حقائق لا تعرفها عن حمدان بن محمد آل مكتوم. (الاسم: حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم. الميلاد: 14 تشرين الثاني 1982 (41 سنة)). ولي عهد إمارة دبي ورئيس مجلسها التنفيذي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم. يشتهر بدوره القيادي الناجح إضافة لممارسة هواياته الشعرية ومشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي كالإنستغرام والسناب شات. يعشق الأحصنة كثيراً ويحب الرياضات التي تتطلب لياقة بدنية مثل الفروسية. له دور فاعل في المجتمع ويلقب ب “الفزَاع” لأنه يهب لنجدة ومساعدة الناس، حيث من الطبيعي جداً أن تجده في أي مكان عام لنجدة المحتاجين.

1. نبذة عن بدايته

ولد الشيخ حمدان عام 1982 وعاش طفولة هادئة ومثالية، درس مرحلته الثانوية في مدرسة رشيد الخاصة في دبي، وأكمل دراسته في أكاديمية ساندهيرست العسكرية البريطانيا إحدى أفضل الأكاديميات العسكرية في العالم. إضافة لذلك خضع حمدان للكثير من البرامج المتعلقة بالاقتصاد وإدارة الأعمال.

2. أكثر من ولي عهد

تتعدد مهام الشيخ حمدان ويعد قيادي متواضع جداً، فرغم تعيينه ولي عهد إمارة دبي منذ 2008 ورئيس مجلسها التنفيذي منذ عام 2009، تجده قريباً من الناس يتابع أحوالهم ومشاكلهم بشكل شخصي. حيث قام بتأسيس فكرة الحكومة الذكية من أجل التواصل المباشر بين المواطنين والسلطة عبر التكنولوجيا الحديثة.

3. على الصعيد الشخصي

إن الشيخ حمدان ليس متزوج، وتربطه بعائلته علاقة قوية ومميزة. ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر والده قدوته الأولى في الحياة.

4. شعبية كبيرة

حقائق لا تعرفها عن حمدان بن محمد آل مكتوم مجموعة من المعلومات التي لم تكن تعرفها عن حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي الفروسية

على الرغم من اعتقاد الكثيرين أن أعمال حمدان الخيرية وتواضعه الشديد هي سبب شعبيته الكبيرة، إلا أن الأمير له معجبين في مختلف أنحاء العالم بفضل أشعاره وقصائده المميزة التي نشرها حيث زادت من شعبيته وأصبح من الشخصيات المشهورة.

5. عاشق الفروسية

إن حمدان عضو في مجلس دبي للرياضة، وتعد الفروسية شغف الأمير الأول. حيث حصل على بطولات محلية وعالمية في الفروسية.

6. أشعاره الأدبية

من المثر للاهتمام حول الأمير حمدان بأنه شخصية أدبية حيث شارك في كتابة العديد من الأشعار والأغاني المشهورة. تعد أغنية “مرت على بالي” لكاظم الساهر من أبرز أشعار الأمير الإماراتي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

20 شخصية مشهورة لن تصدق أنهم كانوا ذات مرة ثنائيًا

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

3 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!