الأكثر قراءة مؤخرا

تعرضت المرأة في السابق لصورة مسيئة لمقدراتها و طاقاتها في المجال المهني فكانت تعتبر أقل كفاءة من الرجل في أغلب المهن، إلا أن المشهد مختلف الآن حيث برهنت المرأة أنها قادرة على التميز بمجالات كثيرة و ذلك لتمتعها بمقدرات فطرية تختلف عن الرجل، كقدرتها على التفهم و المناورة في الكلام و غيرها من المزايا التي تضمن لها مكانة ثابتة في العديد من المهن التي تقوم بها.

فيما يلي عشرة مهن تتألق فيها المرأة أكثر من الرجل.

التدريس في مرحلة ما قبل المدرسة، كالحضانة:

تتمتع المرأة تلقائيا بمهارات الأمومة، التي تطيل صبرها على الأطفال و تجعلها مرنة بشكل مناسب لتتبع أفضل الأساليب في تعليم الأطفال و تربيتهم. نادرا ما يتحمل الرجل سلوكيات الأطفال.

السكرتارية أو المساعد الشخصي:

بابتسامة جميلة و إطلالة أنثوية ستجعل المرأة من مكان العمل بيئة رحبة و مريحة، كما ستترك لمساتها الأساسية من دقة و ترتيب و تنظيم فتكون بذلك مسترخيا و مرتاح البال خلال العمل معها، ناهيك عن دقة الملاحظة عند المرأة التي لن تهمل أي تفصيل مهما صغر.

موظفة الاستقبال:

تتفوق المرأة هنا على الرجل بحضورها الجذاب و جمالها الذي يلعب دورا هاما في إبراز صورة المؤسسة أو الشركة التي تعمل بها، مما يجعل الطرف الآخر يشعر بالهدوء بوجود الشكل الحسن و الصوت المريح و هذا واقع.

التسويق و الترويج:

إن جزءاً مهما من أي عمل هو التسويق الصحيح له، و بتميز المرأة بالمرونة بالشرح و التوضيح السلس و انسيابيتها بالكلام ستقنع الزبائن، و تزيد من فرصة شرائهم للخدمات، بينما يعتمد المسوقون الرجال على الإحصاءات و الأرقام و الحقائق في إقناع الزبائن.

صالونات التجميل:

اقتحمها بعض الرجال و بدؤوا العمل فيها لكنهم لم يتفوقوا على النساء، فالمرأة أكثر حذرا بتفاصيل الجمال و بطبيعة الحال ستتفهم طلب الزبونة بدقة أكبر من الرجل لأنها من نفس جنسها.

موظف مطعم:

لماذا نميل لإعطاء بقشيش أكبر لموظفات المطاعم مقارنة بالموظفين الذكور؟ لأن المرأة توحي لك بالاستقبال و حسن الخدمة أكثر من الرجل فتشعر و كأنك في المنزل و أنت تستمتع بطعامك في المطعم.

خدمات التنظيف و العناية بالمنزل:

هل تفاجأت بعدم كونك بارعاً في مهام التنظيف بنفس مستوى المرأة؟ بعينها الدقيقة التي لن تفلت ذرة وسخ أو أية بقعة صغيرة ستحرز هدفا في مرماك خلال مباراة التنظيف.

مدربة يوغا:

تتطلب اليوغا وضعيات كثيرة و ضبط للنفس و نظراً لأن جسد المرأة أكثر مرونة من جسد الرجل ستتمكن من تأدية الحركات المطلوبة بشكل أفضل، كما أن الرجال لا يرتاحون بتأدية جميع حركات اليوغا في العلن.

التمريض:

هل سبق و تساءلت عن عدد الممرضات الضخم مقارنة بالممرضين؟ السبب بسيط هو أن المرأة بطبيعتها قادرة على الاهتمام و العناية بالطرف الآخر سواء كان شخص يخصها أو أي شخص آخر.

العمل الاستشاري:

تقوم المرأة بالاستماع بإصغاء و دقة ملاحظة عالية و تربط النقاط المحورية و غير المحورية مع بعضها لتقدم لك الصيغة الأمثل لأي اقتراح أو حل مطلوب.

المصدر