الأكثر قراءة مؤخرا

مجموعة من الصور الساحرة والمدهشة من حول العالم

يقوم المصورين على مر السنين من جميع أنحاء العالم بتقديم أعمالهم إلى ناشيونال جيوغرافيك، وسواء كانوا من المحترفين المتمرسين أو الناشئين فهم دائمًا ما يسعون لالتقاط اللحظات الفريدة ليقدموا بذلك للعالم بأجمعه صورًا مدهشة حابسة للأنفاس، ومنها هذه المجموعة من الصور المختارة والمنتقاة من أرشيف ناشيونال جيوغرافيك.

1- المنارة – البرتغال: تُظهر الصورة عاصفة محيط ضخمة في بورتو في البرتغال بتاريخ كانون الثاني/2013 للمصور فيسيلين مالينوف Veselin Malinov.

المنارة - البرتغال
المنارة – البرتغال

2- لقطة قريبة للعين البشرية- أرمينيا: تُظهر الصور نظرة قريبة جدًا لعين صبي ذو ستة عشر عامًا من بريفان في أرمينيا، وبهذا القرب تبدو القزحية كهيكل معماري ساحر محيط ببحيرة سوداء هي البؤبؤ وعلى حافتي الصورة تظهر حواف الأجفان بلون وردي كما يبدو انعكاس الأهداب على القرنية بشكل مميز، تعود الصورة لسورين مانفيليان Suren Manvelyan.

لقطة قريبة للعين البشرية- أرمينيا
لقطة قريبة للعين البشرية- أرمينيا

3- التارديغراد- ألمانيا: تبين صورة المجهر الإلكتروني المعزز بالألوان تارديغراد -وتدعى هذه الكائنات أيضًا دببة الماء- بطول نصف ملليمتر في طحلب، ويمكن أن تتحمل هذه اللافقاريات ثمانية الأرجل المشابهة للكائنات الفضائية أصعب وأقسى الظروف مثل الضغط والإشعاع ودرجات الحرارة الشديدة كما تتحمل سنوات بدون طعام. الصورة من قبل موقعScience Source / Eye of science images.

التارديغراد- ألمانيا
التارديغراد- ألمانيا

4- زوج من البطاريق- القارة القطبية الجنوبية: «قمت بالتقاط هذه الصورة في بورت لوكروي خلال رحلتي إلى القارة القطبية الجنوبية في عام 2010» يقول المصور، «الشكل الذي يتلامس فيه البطريقان تقريبًا بزعانفهما ويتطلعان إلى بعضهما البعض، بالإضافة إلى الخلفية المتجمدة الساحرة، يبدو ذلك رومانسيًا» المصورة ماريوس إيليس Marius Ilies.

زوج من البطاريق- القارة القطبية الجنوبية
زوج من البطاريق- القارة القطبية الجنوبية

5- ثعلب الفنك (ثعلب الصحراء)- المغرب: الفَنَكْ أو ثعلب الصحراء أو كما يعرف أحيانًا بالحصيني، وهو أحد أنواع الثعالب صغيرة الحجم والذي يعيش في الصحراء الكبرى في شمال أفريقيا وبعض أجزاء شبه الجزيرة العربية في السعودية، يتميّز هذا النوع من الثعالب بأذنيه الكبيرتين جدًا، واسم “الفنك” هو اسم عربي فصيح يُطلق على عدد من الحيوانات الفروية وتسمَّى فراؤه فنكًا أيضًا. تعود الصورة لفرانسيسكو مينكورانج Francisco Mingorange.

ثعلب الفنك (ثعلب الصحراء)- المغرب
ثعلب الفنك (ثعلب الصحراء)- المغرب

6- أزهار الكرز- ناكاميغورو: هذه المنطقة في طوكيو هي واحدة من أكثر الأماكن شهرة لرؤية أشجار الكرز في وسط المدينة. © جيوفاني باسكاريلا Giovanni Pascarella.

 أزهار الكرز- ناكاميغورو
أزهار الكرز- ناكاميغورو

7- انعكاس- هنغاريا: ، صور صيف ضبابي في ناغيكانيزا- هنغاريا. الصورة لزولت زابو Zsolt Szabo.

 انعكاس- هنغاريا
انعكاس- هنغاريا

8- بحيرة كاريزا- إيطاليا: «بحيرة كاريزا هي لؤلؤة دولوميتي»، كما يقول المصور أنطونيو تشيونومي Antonio Chiumenti.

بحيرة كاريزا- إيطاليا
بحيرة كاريزا- إيطاليا

9- أيل- ريتشموند بارك: أخذ هذه الصورة في حديقة ريتشموند في لندن/ المملكة المتحدة. الصورة لبراشانت ميسوانيPrashant Meswani.

أيل- ريتشموند بارك
أيل- ريتشموند بارك

10- بوم الصياح الشرقي: يحب هذا النوع من البوم الاستيلاء على أعشاش طيور نقار الخشب التي يحفرها لسنوات عدة ضمن أشجار الصنوبر، وتتراوح أطوال هذه الكائنات الصغيرة من 8 إلى 10 إنشات وتتواجد غالبًا في المناطق الشرقية للقارة الأمريكية الشمالية، وتعود الصورة لغراهام ماك جورج Graham McGeorge.

بوم الصياح الشرقي
بوم الصياح الشرقي

11- مضيق- غربي النرويج: تعتبر المضايق الغربية في النرويج مثل نرويفجورد وشمال شرق بيرغن محمية من اليونسكو كجزء من التراث العالمي، وتعود الصورة لإرليند هاربرغ Erlend Haarberg.

مضيق- غربي النرويج
مضيق- غربي النرويج

12- شلالات إيغوازو: تقع هذه الشلالات على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل وهي من أجمل الشلالات وأغزرها في العالم، وتعود الصورة لديمتري مويزينكو، ستانيسلاف سيدوف، سيرجي سيمينوف / مشروع إيربانو.

شلالات إيغوازو
شلالات إيغوازو

13- أسود- سيرنجيتي: تعود الصورة لمايكل نيكولس Michael Nichols.

أسود- سيرنجيتي
أسود- سيرنجيتي

14- البومة والفأر- مينيسوتا: يأتي هذا النوع من البوم الرمادية العظيمة من كندا إلى الجنوب إلى مينيسوتا أثناء الشتاء لتجد الطعام. الصورة لتوم سامويلسونTom Samuelson.

البومة والفأر- مينيسوتا:
البومة والفأر- مينيسوتا:

15- شلال- آيسلندا: استغرق الأمر ثلاث سنوات للحصول على هذه الصورة – لمحاذاة الشلال والأضواء الشمالية لتكون قوية بما فيه الكفاية لتضيء المحيط كله. الصورة هوردور فينبوجاسون Hordur Finnbogason.

شلال- آيسلندا
شلال- آيسلندا

16- كلب بارسون راسيل- الولايات المتحدة الأمريكية: صورة لكلب يلعب تحت الماء تعود لسيث كاستيل Seth Casteel.

كلب بارسون راسيل- الولايات المتحدة الأمريكية
كلب بارسون راسيل- الولايات المتحدة الأمريكية

17- حيوان الغرير- فنلندا: تتسلل هذه الحيوانات في الليل من نفق حفرته عبر الموقد واستغرق الأمرة سنوات عدة ليستطيع المصور التقاط هذه الصورة التي تعود لكاي فاجرستورم Kai Fagerström.

حيوان الغرير- فنلندا
حيوان الغرير- فنلندا

18- أكبر مجموعة من الزوارق في العالم- الولايات المتحدة الأمريكية: على البحيرة الرابعة في أديرونداكس في نيويورك، اجتمعت مجموعة من 1902 زورق وقارب لكسر الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من القوارب الطافية، وتملي القواعد أن تطفو القوارب لمدة 30 ثانية على الأقل. الصورة لنانسي باتاجليا Nancie Battaglia.

أكبر مجموعة من الزوارق في العالم- الولايات المتحدة الأمريكية
أكبر مجموعة من الزوارق في العالم- الولايات المتحدة الأمريكية

19- الباندا الحمراء- حديقة حيوان لينكولن للأطفال: صورت جويل سارتور هذا الزوج كجزء من مشروعها فوتو آرك الذي قامت من خلاله بتوثيق الآلاف من الأنواع النادرة.

الباندا الحمراء- حديقة حيوان لينكولن للأطفال
الباندا الحمراء- حديقة حيوان لينكولن للأطفال

20- الماس الجليدي- أيسلندا: قطعة من الثلج تبلغ 800 رطل تتوهج في ضوء القمر على شاطئ آيسلندي شتوي، الصورة لجيمس بالوج James Balog.

الماس الجليدي- أيسلندا
الماس الجليدي- أيسلندا

21- بحيرة واكاتيبو- نيوزيلندا: تقف هذه الأشجار مثل الأوصياء على الجزء العلوي من بحيرة واكاتيبو في الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، التقطت هذه الصورة في صباح بارد جدًا كانت الشمس حينها تقطع الأفق خلف المصور براد غروف Brad Grove.

بحيرة واكاتيبو- نيوزيلندا
بحيرة واكاتيبو- نيوزيلندا

22- لاند سكيب- لاتفيا: التقط هذا المشهد الطبيعي في ليالفاردة في لاتفيا من قبل ميهايلز إغناتس Mihails Ignats.

لاند سكيب- لاتفيا
لاند سكيب- لاتفيا

23- هرم تشيتشن إيتزا: هرم بطول 90 قدم يشهد على عظمة تشيتشن إيتزا الماضية وهو الآن مقصد سياحي مشهور، الصورة لبول نيكلين Paul Nicklen.

هرم تشيتشن إيتزا
هرم تشيتشن إيتزا

24- جبال- تشيلي: التقطت هذه الصورة على حافة منتزه توريس ديل بين الوطني في تشيلي. © ريتشارد دوركسن Richard Duerksen.

جبال- تشيلي
جبال- تشيلي

25- زرافة- تنزانيا: «كنت جالسًا على العشب لتصوير غروب الشمس عندما نظرت إلى الوراء وجدت هذه الزرافة الفضولية تقترب ببطء، ولكن بسبب عاصفة بعيدة بدت قادمة مع الضوء الأخير من اليوم جمدت الزرافة لصورة واحدة قبل تتجه نحو التلال» المصور بيتر ستانلي Peter Stanley.

زرافة- تنزانيا

26- قناة تصريف عملاقة: قد تكون المدينة الخاصة بك مليئة بمشاهد حابسة للأنفاس مثل مواقع البناء الصناعية والمصانع الضخمة التي قد تضم الكثير من الأماكن المدهشة لالتقاط الصور.

 قناة تصريف عملاقة
قناة تصريف عملاقة

27- الآلاف من نوع من أسماك الشفنيات يدعى (Mobula munkiana) تتجمع على شاطئ ألماني للتكاثر أو للهجرة.

الآلاف من نوع من أسماك الشفنيات يدعى (Mobula munkiana)
الآلاف من نوع من أسماك الشفنيات يدعى (Mobula munkiana)

 

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات