تعرّف على كيفية إزالة السموم من جسمك بشكل طبيعي. يعتبر كل من الكبد والكليتين والمثانة من أعضاء الجسم المهمة، ولكن الناس غالبا ما يتجاهلون الاعتناء بهم على المدى الطويل، ويمكن أن ينتهي بهم الأمر إلى آلام في الظهر. قد تكون محظوظًا بما يكفي لامتلاك كليتين، لكن الحفاظ على صحتك يمكن أن ينقذ حياتك حرفياً. نقدم لك بعض النصائح و الأطعمة البسيطة التي ستساعدك في الحفاظ على صحة جسمك في السنوات قادمة.

1- قلل من استهلاك الملح والمشروبات الغازية:

تعرّف على كيفية إزالة السموم من جسمك بشكل طبيعي طرق طبيعية لتخليص الجسم من السموم الأطعمة تنظيم الجسد من الداخل وصفات تنظيف الكلى

أصبحت العديد من هذه الأطعمة جزءًا من وجباتنا اليومية، ولكن يجب عليك تناولها باعتدال. وهذا يشمل القهوة والمشروبات الغازية والملح والأطعمة الغنية بالبروتينات. حاول التخلص من السموم الصغيرة كل بضعة أيام وأن تأخذ استراحة من تناول هذه الأطعمة مرتين في الأسبوع. يمكنك حتى العثور على أطعمة غير مملحة من الأطعمة المفضلة لديك.

2- أحصل على المزيد من الشاي والماء والتوت البري:

هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للمساعدة في خفض السموم في الجسم. وتشمل هذه المشروبات مثل الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل والمياه النقية. قم بإضافة المزيد من الفواكه والخضار إلى نظامك الغذائي، وخاصة التوت البري.

3- خذ الفيتامينات:

هناك العديد من الأعشاب الداعمة التي تساعد أيضا في الحفاظ على صحة الكلى مثل فيتامين ب 6 وأوميغا 3s وسيترات البوتاسيوم.

4- تذكر أن توازن صحتك العقلية والبدنية:

الإجهاد ليس مزعجًا فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضًا على جسمك. روتين التأمل البسيط، مثل تمارين التنفس، يمكن أن يساعدك على التحكم في الإجهاد. يستخدم علاج آخر بسيط يسمى hydrotherapy الماء لتخفيف الألم الذي يمكن أن يساعد نظام الدورة الدموية وكذلك إعطاء جسمك وعقلك بعض الراحة التي يحتاج إليها.

5- جرب وصفات تنظيف الكلى:

بمجرد إدخال هذه النصائح الصحية إلى نمط حياتك اليومي، ستحصل على نتائج سحرية. هنا عينة من الوصفات المنظفة للكلى. تذكر أن تستشير طبيبك حول التغييرات في نظامك الغذائي للتأكد من أنها مناسبة لك.

الإفطار: لتناول وجبة طعامك الأولى في اليوم، حاول تناول عصير بسيط مع الفاكهة مثل عصير البنجر مع التوت البري المجفف أو عصير مصنوع من السبانخ. الغداء: لتناول طعام الغداء، يمكنك تجربة عصير آخر.

العشاء: للحصول على الوجبة الأخيرة من اليوم، يمكن لسلطة لطيفة القيام بالغرض. يمكنك إضافة البروتينات المفضلة لديك والتي يمكن أن تكون اللحوم الخالية من الدهون أو التوفو أو رذاذ الليمون اللذيذ أو الفاكهة المفضلة لديك، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في ذلك.

6- جرّب تمارين كيجل للمثانة:

تعرّف على كيفية إزالة السموم من جسمك بشكل طبيعي طرق طبيعية لتخليص الجسم من السموم الأطعمة تنظيم الجسد من الداخل وصفات تنظيف الكلى

طور الدكتور أرنولد كيجل بعض التمارين الحوضية في عام 1948 لمساعدة النساء المصابات بسلس البول الإجهادي، وخاصة بعد الولادة أو انقطاع الطمث. الأمر بسيط، فقط قم بتشديد وانقباض عضلات قاع الحوض الخاص بك، ثم استرخي لـ 10 مرات. كررها 30 مرة، 10 وأنت واقف، 10 وأنت جالس، و 10 وأنت مستلق. أعد القيام بالتمرين 3 مرات في اليوم. تأكد من أن تكون المثانة فارغة قبل القيام بذلك.

7- مرّن الكبد الخاص بك:

هناك بعض التمارين التي يمكن أن تساعد الكبد أيضًا. يمكنك أن تتحسس كبدك بالضغط تحت أضلاعك على الجانب الأيمن. يمكنك الضغط عليه، فركه وتدليكه برفق 100 مرة في اليوم للحفاظ على صحته.

هل تعرف أي طرق أخرى يمكن أن تساعد في إزالة السموم من جسمك؟ شاركها معنا!

المصدر

3 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!