الأكثر قراءة مؤخرا

نسمع دائماً قصصاُ غريبة عن الرئيس الكوري كيم جونغ حتّى أنها تبدو لنا مضحكة ومسلّية، إلا أن القائمة هذه مختلفة فهي ما نطلق عليه “المضحك المبكي”، اليكم أبرز الإعدامات التي أمر بها رئيس كوريا الشمالية رغم غرابتها.

1. وزير الدفاع: أمر الرئيس كيم جونغ بإعدام وزير دفاع كوريا الشمالية هيونيونج تشول، إلا أن قراره هذا لم يأت بعد تقصير ما في القوات المسلحة أو خطأ فادح لا يغتفر، طلب الرئيس إعدامه لأنه شعر بالنعاس خلال عرض عسكري بكل بساطة، ولم يرض كيم جونغ بإعدام سري حتّى بل أُعدم داخل ساحة عسكرية أمام مئات من الناس بواسطة مدفع رشاش مضاد للطائرات!.

2. عمّه: قام الرئيس الكوري بإعدام عمّه بدون أي سبب منطقي، حيث أمر بتنفيذ حكم الإعدام بعد أن قام بتعيين عمّه رئيساً للجنة البلاد العسكرية المركزية، وكان السبب هو عدم تصفيق عمّه له بشغف كما كان يتوقع! لم يكن عمّه أول المحكوم عليهم بسبب التصفيق حيث عُرف عن كيم جونغ إنزال عقوبات بالأشخاص الذين يتوقفون عن التصفيق قبل غيرهم.

3. زوج عمّته: اعتقد كيم جونغ أن زوج عمّته كان يحاول الانقلاب عليه عسكرياً، لم ينتظر جونغ تأكيد ظنونه بل قام بتنفيذ حكم الإعدام ضده بطريقة غريبة ومبتكرة حيث قام بوضعه مع المسؤولين العسكريين الآخرين الذين شكّ فيهم وهم عراة ضمن قفص يحوي 120 كلباً جائعاً، واستمرت عملية الإعدام المروّعة هذه نحو ساعة بحضور العديد من المسؤولين المهمين.

4. وزير الأمن العام: أمر زعيم كوريا الشمالية يوماً بإعدام وزير الأمن العام للبلاد سانغ هون وذلك لوجود رابط علاقة قوية بينه وبين عم الزعيم الكوري كيم جونغ، وكعادته لم ينفذ فيه إعداماً عادياُ بل قام برميه بقاذفة من اللهب!

5. عمّته: قام رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ بأمر حارسه الشخصي أن يصفّي عمّته –التي كان قد قتل زوجها سابقاً-وذلك لشكوكه في مشاركتها في الانقلاب العسكري، إلا أن هذه الحادثة لم تنشر في الإعلام إلا بعد أن قام منشق كوري شمالي من القريبين من الزعيم بتسريب الخبر إلى إحدى الصحف.

6. مسؤولين التشجير: قام الزعيم الكوري كيم جونغ بإعدام 15 شخصاً من المسؤولين عن عمليات التشجير وزرع الأعشاب وأعمال تحسين الطريق، وكان السبب ببساطة أنه لم يكن راضياً عن النتائج!

7. حبيبته: بعد أن انتهت علاقة زعيم كوريا الشمالية بحبيبته المغنية الكورية هيونسونغ وول قرر الزعيم إعدامها بعد أن قام بتلفيق سبب لقتلها، فاتهمها بأنها كانت تصوّر فيلماً خلاعياً حيث أن هذه الأمور ممنوعة في دستور البلاد.

8. مهندساً: قام كيم جونغ بزيارة للمطار الجديد في كوريا كي يرى عمل أحد المهندسين الذين تعيينهم لتصميمه، إلا أنه لم يعجب بالتصميم الجديد فقرر إعدام المهندس!

9. مقاول ملعب رياضي: أمر الزعيم في كوريا الشمالية بإعدام أحد مقاولي الملاعب الرياضية بعد زيارته لهذا الملعب واكتشافه لوجود كرسي غير صالح للجلوس فيه!

10. وزير التعليم العالي: في حالة مشابهة لوزير الدفاع الكوري، قام رئيس كوريا الشمالية بإعدام وزير التعليم العالي في بلاده بعد أن غلبه النعاس في إحدى الاجتماعات الرسمية!