حقائق غريبة ومثيرة للاهتمام حول يهوذا الاسخريوطي. كان يهوذا الإسخريوطي تلميذاً واحداً من التلاميذ الاثني عشر ليسوع المسيح. وفقًا لالأناجيل الأربعة الكنسية، خان يهوذا يسوع عندما كانوا في سنهدرين في حديقة الجثمانية عن طريق تقبيله ومناداته ب “ربي” للكشف عن هويته للحشد الذي جاء لإلقاء القبض عليه. ألقِ نظرة أدناه للحصول على حقائق غريبة ومثيرة أخرى عن يهوذا الإسخريوطي.

1. وغالبًا ما يستخدم اسمه مرادف مع الخيانة أو الغدر.

2. إن لقب يهوذا “الإسخريوطي” يعني على الأرجح أنه جاء من قرية كيريوث، لكن هذا التفسير غير مقبول عالميًا وقد تكون هناك احتمالات أخرى.

حقائق غريبة ومثيرة للاهتمام حول يهوذا الاسخريوطي سيرة حياة يهوذا الاسخريوطي مقاطع من حياة بيوغرافيا المسيح يسوع تلاميذ السيد المسيح

3. إن إنجيل مرقس، وهو أقدم إنجيل، لا يعطي أي دافع لخيانة يهوذا، ولكنه يقدم يسوع متنبئًا به مسبقًا في العشاء الأخير، وهو حدث تم وصفه أيضًا في جميع الأناجيل اللاحقة.

4. ذكر إنجيل متى 26:15 أن يهوذا ارتكب الخيانة في مقابل ثلاثين قطعة من الفضة.

5. إنجيل لوقا 22: 3 وإنجيل يوحنا 13: 27 يوحي بأنه كان ممسسوس من قبل الشيطان.

6. وفقا لماثيو 27: 1-10، بعد أن علم أن يسوع كان من المقرر أن يصلب، حاول يهوذا إرجاع الأموال التي كان قد دفعت مقابل خيانته لمعلمه يسوع المسيح من قبل رؤساء الكهنة اليهود وانتحر بعد ذلك عن طريق شنق نفسه.

7. سفر أعمال الرسل ١: ١٨ نقل عن بطرس قوله إن يهوذا استخدم النقود لشراء حقل الدم.

8. تم شغل مكانه بين الرسل الاثني عشر من قبل ماتياس.

9. على الرغم من دوره السيئ السمعة في الأناجيل، يظل يهوذا شخصية مثيرة للجدل في التاريخ المسيحي.

10- وفي بعض الأوساط، يُنظر إلى خيانة يهوذا على أنها تحرك الأحداث التي أدت إلى صلب المسيح وقيامته، اللتين أَوجدتا، بحسب اللاهوت المسيحي التقليدي، الخلاص للإنسانية.

11. إنجيل يهوذا الغنوصي، الذي ترفضه الكنيسة السائدة باعتباره هرطقة، يمدح يهوذا لدوره في إثارة خلاص الإنسانية وتجعل يهوذا كأفضل الرسل.

12. “يهوذا” هو الاسم العبري وتُرجم يهوذا إلى اليونانية. بمعنى “مدح”.

13. وبوصفه أمينًا للصندوق، بدا يهوذا موثوقًا به من قبل معظم أتباعه.

15. كان يوحنا الوحيد الصريح بقوله أن يهوذا لصًا و من المحتمل أن يأخذ المال من الحقيبة.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!