الحساسية هي عبارة عن رد فعل للجهاز المناعي لدينا ضد محفز خارجي يُعتبر كدخيل وتبدأ الكريات البيض لدينا بمحاربته، ولكن بعض أنواع الحساسية قد تبدو غريبة بعض الشيء، تعرف على بعض من هذه الحالات الغريبة:

1- السائل المنوي:

من الممكن أن تصاب النساء بالحساسية تجاه السائل المنوي لشركائهم ولكن الغريب أن يصاب الرجل نفسه بحساسية تجاه السائل المنوي الخاص به! وجد باحثون هولنديون حالتين من هذا النوع من الحساسية حيث أن الرجل يصاب بحساسية حول العين والأنف كالأنفلونزا بعد ممارسته للجنس أو الاستمناء تزول بعد دقائق.

2- لحم البقر:

الحساسية تجاه لحم البقر غير منتشرة أبداً وخاصة لدى البالغين، ولكن في عام 2001 عانى رجل ليس لديه تاريخ بأي نوع من الحساسية من حساسية تجاه لحم البقر ولكن بنفس الوقت هو لا يعاني من أي نوع من الحساسية تجاه مشتقات الحليب لذلك أوصى الأطباء أن يتناول أغذية خالية من اللحوم باستثناء الدواجن.

3- الهرمونات الأنثوية:

من المعروف أن النساء تصاب باحتباس الماء وزيادة حب الشباب في فترة حيضها، إلا أن عدد قليل من النساء يعانين من حالة تعرف باسم “التهاب البروجيستيرون المناعي الذاتي” ومن أعراضه ظهور اضطراب جلدي بسبب الحساسية الناتجة عن هرمون البروجيستيرون أثناء الطور الأصفري لمرحلة الحيض الذي يحدث بعد مرحلة الإباضة.

4- الماء:

قد يبدو هذا النوع من الحساسية هو الأغرب إلا أنه موجود لدى البعض، غالباً ما يعاني المصابون بهذا النوع من الحساسية بحكة شديدة بعد 5 دقائق من لمسهم للماء.

5- درجات الحرارة المنخفضة:

يعاني المصابون بهذا النوع من الحساسية باحمرار وحكة وتورم عند ملامسة أجسادهم للماء الباردة أو الهواء البارد أو حتى عند شربهم لمشروبات باردة، لذلك يقوم المصابين بهذه الحساسية بتجنب التعرض لدرجات الحرارة الباردة كما يمكنهم تناول مضادات الهيستامين قبل التعرض للبرد.

6- طعم الأسماك:

اشتكى أحد الصيادين من تورم في وجهه وجسده كلما ذهب للصيد في الميا العذبة، حيث أن هذه الأعراض تظهر عليه بعد 3 ساعات من بدء الصيد، وبعد اخضاعه لاختبار وخز الجلد تم معرفة أن مسبب الحساسية هو طعم كان يستخدمه في الصيد “يرقات غاليريا ميلونيلا”.
المصدر