الأكثر قراءة مؤخرا

التثدي عند الرجال .. ثلاثة طرق للتخلص منه – ما هي الخطوات التي يمكن القيام بها لتقليل حجم الثدي عند الرجال ؟ يعتبر الصدر الكبير لدى الرجال أمر محرج في بعض الأحيان, حيث يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو أنماط الحياة المتبعة إضافة إلى عدم التوازن الهرموني في الجسم. وهي حالة طبية تعرف باسم التثدي لدى الرجل, وسنقدم بعض الحلو العملية من أجل التخلص من هذا الأمر.

cvrra_swyaairuk

14931849_183375048567

الطريق الأولى: القيام بتمارين الجزء العلوي من الجسد: 1- استخدم التمارين الرياضية لتخفيض حجم الثديين إذا لم تكن تعاني من التثدي: فإذا كنت تعاني من تضخم الثدي نتيجة زيادة الوزن او الوصول لسن البلوغ فيمكنك القيام بتمارين رياضية لشد وتقوية هذه المنطقة. ويمكنك المحافظة على طعام صحي أيضاً. أما إذا كنت تعاني من التثدي فعليك مراجعة الطبيب للحصول على تشخيص صحيح حيث سيكون خيار العملية الجراحية مطروحاً لإزالة الدهون من هذه المنطقة، حيث يحدث التثدي غالباً نتيجة إضرابات هرمونية حيث ينتج الجسم مزيداً من الأستروجين وكمية أقل من التستسرون الذي يؤدي لتضخم الثدي بعد ذلك ويمكن أن تحصل هذه العملية أثناء البلوغ أو للأشخاص البالغين, وعادة يتم تطوير هذا الأمر لدى الرجال في سن يتراوح بين 50 -80 حيث يظهر الثدي لديهم منتفخاً وأكثر حساسيةً.

aid96106-900px-work-out-with-dumbbells-step-7

2- إجراء تمارين ضغط في منطقة الصدر: حيث يمكنك إجراء هذه التمارين باستخدام الدمبل في المنزل أو في النادي الرياضي, حيث تقوي التمارين عضلات الصدر وتقوم بشدهم وتمنع حصول الترهل في هذه المنطقة، حيث يمكن إجراء هذه التمارين مع الاستلقاء على المقعد المخصص لها وإجراء خمس عشرة حركة في كل يد ويمكن إجراء هذا التمرين 3-4 مرات أسبوعياً مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الهدف كامل عضلات الجسم وليس فقط عضلات الصدر.

aid96106-900px-lift-correctly-step-9bullet1

3- إجراء تمارين الضغط: تمارين الضغط هي تمارين بسيطة ولكنها فعالة لتخفيض حجم الصدر لأنها تعمل على شد عضلات الصدر لديك, ويمكنك البدء بتمارين الضغط العادية ومن ثم يمكن الانتقال لتمارين أكثر صعوبة، و لإجراء تمارين الضغط العادية عليك وضع يديك على البساط الرياضي بشكل يكون أوسع قليلاً من كتفيك ومن ثم قم بمد رجليك بحيث يكونان بعرض الورك وبحيث تكون القدمان ممتدتان و مستندتان إلى رؤوس الأصابع وقم بشد ظهرك حتى يصبح كتفاك على مستوى واحد مع الوركين، وبعد ذلك خذ نفساً عميقاً واحني ذراعيك ببطء حيث تنخفض باتجاه الأرض حتى تلامس ذقنك تقريباً الأرض ومن ثم خذ نفساً آخر وابدأ برفع نفسك للأعلى وكرر هذه العملية عشر مرات في كل مرة و على مدار 3-4 مرات أسبوعياً.
4- القيام بتمارين الضغط على المقاعد الرياضية: وهي رياضة متقدمة يمكن القيام بها في المنزل أو النادي الرياضي وهي تعتبر ممتازة لتقوية عضلات صدرك ويديك.
بداية عليك تحيد موضع يدك المناسب على حامل قضيب الأثقال, ومن ثم استلقي على المقعد وقم بحمل القضيب المعدني بدون أي أُثقال عليه وقم بخفضه إلى ساعديك مع ملاحظة وضع يديك حيث يجب أن يكون الساعد عمودياً قدر الإمكان عند خفض القضيب ويجب أن تكون قبضتك قوية وممسكة القضيب بشكل مريح عند رفعه وخفضه. وعند البداية ربما تفضل أن تحمل قدراً قليلاً من الوزن ومن ثم تزيد هذه الأوزان تدريجياً, وعليك التأكد أن الرجلين مثبتتان على الأرض بقوة والركب منحنية بزاوية 80 درجة. وعليك القيام بالزفير عند رقع القضيب و شد عضلات البطن عندك وأخذ الشهيق عند إنزاله حتى يصبح بالقرب من صدرك. وعليك البدء بأربعة لثمانية تمارين مثل هذه ومن ثم يمكنك زيادة هذا العدد.

aid96106-900px-lose-upper-arm-fat-step-3

5- استخدام آلة التجديف: وهي آلة ممتعة لتقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية والعمل على تقوية عضلات الصدر عندك. حيث أن حركة السحب بآلة التجديف يمكنها أن تنحت شكل عضلات الصدر مع مرور الوقت. ويمكنك أن تجد هذه الآلة في الصالات الرياضية أو يمكنك شرائها في المنزل وعليك البقاء ثلاثين دقيقة أنت تتدرب وبشكل مستمر مع اجل أن تعمل بشكل جيد على عضلات الصدر.
6- الالتزام ببرنامج تدريب محدد: حيث أنه غالباً ما يكون العمل على كامل عضلا جسمك أكثر فعالية من العمل على عضلات أو منطقة محددة فيه, حيث يمكنك الحصول على برنامج تدريب يتم التركيز فيه على عضلات الصدر إلى جانب كامل جسمك. حيث يضمن هذا البرنامج القيام بسلسلة من التمارين القصيرة والمكثفة إلى جانب التدريبات الأقل كثافة والتي تستغرق وقتاً أطول حيث يمكن لهذا النوع من التمرينات أن يكون ممتازاً لخفض الوزن وحرق الدهون.

 

الطريقة الثانية: تناول طعام صحي: 1- حافظ على نظام غذائي منخفض الدهون: يتكون الثدي بمعظمه من الدهون, فخفض السعرات الحرارية الزائدة و الأطعمة الغنية بالدهون يساعد على خفض نسبة الدهون في جسمك بما في ذلك الدهون في منطقة الثدي. فالحصول على مصدر جيد لبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون والحبوب وعليك المحافظة على توازن دائم بين العناصر الأربعة الأساسية في طعامك وهي الخضار والفواكه , الحبو, البقوليات, منتجات الألبان. وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون وقلل من كمية السكر.

aid96106-900px-count-carbs-on-the-atkins-diet-step-11-version-2

2- ضع خططاً أسبوعية لوجبات طعامك: فللمحافظة على نظامك الغذائي في القمة عليك وضع جدول أسبوعي لوجبات طعامك حيث عليك اختيار وجبات صحية على مدار الأسبوع. فاختار يوماً مناسباً للذهاب لتسوق الخضار حيث تكون قد سجلت ما تحتاجه على ورقة لكل الأسبوع, وعليك التفكير في الطعام الذي ستأخذه للعمل على أن يكون وجبات صحية على مدار اليوم. وربما ستحتاج لتحديد كمية السعرات الحرارية المتناولة يومياً وتناول وجباتك على أساس هذه السعرات, وتحديد السعرات الحرارية المتناولة يمكن أن ساعدك على التحكم بما تتناوله إضافة إلى ضمان حصولك على الطاقة اللازمة لتأدية التمارين الرياضية وتأدية عملك خلال اليوم.
3- قلل من استهلاك الكحوليات: الكحوليات وغيرها من المواد مثل الماريجوانا والميثادون وغيرهم قد تسبب ظاهرة التثدي, لذلك حاول تقليلي استهلاكك للكحوليات كي لا يزيد حجم ثدييك مع الوقت.
4- لا تستخدم المواد العشبية الحاوية على الأستروجين: فالمواد العشبية المستخرجة من الزيوت النباتية مثل الخزامى وغيرها تبين أنها مرتبطة مع تطور حالة التثدي, حيث أن هذا قد يكون عائداً إلى نشاط ضعيف للأستروجين في هذه المنتجات, لذلك تجنب الصابون أو الشامبو الحاوي على هذه المواد وتجنب تطبيقها بشكل مباشر على المنطقة العليا من جسمك.
5- تجنب الأدوية التي يمكن ان تسبب التثدي: فهناك بعض الأدوية تسبب هذه الظاهرة او قد تجعلها أسوأ لذلك عليك التحدث إلى طبيبك قبل تناول هذه الأدوية.
مثل الأدوية المضادة للقلق ومضادات الاكتئاب الثلاثية حيث عليك التحدث إلى طبيبك وعدم إيقافها دون العودة إليه، أدوية علاج مشاكل البروستات . أدوية علاج الإيدز حيث يمكن للمصابين بفيروس نقص المناعة تطوير هذه الظاهرة. المنشطات. بعض أنواع الصادات الحيوية. بعض أدوية القرحة. العلاج الكيميائي لسرطان.

 

الطريقة الثالثة: إجراء جراحة تصغير الثدي: 1- تحدث إلى طبيبك حول خيارات الجراحة المتاحة: إذا كنت جربت التدريبات الرياضية و الحمية الغذائية ولم ينفع ذلك, أو كان لديك مشاكل تسبب ظاهرة التثدي فعليك التحدث مع جراح التجميل من اجل عملية تصغير الثدي لديك. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة فعالة إلا انه عليك الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على توازن هرموني في جسمك لضمان عدم تطول هذه الحالة مرة أخرى.

aid96106-900px-get-rid-of-man-boobs-fast-step-13
2- مناقشة تفاصل العملية مع طبيبك الجراح: حيث ستخضع لتخدير عام خلال الجراحة وستتم إزالة الأنسجة الدهنية الزائدة وسوف تحتاج إلى تجنب المجهود المضني لعدة أسابيع بعد العملية.
3- يجب أن تعرف مخاطر إجراء هذه الجراحة: فعلى الرغم من ان هذه الجراحة غالباً ما تكون فعالة جداً فإن هذه الجراحة يمكن أن تترك ندوباً مكان العملية تبقى لعدة أشهر وتزول فيما بعد.


مصدر 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات