الأكثر قراءة مؤخرا

لطالما عرفنا الأسلحة النووية من الأفلام والكتب والمسلسلات لكن في حقيقة الأمر نحن لا نعلم الحقيقة وإنما فقط وجهة نظر هذه الأفلام وغيرها والتي تكون مبالغ فيها في كثير من الحالات، لذلك سنتعرف في هذا المقال على أهم الحقائق حول الأسلحة النووية.

1. كم مرة تم استخدام هذه الأسلحة؟

لم يتم استعمال هذه الأسلحة إلا مرتين على مر التاريخ وفي المرتين تم استعمالها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ضد اليابان، سميت القنبلة الأولى بالفتى الصغير والثانية بالرجل السمين.

2. كم مرة تم اختبارها؟

فجرت القنابل النووية أكثر من 2000 مرة من أجل تجربتها واكتشاف قدراتها وكمية الدمار التي يمكن أن تسببه.

3. الدقة والسرعة

يمكن لهذه الأسلحة أن تصيب أي هدف على بعد 1600 كم في غضون 4 دقائق فقط، وفي حال التعرض لحرب نووية في العالم فإن الأرض ستصبح غير صالحة للسكن بعد 90 دقيقة من بدء الحرب!

4. الشتاء قادم –Winter Is Coming-

في حال شنت حرب نووية في العالم فمن الممكن أن تتعرض الأرض لشتاء أبرد من العصر الجليدي بسبب تشكل 150 طن من الغيوم التي ستحجب الشمس.

5. من يأمر باستعمال هذه الأسلحة؟

في معظم الدول لا تعطى أوامر استعمال هذه الأسلحة إلا من قبل الرئيس حصراً، حتى ولو كانت الدولة في ذروة حرب ما.

6. كيف نحتمي منها؟

لسنا بحاجة إلى أنظمة حماية معقدة أو العيش تحت الأرض للاحتماء منها، وإنما يمكن استعمال أنظمة اعتراض الصواريخ في الجو، وقد قامت كل من روسيا والصين والهند وباكستان وفرنسا والاحتلال الصهيوني بإنشاء هذه الأنظمة في أراضيها.

7. المخلوقات الفضائية

يؤمن العديد من الأشخاص –بشكل لا يمت للمنطق بصلة- بأن الكائنات الفضائية موجودة بين البشر وتسعى لتخريب هذه الأسلحة من أجل حماية الأرض.

8. قد تمنع الحروب

بسبب الخوف من استعمالها تلجأ العديد من الدول إلى حل الأمور والمساكل العالقة بشكل سياسي ودبلوماسي من أجل حماية نفسها من هذه الأسلحة، بشكل مشابه للحرب الباردة بين روسيا والاتحاد السوفييتي.

9. قنبلة نووية عن طريق الخطأ

في عام 1957م سقطت قنبلة هيدروجينية وزنها 20500 كغ عن طريق الخطأ بالقرب من البوكيرك في نيو مكسيكو وتفجرّت!

المقال الأصلي، المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات