفترة ، تم تحديث الزراعة واستحدثت تكنولوجيات ونظم زراعيه جديده. وبدأت ممارسات الطهي المختلفة في جميع انحاء مناطق البلد مجتمعة بعد أن بدأ الناس في الهجرة من الريف إلى المدن.

سافر العديد من الإيطاليين الجنوبيين إلى الشمال في هذا الوقت، وادخلوا البيتزا إلى الإيطاليين الشماليين. وقدمت تلك من الشمال ريزوتو (طبق الأرز) و عصيدة من دقيق (طبق بسيط ، وجبه الذرة) إلى الجنوب. جلبت الاطعمه السريعة، التي قدمت في الغالب من الولايات المتحدة. ويتم الاحتفال بأساليب الطهي الاقليميه في جميع انحاء البلاد.

قائمة بأشهر الأطعمة الإيطالية:

المطبخ الإيطالي

سمك القد أو البكالا

المعكرونة

لازانيا

شرائح الجبن

الخضراوات المتبلة

البيتزا

كانيولي مع الفستق

التراميسو

بانيتون(كعكة عيد الميلاد التقليدية)

كوكيز

السجق

صلصة البولونيز

اسبرسو (مشروبات)

النبيذ (مشروبات)

ليمونسيلو ( مشروبات)

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *