الأكثر قراءة مؤخرا

ما الذي يجعل شابة جميلة، ذكية ومستقلة تنجذب لرجل مرتبط أو متزوج؟ ما السر الذي يجعل الرجل المرتبط فائق الجاذبية في نظر العديد من الشابات في حين توافر العديد من الشبان غير المرتبطين؟


أليس من المفترض الابتعاد عن أي ثنائي وتجنب إتلاف العلاقة بينهما؟ هل هو حب لامتلاك ما يمتلكه الآخرون أم غيره قاتله تشتعل في داخل الفتاة العزباء فتحرق علاقة رجل آخر بشريكته الأساسية؟

قبل إطلاق الأحكام علينا أن نعرف الأسباب المحتملة التي تجعل الرجل المرتبط لقمة محببة لدى العديد من الشابات.

عوامل نفسية

lady seeing man with another woman

يلاحظ الرجال شكل المرأة قبل أي شيء آخر بينما يبدو الأمر مختلفاً لدى النساء حيث تلعب العوامل النفسية الدور الأول، فمثلا ترغب المرأة بتقليد ما تفضله النساء الأخريات فتلقائيا تنجذب للرجل المرتبط حيث أن شريكته قد اقتنعت بكفاءته وحاز على إعجابها فمن المناسب أن تتحرك الغيرة لدى الشابة العزباء وتسعى لامتلاك ما تملكه أنثى أخرى.

منع التزاوج

نستخدم هذا المصطلح في صفوف الحيوانات والطيور والأسماك لنَصف سلوك الأنثى التي ترغب بجذب الذكر ليتزاوج معها أو لتمنعه من التزاوج بإناث أخريات. يمكننا مقارنة ذلك بسلوك المرأة وربط نقاط التقاطع مع بعضها.

تم التأكد من حسن الإلتزام

بما أن هذا الرجل قد تزوج فهو مصدر ثقة وأمان و التزام لأنه وفى بوعوده لشريكة حياته وتعهد بالبقاء معها في هذا العالم الذي يفيض بمن يخشون الإلتزام بأي العلاقات.

ستزداد جاذبية المرأة للرجل المتزوج إذا سبق أن تخلى عنها شاب أعزب لا يؤمن بالعلاقات طويلة الأمد.


وسيلة لرفع المعنويات

عندما يبدأ الرجل المتزوج بإظهار الاهتمام والحب للشابة العزباء ستشعر بقوتها وسيتعزز تقييمها لنفسها لسبب بسيط وهو أنه بما أن هذا الرجل المتزوج قد فضلها على زوجته فهي أجمل وأفضل منها بكثير.

حتى من الممكن أن تشعر أنها الملاك الحنون الذي ينقذ ذلك الرجل من زوجته المقيتة في المنزل.

الاستقرار المادي

lady with attractive man

يوحي الرجل المستقل بأنه يملك خطة لإدارة نفقات المنزل وتحقيق متطلباته الأساسية لضمان استقرار العائلة في ظروف بيئية مواتية، الأمر الذي يجعل الرجل المتزوج لا يقاوم في نظر الشابة العزباء. إن الشاب الأعزب لا يوحي بنفس الاستقرار المادي.

النضج و الخبرة

يتعرض الرجل بحكم زواجه للكثير من المواقف التي تصقل خبراته بالحياة، كما أن واجباته الأبوية تغير كثيراً من سلوكه وتجعله أكثر نضجاً وتفهماً لتفاصيل الحياة مقارنة بالشاب الأعزب الذي يبدو عديم الخبرة تجاهه.



المصدر