أشياء لم تكن تعرفها عن دبي. تشتهر مدينة دبي في الإمارات بكونها واحدة من أفخم مدن العالم وتنافس بروعتها أحدث المدن الأوروبية والأمريكية، كما أنها تحتضن برج خليفة الذي يعتبر اليوم أطول برج في العالم.

1. من المحتمل أن لا تقابل سوى مواطن محلي واحد:

يميل الإماراتيون البقاء بعيداً عن التجمعات السياحية، لذلك فرصة الدردشة مع أحد السكان الأصليين على الشاطئ ضئيلة جداً. يفوق عدد المواطنون الإماراتيون عدد المغتربين في دبي بكثير. غالبية السكان هم من الهند وبنغلادش وباكستان وآسيا والغربية.

2. انها ليست طويلة كما كنت تعتقد:

أشياء لم تكن تعرفها عن دبي مجموعة من الحقائق والمعلومات الجميلة التي لم تكن تعرفها عن مدينة دبي في الإمارات برج خليفة أطول برج في العالم

وفي آخر إحصاء، يوجد في دبي 1،344 ناطحة سحاب مكتملة وهي عبارة عن مقارنة صغيرة تجاه هونغ كونغ (6،606) ونيويورك (6،180). المدينة هي في الواقع موطن لأطول برج في العالم (برج خليفة ) ، والذي تبلغ ارتفاع قمته 828 مترا.

3. سيارات الشرطة هناك في غاية الروعة:

مع العديد من السيارات الرائعة على طرق دبي لم يتمكن رجال الشرطة من التسكع بسيارات فورد. للتمكن من القيام بعملهم على نحو صحيح استخدموا سيارات Lamborghini, Ferrari, Bentley. كما أضافوا سيارة McLaren أيضاً في ديسمبر 2013، تمت إضافة سيارة Bugatti Veyron عام 2014 بقوة 691 حصان. بإمكان سيارة Lamborghini الإنطلاق من سرعة الصفر إلى 60 في أقل من ثلاث ثواني.

4. إنها ممتنة لأبو ظبي:

لم يكن لبرج خليفة أن يكتمل من دون المساعدة المالية التي حصل عليها من أبو ظبي. قبل افتتاح البرج سنة 2010 كان يطلق عليه اسم برج دبي ولكن أعيدت تسميته تكريم للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمير أبو ظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولإظهار امتنانهم للمساعدة المالية التي تلقوها قاموا بتسمية البرج ببرج خليفة.

5. كان يجب أن يكون برج ستيفن جيرارد:

مع كل الأعمال المعمارية الباهظة التكفلة التي تم بناءها في دبي مثل الجزر الاصطناعية، إلا أن هناك أيضاً عدد لا يحصى من التصاميم الغريبة الأخرى. تم اقتراح ببناء مدينة الشطرنج الدولية (مجموعة من 32 ناطحة سحاب بيضاء وسوداء ، مصممة لتبدو مثل قطع الشطرنج) إلا أن المشروع لم يكتمل. كان لبرج ستيفن جيرارد مصير مشابه

6. السكان المحليون أغنياء، لكنهم كثيرون النسيان:

أشياء لم تكن تعرفها عن دبي مجموعة من الحقائق والمعلومات الجميلة التي لم تكن تعرفها عن مدينة دبي في الإمارات برج خليفة أطول برج في العالم

في عام 2015 ، نسي مسافر مبلغ 146،000 درهم إماراتي (35،000 جنيه إسترليني) في حجرة تواليت في مطار دبي (تمت إعادتها إليه) – وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016 تم ترك مبلغ ضخم قدره 42،171 درهماً (9،000 جنيهاً إسترلينياً). ووفقاً لشرطة دبي، تم تسليم سلسلتين من الألماس بقيمة 150،000 درهم (33،400 جنيه إسترليني) إلى سلطات المطار. وفي أكتوبر 2016، سلم سائق سيارة أجرة سبيكة ذهبية تركت في سيارته. لقد كان بقيمة 3.5 مليون درهم إماراتي (780،000 جنيهاً إسترلينياً) ، لتتم إعادتها إلى صاحبها.

7. هناك رجال أكثر بكثير من النساء:

وفقاً لإحصاءات التعداد الرسمية من بين سكان دبي البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة، هناك 1.7 مليون من الذكور، أي ما يقارب 70 في المائة. وتمثل الإناث ما يزيد قليلاً عن 30 في المائة من سكان دبي. ويعزى ارتفاع نسبة الرجال إلى حقيقة أن معظم المغتربين في المدينة هم من الذكور الذين تركوا عائلاتهم في بلدانهم الأصلية.

8. تم بناؤه على غوص اللؤلؤ:

قبل السياحة ، حصلت دبي على أموالها من النفط. لكن قبل النفط؟ كان صيد الأسماك والزراعة والغوص اللؤلؤي من أهم مصادر دخل الإمارات.

9. ولي العهد هو رجل أعمال:

نجل حاكم دبي، حمدان بن محمد آل مكتوم، هو الشاب الملائم لوسائل الإعلام للعائلة المالكة. يحظى باحترام واسع من قبل المغتربين والمجتمع الوطني ، من هواياته القفز بالمظلات، والصيد بالصقور، وصيد الأسماك والغوص.

10. يمكنك شراء أي شيء تقريباً من آلة البيع:

يتيح لك Gold to Go ATM في دبي مول شراء أي شيء من عملة ذهبية بقطر 25 قيراط بوزن 24 قيراط إلى شريط ذهبي واحد. حتى أن هناك جهاز كمبيوتر داخل آلة البيع يقوم بتغيير الأسعار كل 10 دقائق تماشياً مع التقلبات في الوقت الفعلي في السوق.

المصدر

اقرأ أيضًأ:

حقائق مذهلة عن مدغشقر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!