الأكثر قراءة مؤخرا

يختلف النقاد في اختيارهم للأفلام الجميلة حسب العديد من المقومات ولهذا السبب يعتمد جمهور المتابعين ومحبي الأفلام على العديد من المواقع العالمية الشهيرة المختصة بتقييم الأفلام، وإن كنت من محبي الأفلام فبالتأكيد تعرف موقع الطماطم الفاسدة –Rotten Tomatoes-، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل 10 أفلام رعب عرفتها السينما على مر الزمان حسب هذه الموقع، تعرف معنا عليها وجهز نفسك لجولة في عالم الرعب والخوف.

المرتبة العاشرة: البابادوك -The Babadook-، عرض للمرة الأولى في عام 2014م. رأي النقاد: بعتمد الفيلم على الرعب الحقيقي الذي اشتقنا له على شاشة السينما، ويختلف كثيراً عن الأفلام الرخيصة التي اعتدنا على مشاهدتها.

المرتبة التاسعة: ليلة الصياد –The Night Of The Hunter-، عرض لأول مرة في عام 1995م. رأي النقاد: يتناول الفيلم فكرة الخير والشر في كل إنسان، ويتميز بالأداء الرائع للمثلين، الفيلم متعب نفسياً ويستحق المشاهدة.

المرتبة الثامنة: كائن فضائي -Alien-، عرض لأول مرة في عام 1979م. رأي النقاد: يمزج الفيلم بين الخيال العلمي والرعب والأدب المظلم بشكل سلس، وكان الفيلم سابقاً لأوانه جداً.

المرتبة السابعة: عروس فرانكشتاين –The Bride Of Frankenstein-، عرض أول مرة في عام 1935م. رأي النقاد: فيلم مخيف ومذهل من الناحية الفنية والجمالية، ويعتبر من أكثر الأفلام إثارة للإعجاب على مر الزمان.

المرتبة السادسة: التنافر -Repulsion-، وعرض لأول مرة في عام 1965م. رأي النقاد: هو فيلم المخرج الكبير رومان بولانسكي الأول الناطق باللغة الإنكليزية، يتناول قصة امرأة مصابة بالفصام ويتحول مرضها إلى جنون، وهذا ما سيحدث مع المشاهد.

المرتبة الخامسة: كينغ كونغ –King Kong-، عرض أول مرة في عام 1933م. رأي النقاد: يتناول الفيلم قصة أحد الوحوش العملاقة ويدخل إلى أعماق هذا الوحش مما يجعل الجمهور يبكي ويصرخ طوال الفيلم، وربما هذا بسبب المؤثرات المذهلة التي استخدمت في الفيلم التي لم يكن المشاهدون معتادون عليها بعد.

المرتبة الرابعة: نوسفيراتو، سمفونية من الرعب –Nosferatu, A Symphony Of Horror-، عرض لأول مرة في عام 1922م. رأي النقاد: أحد أهم الروائع وأكثرها تأثيراً بالمشاهد من مرحلة السينما الصامتة، نوسفيراتو مصاص الدماء الأكثر رعباً على الإطلاق.

المرتبة الثالثة: مريض نفسي -Psycho-، عرض لأول مرة في عام 1960م. رأي النقاد: الفيلم الذي عرض أهم المشاهد المرعبة الخالدة في أذهان محبي أفلام الرعب، تم تصوير الفيلم ببراعة وإتقان، ويعتبر الفيلم مدخل لعالم أفلام الرعب الحديثة.

المرتبة الثانية مجلس وزراء الدكتور كاليغاري –The Cabinet Of Dr.Caligari-، عرض لأول مرة في عام 1920م. رأي النقاد: يمكن القول بأنه أول فيلم رعب حقيقي، وعلى الرغم من مرور الكثير من السنين على هذا الفيلم إلا أنه لايزال مرغوباً ومطلوباً من قبل الجميع.

المرتبة الأولى: اخرج –Get Out-، عرض لأول مرة في عام 2017م. رأي النقاد: فيلم ظريف ومخيف ويحثك على التفكير، يصور الكثير من العادات الاجتماعية الكريهة ويأخذك في رحلة داخل عالم الرعب النفسي.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات