الأكثر قراءة مؤخرا

أصدرت شركة Rough Guide تحديثًا لقائمة أجمل الدول في العالم كما تم التصويت عليها من قبل القراء، شركة السفر المعروفة بدليلها ومدونتها وكتبها الإلكترونية أصدرت قائمة لأفضل 20 مكان يمكن زيارته على موقعهم الإلكتروني وتتضمن القائمة كل شيء من المناظر الطبيعية الاستوائية المذهلة كإندونيسيا وفيتنام إلى المناطق الجليدية كالنرويج وفنلندا، وكان تم تحديد الهدف رقم واحد في اسكتلندا بشكل مفاجئ، كما أن إنكلترا وإيرلندا وويلز موجودة في القائمة ويعود الفضل في ذلك للمناظر الطبيعية الريفية “الرومانسية” والمواقع التاريخية، فلننتقل إذًا لرؤية العشرين بلدًا الأكثر جمالًا في العالم كما تم التصويت عليها من قبل قراء Rough Guide جنبًا إلى جنب مع الصور التي توضح وتبرر مكان كل بلد على القائمة.

20 – فيتنام: تشي كو نيا، فيتنام Chế Cu Nha, Vietnam اكتسبت المناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب في فيتنام بما في ذلك الحقول المدرجة في جبال سابا Sa Pa مكانة جنوب شرق آسيا

فيتنام
فيتنام

19 – كرواتيا: دوبروفنيك، كرواتيا Dubrovnik, Croatia: إن أفق التراكوتا أو الطين النضيج terracotta (وهو نوع من الخزف يتكون من سيراميك الطين المطلي أو غير المطلي يستخدم في صنع الأواني وأشهرها أصيص الزهور) التي يجمعها السياح في كروتيا في دوبروفنيك Dubrovnik وسبليت Split في مواجهة البحر الأدرياتيكي Adriatic sea أدى لاستقرار سياحي عظيم وكسب مكانًا على القائمة

كرواتيا
كرواتيا

18 – إيرلندا: كيراينغ في بورتري، أيرلندا Quiraing in Portree, Ireland: بين التلال الندى والسلاسل الصخرية لا يخيب أمل قراء Rough Guide حتى لو تعرضوا لبعض الرطوبة، دليل واحد ينص على أنه “من بين كل الأفكار الرومانسية المسبقة التي يحملها زوار إيرلندا فإن توقعاتهم حول المناظر الطبيعية ستتحقق على الأرجح ولن تخيب”

إيرلندا
إيرلندا

17 – النرويج: سواء كانت قمم النهر الجليدي، المدن الصاخبة، أو الأضواء الشمالية ما يجلب الزوار إلى النرويج، فعدد قليل منهم من خابت توقعاته قبيل المغادرة، بما في ذلك قراء Rough Guide.

 النرويج
النرويج

16 – البيرو: أونسبلاش / أرتو مارتينن Unsplash/Arto Marttinen: أهدت المناظر الطبيعية الانتقائية والمتنوعة في البيرو القراء كل شيء من القمم الشريطية في جبل قوس قزح، الممرات الخطرة في إنكا تريل القديمة Inca Trail، الغابات المطيرة الورقية، إلى القمم المغطاة بالثلوج، والعديد من الصحارى، البيرو فيها كل شيء. بالإضافة لذلك ظهرت البيرو في قائمة 100 رحلة يجب على كل إنسان أن يقوم بها خلال حياته على موقع Business Insider، وفقًا لخبراء السفر الرائدين في العالم مما يثبت أننا حقًا بحاجة لأن نجد طريقنا إليها بغض النظر عن الوجهات الأخرى التي تود زيارتها.

البيرو
البيرو

15 – سويسرا: Aletsch Glacier in Fieschertal, Switzerland. تُوفر المناظر الجبلية الطبيعية في سويسرا والممرات الثلجية ومسارات التنزه الفرصة للزوار للخروج إلى البرية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

سويسرا
سويسرا

14 – فنلندا أولو، فنلندا Oulu, Finland: يعتقد أحد القراء أن السماء والغابات جعلت من المناظر الطبيعية الشمالية في فنلندًا أمرًا مذهلًا وأكسبها مكانًا في القائمة.

فنلندا
فنلندا

13 – الهند: غوا، الهند Goa, India: سواء كانت الثقافات المختلفة أوالمناظر الطبيعية الخصبة، لدى القراء ملاحظات جيدة حول الهند، وحصلت على المركز 13 في التصويت.

الهند
الهند

12 – المكسيك: سان ميغيل دي ألّيندي، المكسيك San Miguel de Allende, Mexico: يشير أحد القراء إلى أن المكسيك لديها كل شيء بالنسبة لتاريخ مواقع السياحة، وبالنسبة للثقافة الساحرة المصممة جيدًا “طبيعة جميلة، معابد قديمة، طعام عظيم، والكثير لتراه وتستكشفه”

 المكسيك
المكسيك

11 – سلوفينيا: بليد، سلوفينيا Bled, Slovenia: هذا البلد الأوروبي الصغير فيه عدد من المواقع التاريخية والثقافية التي تجبر الزوار على استعمال كاميراتهم.
سواء كانت المياه العاكسة لبحيرة بليد (بحيرة جليدية مليئة بالينابيع الساخنة تتوسطها جزيرة تقبع فوقها كنيسة) أو فن العمارة الباروكي المذهل الذي يبطن شوارع العاصمة ليوبليانا Ljubljana، فالمناظر الطبيعية في سلوفينيا بالإضافة لهويتها الثقافية المميزة تجعل منها واحدًا من أجمل الأماكن في العالم.

سلوفينيا
سلوفينيا

10 – ويلز: Llyn Dulyn reservoir in Snowdonia National Park, Wales: وصفت على موقع زيارة ويلز باسم “ملحمة ويلز” فالتلال والوديان الخصبة هي حقًا أمور أسطورية بالنسبة للقراء، وبالإضافة لذلك يوجد عدد من القلاع والمواقع التراثية والقرى القديمة ناهيك عن اختراق المساحات الشاسعة من قبل الحياة البرية الخضراء والحجر البارد.

ويلز
ويلز

9 – الولايات المتحدة: أريزونا، الولايات المتحدة Lower Antelope Canyon, Arizona, USA: إن المشاهد المتغيرة والمميزة لكل ولاية تضع الولايات المتحدة في المركز التاسع على القائمة وفقًا للقراء، تتميز بالقمم والوديان والمتروبوليات والأراضي، القليل من المناطق في الولايات المتحدة لا تجبرك على إخراج الكاميرا، فيها الحدائق والمعالم الوطنية مثل جراند كانيون Grand Canyon ويوسميت Yosemite المحمية للأجيال القادمة بأفضل أنظمة الحدائق الوطنية في العالم وفقًا لقراء Rough Guide.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

8 – آيسلنده: حوض سباحة خارجي تتم تدفئته بواسطة النشاط البركاني تحت الأرض في المنطقة الجنوبية من أيسلنده. الجبال البركانية، الشواطئ الرملية السوداء، الينابيع الساخنة الطبيعية، تضع المشهد الفريد والدراماتيكي في آيسلنده في المرتبة الثامنة في قائمة أجمل الأماكن في العالم.

آيسلنده
آيسلنده

7 – إنكلترا: شاطئ كينانس كوف، هيلتون، آيسلنده Kynance Cove Beach, Helston, England: صعدت إنكلترا إلى المركز السابع بفضل الشواطئ المذهلة والمواقع التاريخية حيث يمكن للزوار ركوب الحافلة على طول الساحل الجوراسي في دورست Dorset أو زيارة الشواطئ الأحفورية في كورنوول Cornwall أو جزيرة وايت Isle of Wight.

إنكلترا
إنكلترا

6 – إندونيسيا: حقول الأرز، إلى داخل، تيغالانغ، إندونيسيا Rice fields in Tegallang, Indonesia: تصنف إندونيسيا بين أجمل 10 بلدان في العالم حيث اختارها أحد القراء لتعدد الجزر فيها في حين اختارها آخر بسبب التراث والجبال.

إندونيسيا
إندونيسيا

5 – جنوب أفريقيا: بلدة سيمون، كيب تاون في جنوب أفريقيا Simon’s Town, Cape Town in South Africa: سواء كانت الحياة البرية أو مزارع الكروم مترامية الأطراف أو الشواطئ المخفية أو المدن الصاخبة فإن المناظر الطبيعية المتنوعة في جنوب أفريقيا حصدت المركز الخامس في القائمة.

جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

4 – إيطاليا: مانارولا، إيطاليا Manarola, Italy: تجتمع الثقافة والمجتمع والتاريخ والجمال الطبيعي في هذه الأمة الأوروبية، يلتقط أحد القراء الرومانسية التي تطفو في الهواء في المدن الصغيرة والشاسعة على حد سواء، الأنماط المتميزة، طرق الحياة والتباهي باختلافات الطعام الإيطالي بين المدن بالإضافة للغة والجنس.

إيطاليا
إيطاليا

3 – نيوزيلنده: بحيرة روتوتي، نيوزيلنده Lake Rotoiti, New Zealand: يعرّف أحد القراء سحر المواقع المتنوعة في نيوزيلنده والتي تكسب البلاد المركز الثالث في القائمة من خلال التلال الخضراء، الجبال المهيبة، المضائق الطبيعية والتنوع المدهش في هذه المناظر من جزيرة إلى أخرى.

نيوزيلنده
نيوزيلنده

2 – كندا: شلالات نياغرا الشهيرة، شلالات الملاذ وحديقة بانف Banff الوطنية في جبال روكي Rocky، يشيد القراء بهذا البلد الواقع في شمال أمريكا الشمالية بسبب (الجمال الخام والمناظر الطبيعية المهيبة) لتحصل على المركز الثاني في القائمة.

كندا
كندا

1 – اسكتلندا: الشلال في فينتري، اسكتلندا A waterfall in Fintry, Scotland الصدارة، وعنوان البلد الأكثر جمالًا في العالم حيث التلال الخشنة ومرتفعات هيثيرد heathered التي فازت بأعلى نسبة أصوات. في القائمة السابقة أجمل 20 بلدًا في العالم، ويشير الدليل: “من يستطيع أن ينكر أن هذه الشواطئ البرية، البحيرات العميقة والقلاع الصخرية هي بعض من أكثر المعالم الرائعة والجميلة في العالم؟”

اسكتلندا
اسكتلندا
طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات