الأكثر قراءة مؤخرا

يسعى الكثير في عالمنا اليوم لكسب المال بشتى الطرق بغية تأمين احتياجاتهم الأساسية، وقد يتطلب الأمر قيامهم بوظائف مختلفة عدة في سبيل رفع أجورهم ومستوى حياتهم، وفي هذا الشأن نرى الكثير من الناس الآن يدخلون إلى ريادة الأعمال أو بعض الشركات للعمل بشكل مستقل، ومع ذلك عدد قليل منهم فقط ينجح في تحويل أعماله إلى شركات ضخمة، والقائمة أدناه تضم 10 أشخاص ممن نجحوا في ذلك ليكونوا بذلك أغنى سكان العالم وليلهموا الجميع بقصص نجاحهم.

بيل غيتس«Bill Gates» : المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، والذي يعتبر أكبر مصدر إلهام لجميع رواد الأعمال نظرًا لاستمرار تواجده ضمن قائمة أغنى سكان العالم لأعوامٍ طويلة بثروة تقدر بنحو 90 مليار دولار في الوقت الحالي، ويعمل غيتس حاليًا بوقت كامل لصالح مؤسسة بيل وميليندا غيتس كما هو المستشار التقني للمدير التنفيذي الحالي لمايكروسوفت ستايا نادالا.
جيف بيزوس«Jeff Bezos» : مؤسس ورئيس مجلس إدارة وأكبر مساهم في موقع أمازون الذي يعتبر من أكبر المتاجر الإلكترونية والحوسبة السحابية، ويصنف بيزوس كثاني أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 89 مليار دولار، وبالإضافة لأمازون بيزوس هو المؤسس والمالك والمطور لشركة تختص بهندسة الطيران والفضاء الجوي تدعى بلو أورجين Blue Origin التي انطلقت عام 2000، وفي عام 2015 أجرت الشركة رحلات اختبار إلى الفضاء وتخطط للبدء برحلات الفضاء البشرية تحت المدارية التجارية في عام 2018، وفي الوقت الحالي تعتبر قيمة ثروته قريبة من ثروة بيل غيتس ولكن من المعتقد أنه سيتخطاه خلال السنوات القريبة القادمة لتصبح ثروته نحو 100 مليار دولار، ومع ذلك دعونا ننتظر لنرى ما يخبئه المستقبل.

أمانسيو أورتيغا«Amancio Ortega»: مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة إنديتكس للأزياءInditex Fashion Group ، وهو من أكبر رجال الأعمال في مجال الأزياء ومعروف بعلامته التجارية الشهيرة زارا Zara، ويصنف كثالث أغنى شخص بالعالم بثروة تقدر بنحو83.5 مليار دولار.
وارن بافيت«Warren Buffett»: الرئيس التنفيذي لشركة بركشير هاثواي Berkshire Hathway وهي شركة قابضة متعددة الجنسيات مقرها في أوماها في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر بافيت المستثمر الأكثر نجاحًا في العالم كما يعتبر رابع أغنى شخص في العالم إذ تبلغ قيمة ثروته الصافية 74.2 مليار دولار، وبالإضافة إلى أنه الرئيس التنفيذي لبركشير هاثواي هو أيضًا أكبر مساهم فيها وغالبًا ما يعرف بساحر أو حكيم أوماها وتأتي هذه الأسماء لالتزامه بتقدير قيمة الاستثمار وبسبب توفيره على الرغم من ثرائه الهائل.
مارك زوكربيرغ«Mark Zuckerberg»: المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لفيسبوك ولعله الشخص الأكثر إلهامًا على هذه القائمة وخاصةً للفئات الشابة، فقد استطاع بعمر صغير وبدون الحصول على شهادة جامعية بأن يصبح من بين أنجح رجال الأعمال وأكثرهم ثراءًا ولم يحصل شهادته الجامعية إلّا منذ وقتٍ قريب، ويعتبر زوكربيرغ خامس أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 71.9مليار دولار كما يعتبر موقعه فيسبوك من أسرع المواقع توسعًا بحوالي 2 مليار مستخدم نشط شهريًا.

كارلوس سليم«Carlos Slim»: رجل أعمال ومستثمر مكسيكي ويعرف بأنه “وارن بافيت المكسيك”، ويصنف بأنه سادس أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو69 مليار دولار.
لاري إليسون:«Larry Ellison» المؤسس المشارك لشركة أوراكل Oracle Corporation وهو الآن الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التكنولوجيا في الشركة، ويعتبر سابع أغنى أشخاص في العالم إذ تقدر قيمة ثروته الصافية بنحو 62.2 مليار دولار، وقد أعطى إليسون ما يصل إلى 1٪ من ثروته للجمعيات الخيرية ووقع “تعهد العطاء”.
مايكل بلومبرغ «Michael Bloomberg»:المؤسس والمالك والرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ L.P وهي شركة لوسائل الإعلام والمعلومات المالية، وقد شغل منصب عمدة مدينة نيويورك رقم 108 من عام 2002 حتى عام 2013 إذ كان دائمًا نشطًا للغاية في سياسة البلاد، ويعتبر ثامن أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 53.3 مليار دولار.
بيرنارد أرنولت«Bernard Arnault»: ملياردير فرنسي ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة LVMH وهي أكبر شركة للمقتنيات الفاخرة في العالم، وبالإضافة لذلك أرنولت جامع للتحف الفنية وهو المساهم بمؤسسة لويس فويتون التي تدعم الإنتاج الفني في فرنسا، ويعتبر تاسع أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بنحو 53.2 مليار دولار.
تشارلز كوخ «Charles Koch»: رجل أعمال أمريكي والمالك المشارك والمدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة كوخ للصناعات Koch Industries، وهو على قائمة أغنى 10 أشخاص بثروة تقدر بنحو 48.5 مليار دولار، ويعتبر كوخ مشهور لظهوره في مسلسل أمريكي ذو شعبية كبيرة يدعى “The Newsroom.”

دانيا الدخيل

دانيا الدخيل

مهتمة بآخر مستجدات العلوم المختلفة واﻷخبار المتنوعة وأحاول المساعدة في نشرها.

الاطلاع على جميع المقالات