الأكثر قراءة مؤخرا

أكدت الدراسات أن الحيوانات الأليفة لا تقوم فقط بتسليتنا وملئ حياتنا بل إن لها دور فعال في حياتنا اليومية والصحية، تعرف معنا على فوائد تربية الحيوانات الأليفة في منزلك:

1- تقليل التوتر والقلق:

إن حدث وشعرت بتوتر كبير في حياتك فإن أول ما ينصحك الطبيب به هو تبني حيوان أليف! فمثلاً لاحظ مراكز المعالجة من الإدمان لا تقوم فقط باقتراح تبنيك حيوان أليف، بل إنها في الواقع تسمح بتواجد الحيوانات الأليفة داخل مراكزها، وذلك لأن الحيوانات الأليفة تساعد على خفض التوتر، كما أن تبني حيوان أليف لطفلك يقلل من خطر اصابته باضطرابات نفسية وعاطفية وسلوكية في المستقبل.

2- التعرف على الحالات الطبية:

إذا لاحظت أن كلبك أو قطك يتصرف بطريقة غريبة دون أي تفسير فعليك زيارة طبيبك، وذلك لأن الحيوانات ذات الإحساس العالي بالرائحة يمكنها أن تكشف تغيرات بسيطة في جسم الإنسان، فالكلاب مثلاً لديها قدرة عالية في استشعار مرض سرطان الثدي بدقة 88% وسرطان الرئة بدقة 99%.

3- خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب:

يوصي العديد من الأطباء بالكلب كوسيلة لخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب، وفقاً لدراسات وتجارب فقد لاحظ الأطباء أن الأشخاص الذين قد تبنوا كلب يعانون من انخفاض ملحوظ في مستويات ضغط الدم، كما أظهرت الأبحاث نتائج مماثلة لأصحاب القطط أيضاً.

4- المساعدة في الحفاظ على نشاطك وتشجيعك للخروج:

قد يعزز وجود حيوان أليف في حياتك حماسك للذهاب للتنزه خارج المنزل وممارسة رياضة المشي مع كلبك.

5- التقليل من خطر الإصابة بالأمراض:

من الممكن أن يؤدي وجود كلب أو قط إلى التقليل من خطر إصابتك بالعديد من الأمراض منها السرطان، الحساسية وأمراض القلب، فقد توصل علماء في جامعة فرانسيسكو وجامعة ستانفورد أن الحيوانات الأليفة تعزز نظام المناعة لديك كما أنها تحمي من بعض أشكال السرطان بنسبة الثلث.

6- المساعدة في الاختلاط والتعرف على أشخاص جدد:

تقدم الحيوانات الأليفة لأصحابها طريقة لكسر الجليد وإيجاد أرضية مشتركة لخلق حديث مع أشخاص جدد قد تقابلهم في الحديقة أو في متجر الحيوانات الأليفة، فقد صرحت نادين كاسلو دكتورة في الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة إيموري في أتلانتا أن الحيوانات الأليفة مفيدة في تخفيف حالات العزلة الاجتماعية والخجل.