الأكثر قراءة مؤخرا

كيف تختار التي شيرت الملائم لجسمك ؟


تعتبر التي شيرتس (القمصان ذات الأكمام القصيرة) T-shirts جزءًا من ملابسنا اليومية، سواء العفوية (الغير رسمية) أوالعصرية. ومع ذلك، فإن معظم الناس لا يعرفون حقيقة أن تاريخها يعود إلى نحو مئة سنة. كما يوحي الاسم، سميت هذه القمصان لشكلها الذي يشبه حرف “T”. على الرغم من أننا أعطيناها طبيعة عفوية (غير رسمية) أكثر في هذه الأيام، كان يتم ارتداؤها سابقًا كفنايل تحت القمصان لامتصاص العرق والغبار، فتمنع بذلك الملابس الخارجية من التأثر بالعرق.
مع دخول العالم الثورة الصناعية، بدأ المزيد من الرجال بالانخراط في الأنشطة التي تسبب التعرق وتلوث الجسم بالأوساخ، مثل التعدين وأعمال البناء. كانت الفنايل (قمصان داخلية) التقليدية مصنوعة من مادة قطنية ناعمة بحيث يشعر العمال بالراحة أثناء ارتدائها تحت ملابسهم. مع مرور الوقت، أصبحت المواد المستخدمة لصنعها أكثر نعومة وذات جودة أعلى – أي انتقلت من كونها فنايل لقمصان يرتديها الناس كل يوم. تعتمد كيفية اختيار التي شيرت الأفضل على الشكل الذي تريده، وعلى شكل جسمك. دعونا نلقي نظرة على بعض مواصفات التي شيرتس في جميع أنحاء العالم.

أشكال التي شيرتس:
من الأشكال الشعبية للتي شيرتس هي القمصان ذات قبة العنق المدورة والقمصان ذات القبة V. كل منها لها مزاياها وعيوبها، والتي يمكن أن تساعدك في اختيار التي تناسب جسمك. تعد التي شيرتس ذات قبة العنق المدورة شائعة وتليق بكل الأعمار. يبدو الرجال ذوي البنية الجيدة مذهلين في هذا الشكل لأنه يظهر تلك الأكتاف العريضة ولون الجسم. يميل الرجال ذوي الرقاب النحيلة إلى اختيار هذا النوع لأنه يغطي رقابهم، ويضفي التوازن على وجوههم.
من ناحية أخرى، تعتبر القبة V أقل رسمية بقليل، فهي تمثل كلًا من العفوية والأناقة. بما أن قبتها عميقة، قد يرغب الرجال الذين يريدون إظهار صدورهم في محاولة ارتداء هذا الشكل. أيضًا، تعد التي شيرتس ذات القبة V أفضل بالنسبة للرجال ذوي الوجوه العريضة أو الذين هم أقصر، لأنها توازن كل من هاتين الصفتين من خلال شكل القميص إذ تزيد من طول الجسم.

ألوان التي شيرتس:
إذا كنت من ذوي البشرة البيضاء، ستبدو التي شيرت ذات اللون الأبيض مذهلة عليك، ويمكن بسهولة أن يليق معها أي لون من السراويل. ومع ذلك، إذا كنت من ذوي البشرة الداكنة، فلن يليق التي شيرت الأبيض بلون بشرتك. لا يعطي اللون الرمادي مظهرًا عفويًا فحسب، ولكن أيضًا يضفي لمسة أكثر سلاسة. ومع ذلك، إذا كنت من الأشخاص الذين يتعرقون كثيرًا، أبق في بالك أن بقع العرق تكون أكثر وضوحًا في اللون الرمادي، وهذا قد يسبب لك الإحراج. يعتبر التي شيرت الأسود أنيقًا، وهو لون يمكن أن يليق بأي شخص تقريبًا بسهولة. ففي حال كنت تحب أن تبدو بمظهر قوطي (Gothic) أو أنك تريد إضفاء بعض الأناقة إلى خزانة ملابسك، يمكن للون الأسود أن يعطيك كل من هذين الأثرين. ارتديه مع الجينز لضمان مظهر أنيق. يعد الأزرق الداكن لون آخر يشمله معظم الرجال في خزانة الملابس الخاصة بهم. يبدو هذا اللون الذكوري رائعًا في الليل لأن مظهره العفوي والرجولي يمكن أن يجعلك محط الأنظار. وبصرف النظر عن هذه الألوان الشائعة، يمكنك تجربة اللون الأحمر أو الأخضر أو الألوان الفاتحة الأخرى، ولكن كل ذلك يعتمد على لون بشرتك. فلون البشرة الداكنة لا يمكن أن يليق به الأزرق الفاتح، ويمكن أن تبدو البشرة الفاتحة غريبة في اللون الأصفر الفاقع. أفضل ما يمكنك فعله هو تجربة الألوان في غرفة تغيير الملابس والحصول على رأي شخص آخر.

قواعد عامة يمكنك اتباعها:
لا ينبغي أن يكون التي شيرت ضيق جدًا لأن ذلك سوف يجعلك تبدو منفعلًا ويمكن أن يجعل تنفسك صعبًا. من ناحية أخرى، لا ترتدي الملابس الفضفاضة جدًا أو أنك ستبدو بمظهر غير رسمي أبدًا. يجب أن يليق طول القميص بجسمك، فلا يكون قصير جدًا أو طويل جدًا تحت الوركين. كما ينبغي أن تغطي الأكمام حوالي نصف الجزء العلوي من الذراع. تذكر أن ما ترتديه هو أقل أهمية من طريقة ارتدائك له. فكل من سلوكك العام، والطريقة التي تمشي بها، وشخصيتك، تضيف الكثير إلى مظهرك العام.


 

ديانا نعوس

ديانا نعوس

طالبة في كلية الصيدلة، هدفي واحد هو العلم، وأؤمن بأنه الطريق الوحيد نحو الرقي، الطريق الوحيد نحو التغيير، الطريق الوحيد نحو الأفضل.

الاطلاع على جميع المقالات