الأكثر قراءة مؤخرا

في الصيف الحار والجاف تصبح البشرة عرضة للكثير من المشاكل، وبالتأكيد إحدى أكثر هذه المشاكل شيوعاً هي مشكلة البثور التي تظهر على الوجه والظهر بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة، لكن باتباع بعض النصائح البسيطة وإدراجها في الروتين اليومي لحياتك في فصل الصيف ستتمكنين من القضاء بشكل شبه نهائي على هذه المشكلة، سنتعرف في هذا المقال على أهم نصائح العناية بالبشرة في الصيف.

التطهير الدائم: يجب العناية بالبشرة أكثر في الصيف لذلك ينصح بتنظيف الوجه باستخدام مطهر لطيف على البشرة مرتين في اليوم الواحد، بالإضافة إلى استعمال مقشر للبشرة مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من تراكمات الجلد الميت، وبهذه الطريقة تتخلصين من الأوساخ والزيوت المتراكمة على بشرتك بالإضافة إلى تنظيف مسامات الجلد.

عدم استعمال مرطب بشرة رخيص: أغلب الأشخاص يحتاجون إلى استعمال مرطب بشرة خاص في فصل الصيف ويكون هذا المرطب أقوى من ذلك الذي يستعمل في الشتاء، وننصحك بزيارة طبيب مختص ليصف لك المرطب الملائم لنوع بشرتك حيث أن كل نوع من أنواع البشرة يحتاج مرطباً مختلفاً عن الآخر.

مراعاة مكونات المنتج: يوجد بعض المكونات الخاصة التي تساعد على القضاء على البثور بشكل أفضل، بمكنك البحث عن منتجات عناية بالبشرة تحتوي على الريتينول أو حمض الغليكوليك أو بيروكسيد البنزويل، كما يمكنك استعمال المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك.

تغيير العادات الغذائية: للأسف للحفاظ على البشرة الصحية في الصيف لابد من بعض التضحيات، حيث يوجد العديد من الأطعمة اللذيذة التي يجب عليك الابتعاد عنها في سبيل الحصول على بشرة ملساء خالية من البثور، وتتضمن قائمة الأطعمة الشوكولا والبيتزا والكعك والمأكولات البحرية ويفضل أيضاً الابتعاد عن الفاكهة الغنية بالألياف.

العلاج الطبي: في حال تفاقم وضع حب الشباب أو البثور ولم تنفع الطرق السابقة لابد عندها من زيارة الطبيب المختص الذي يمكنه دراسة حالتك ونصحك ببعض الإجراءات الطبية كوصف الأدوية المناسبة أو القيام بجلسات علاج بالليزر أو حتى جلسات لتقشير البشرة.

هذه أفضل الطرق السهلة والبسيطة التي لابد من اتباعها من أجل الحصول على بشرة ملفتة للنظر في فصل الصيف؛ ما رأيك بهذه النصائح؟

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات