إليك 7 أسباب لما الاستحمام بالماء البارد هو أفضل لصحتك. لقد تعرض معظمنا لتلك اللحظة التي تقشعر البدن في حوض المياه ، وغالبًا ما كانت تلك اللحظة المرعبة دخولك في أخر لحظة للاستحمام. إذا لم تكن هناك فرص بعد ذلك في أن يكون لديك شخص ما يدخل إلى الحمام، وقم بتعبئة حوض المياه في منتصف الدش، مما يجعلك مغطى بالماء البارد المقشعر للأبدان.

في هذه اللحظات، بدلًا من الانغماس في حمام فاخر وساخن، خاصة خلال أشهر الشتاء القارص، نجد أنفسنا ترتعش من عدم الراحة والغضب، ولكن هذا قد يكون في الواقع مفيدًا لصحتنا. تمت صياغته باسم “جيمس بوند شاور”، أو يشار إليها غالبًا باسم “دش اسكتلندي”، إن خفض درجة الحرارة إلى درجة تجمد في النهاية يمكن أن يوفر فوائد مذهلة لجسمنا وبشرتنا.

1. يزيد اليقظة

أخذ حمام بارد في الصباح، والشعور بالماء البارد يتدفق على أجسامنا يبدو مروعًا أكثر من أخذ المهدئات. ومع ذلك، فإن التنفس العميق استجابة لصدمة أجسادنا يساعدنا على الدفء، لأنه يزيد من كمية الأوكسجين الكلية لدينا. وبالتالي، فإن معدل ضربات القلب لدينا سوف يزيد أيضًا، مما يؤدي إلى اندفاع الدم عبر الجسم بأكمله والذي يعطينا جرعة طبيعية من الطاقة لباقي اليوم.

كانت كاثرين هيبورن-Katherine Hepburn، الممثلة في هوليوود، من محبي الاستحمام البارد. وقالت صحيفة نيويورك تايمز أنها بدأت الاستحمام يوميًا بعد أن حملها الدكتور توماس نورفال هيبورن على ذلك، أخصائي أمراض المسالك البولية ورائد في مجال النظافة الاجتماعية.

كانت كاثرين تأخد دشًا أو تستحم بالثلج خلال فترة الطفولة وبقية حياتها – تنصح الآخرين بالقيام بذلك. الممثلة أكدت على الحمام البارد، وكان لديها مستوى عال من الطاقة لدعم متطلباتها.

2. تنعيم الشعر والجلد.

عندما يتعلق الأمر بالشعر والبشرة، فإن إحدى أكثر الطرق الطبيعية للحفاظ على مظهرك هي الاستحمام البارد. الماء الساخن لديه ميل لتجفيف بشرتنا، لذلك من الأفضل استخدام الماء البارد لشد بشرتك ومسامك، مما يمنعها من الانسداد. يمكن للمياه الباردة “سد” المسام في الجلد وفروة الرأس أيضًا، مما يمنع الأوساخ من الدخول.

قالت جيسيكا كرانت، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة، لصحيفة هافينغتون بوست أن الماء البارد أو الفاتر يمكن أن يساعد بشرتنا ويمنعها من تجريدها من زيوتها الطبيعية الصحية بسرعة كبيرة.

تذكر أن الماء البارد يعمل على شد الجلد مؤقتًا فقط لأنه يحد من تدفق الدم، لكنه لا يقلص المسامات. عندما يتعلق الأمر بالشعر، يمكن أن تجعل الدشات الباردة الشعر أكثر إشراقًا وأقوى وأكثر صحة من خلال تسطيح بصيلات الشعر، وزيادة قدرتها على السيطرة على فروة الرأس.

3. يحسن المناعة والدورة الدموية.

الماء البارد يمكن أن يحسن الدورة الدموية عن طريق تشجيع الدم على الإمداد لأعضائنا، والتي يمكن أن تساعد بعد ذلك في مكافحة بعض مشاكل الجلد والقلب. مع إصابة الماء البارد بالجسم، فإن قدرته على جعل الدورة الدموية تؤدي إلى ضخ الدم للشرايين بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي تعزيز صحة القلب بشكل عام، وفقًا للدكتور جوزيف ميركولا، خبير الصحة الطبيعية. يمكنه أيضًا خفض ضغط الدم وفتح الشرايين المسدودة وتحسين نظام المناعة لدينا.

4. يحفز فقدان الوزن.

إليك 7 أسباب لما الاستحمام بالماء البارد هو أفضل لصحتك مجموعة من الأسببا الصحية التي ستجعلك تحب الاستحمام بالماء البارد حوض المياه

يمكن أن تساعد مياه الاستحمام الباردة على فقدان الوزن بطريقة غير متوقعة. يحتوي جسم الإنسان على نوعين من الأنسجة الدهنية، الدهون البيضاء والدهون البنية. تتراكم الدهون البيضاء عندما نستهلك سعرات حرارية أكثر مما يحتاج جسمنا للعمل، ونحن لا نحرق هذه السعرات الحرارية من أجل الطاقة.

تتراكم دهون الجسم هذه عند الخصر، وأسفل الظهر، والعنق، والفخذين، وهي التي نكافح جميعًا للقضاء عليها. الدهون البنية هي الدهون الجيدة التي تولد حرارة للحفاظ على أجسادنا دافئة، ويتم تنشيطها عند التعرض للبرد الشديد، وفقًا لمركز جوسلين لمرض السكري التابع لجامعة هارفارد الطبية. وبالتالي، يمكن أن يساهم الحمام البارد في تعزيز نشاط الدهون البنية.

وجدت دراسة أجريت عام 2009 أن التعرض لدرجات حرارة شديدة البرودة ينشط الدهون البنية في 23 و 24 مشاركًا بزيادة قدرها 15 ضعفًا، مما يعني أن شخصًا ما قد يفقد ما يصل إلى تسعة أرطال أي أربعة كيلوجرامات تقريبًا في السنة إذا استمروا في هذه الممارسة.

لقد حان وقت أخذ البطة إلى الماء وتجربة فوائد العلاج المائي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسوأ أفلام عام 2018

كلمات ذات صلة: الاستحمام بالماء البارد – حوض المياه

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!