الأكثر قراءة مؤخرا

تطورت شبكة الانترنت في السنوات الأخيرة بشكل سريع جداً، فقد تحول الانترنت ليصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، تعرف معنا على 8 معلومات صادمة عن الانترنت:

1. يوجد حالياً 47 مليار موقع بما في ذلك أول موقع ويب قد تم انشاءه منذ 28 عاماً، وقد قامت إحدى المواقع بتقديم إحصائية مجنونة تدعي بأنه إن تم إغلاق المواقع الإباحية فإن خدمة الإنترنت ستتوقف ببساطة!

2. يقدر عدد مستخدمي الإنترنت نحو 3.58 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، أي نحو 47% من سكان الأرض، أي ما يقارب نصف سكان الكرة الأرضية!

3. هناك 1.59 مليار أسرة في العالم تمتلك تلفاز، بينما أن أكثر من 2 مليار شخص يحصلون على الأخبار من الانترنت عبر هواتفهم المحمولة، لذلك من المتوقع أن استخدام البشر للتلفاز سيقل يوماً بعد الآخر.

4. قام البشر بالتقاط 3.5 تريليون صورة بمدة 174 عاماً فقط! كما أنه حسب التقديرات في عام 2017 وحده قد تم التقاط 1.2 تريليون صورة.


5. يمتلك برنامج اليوتيوب أكثر من مليار مستخدم، حيث أن مستخدمي هذا البرنامج يشاهدون أكثر من 6 مليار ساعة من الفيديوهات كل شهر.

6. على الرغم من أن إحصائيات مستخدمي اليوتيوب مثيرة للإعجاب إلا أن خدمة البث التي يمتلكها تطبيق اليوتيوب تمثل نحو 18% من أجمالي النطاق الترددي عبر الإنترنت، بينما يمثل نيت فليكس نسبة كبيرة تبلغ 36% خلال ساعات الذروة، ومن المثير للاهتمام أن معظم جيل الألفية لا يعلمون أن نيت فليكس تقوم بإرسال أقراص DVD أيضاً.


7. يمتلك تطبيق الفيسبوك حالياً 1.86 مليار مستخدم، الأمر الذي يجعله البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان إذا كان بلداً حقيقياً، حيث أن 80% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون الفيس بوك، وفي المرتبة الثانية الانستجرام فإن 32% من مستخدمي الانترنت يستخدمون تطبيق الانستجرام التابع لشركة فيسبوك.

8. على الرغم من أنه في عام 2016 تم تنزيل 90 مليار تطبيق عبر الأجهزة الجوالة التي تعمل بنظام iOS وAndroid، إلا أن تطبيقات غوغل وفيسبوك لا تزال تمثل 9 من أهم عشر تطبيقات للجوال التي يتم استخدامها يومياً.


المصدر