فيلم كوكو Coco هو فيلم رسوم متحركة كوميدي محرك حاسوبياً ثلاثي الأبعاد من إنتاج استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وأفلام والت ديزني ومن توزيع شركة والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز، ومن إخراج لي إنكريش كثاني فيلم من إخراجه بعد حكاية لعبة 2 وإخراج مساعد من أدريان مولينا, ومن إنتاج دارلا إندريسون. يستعرض فيلم حكاية عن يوم الموتى. ومفترض عرض الفيلم في 22 نوفمبر 2017 في الولايات المتحدة.

إليك 16 حقيقة قد لا تعرفها عن فيلم كوكو Coco

1- استغرق إنتاج الفيلم ست سنوات:

Pixar

عمل الفريق منذ شهر سبتمبر 2011. وبالمقارنة، عمل الفريق نفسه لمدة أربع سنوات على Toy Story 3.

2- خلال السنة الأولى من الإنتاج بحث الفريق بعمق في الثقافة المكسيكية و Día de los Muertos:

Pixar

تم تطوير القصة وتغييرها عندما تعلموا المزيد عن الثقافة.

3- إدراج دانتي كان واحدا من التغييرات:

Pixar

نشأت شخصيته بعد رؤية xoloitzcuintlis في المكسيك. استلهمت بشرته، ونقص الأسنان، وحتى استلهمت بعض حركاته من xolos الحقيقي.

4- وفقًا لصانعي الفيلم، يختلف كوكو عن جميع الإنتاجات السابقة بسبب اعتماده الكبير على الموسيقى:

Walt Disney Records

على الرغم من أنه ليس موسيقي، لكن الموسيقى تملأ الفيلم وتحرك القصة بطريقة مختلفة عن أفلام Pixar السابقة.

5- يضم Coco مختلف أنواع الموسيقى المكسيكية بما في ذلك huapango وjarocho وranchera وbaladas مستوحاة من كلاسيكيات “العصر الذهبي” للسينما المكسيكية.

Jesse Grant / Getty Images

6- تم تصور شخصية إرنستو دي لا كروز بفكرة أنه كان معاصراً لجورج نيجريتي، وبيدرو إنفانتي، وخافيير سوليس.

Pixar

7- تستند سانتا سيسيليا، المدينة التي يعيش فيها الأبطال، بشكل رئيسي على سانتا في دي لا لاغونا “Santa Fe de la Laguna”، في ميتشواكان:

رأى صانعو الأفلام عناصر من مدن مختلفة، لكنهم استخدموا سانتا بشكل أساسي. أرادوا بلدة “تاريخية” لإظهار مرور الأجيال المختلفة واعتقدوا أن سانتا هية الخيار الأفضل.

8- كان لـ غوانا خواتو “Guanajuato” أيضا تأثير قوي في جماليات الفيلم:

Pixar

كانت مبانيها الملونة والأزقة والأنفاق والعناصر الأخرى واحدة من الإلهام الرئيسي لأرض الموتى.

9- يحتوي الفيلم على العديد من الإشارات إلى الشخصيات المكسيكية التاريخية.

Pixar

10- في الأصل، كان لدى أرض الموتى ناطحات سحاب على طول الطريق، لتمثيل العصر الحالي في المكسيك:

لم يتم الاحتفاظ بها في التصميم النهائي لأنهم شعروا أنها تقلل من جزء كبير من السحر. القصة في الفيلم لها علاقة كبيرة بالتقاليد، لذا قرروا التركيز على المكسيك في أوائل القرن العشرين لإظهارها.

11- معظم الـ alebrijes (تماثيل الفن الشعبي للمخلوقات الخيالية) في كوكو مصنوعة من أجزاء من الحيوانات من أفلام بيكسار الأخرى.

12- تدور أحداث الفيلم في المكسيك المعاصرة ولدى صانعي الأفلام جدول زمني يبين أي عام عاش فيه كل فرد من أفراد عائلة ميجيل.

Pixar

13- يدرك الفريق جيداً المقارنات مع The Book of Life.

14- كان أمراً مهماً بالنسبة للمنتجة “Darla K. Anderson” والمخرج “Lee Unkrich،” صنع فيلم سيجعل المكسيكيين فخورين.

15- لكنهم أرادوا أيضاً إظهار جزء من المكسيك لا نراه عادةً في وسائل الإعلام الرئيسية:

زار المخرجون المكسيك في عدة مناسبات ورأوا “دولة تنبض بالحياة ومليئة بالثقافة والأشخاص الدافئين.” وأرادوا أن يظهر الفيلم هذا الجزء من المكسيك الذي نادراً ما يظهر في الأخبار.

16- وأخيرًا، أرادوا صنع قصة عالمية يمكن أن يرتبط بها أي شخص في جميع أنحاء العالم:

Pixar

وكما قال Unkrich: «آمل أن يقع الناس في حب الشخصيات والقصة التي نرويها، مما يشجعهم لقبول أن كوكبنا مليء بأناس مختلفين وثقافات مختلفة وأننا نحن جميعاً نعيش هنا معاً وبحاجة إلى أن نقدر بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض.»

هل تعرف حقائق أخرى عن Coco ؟ شاركنا رأيك في التعليقات أدناه.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!