تعرف معنا على فيلم Chinatown. كان كاتب السيناريو والممثل صديقان حميمان ، حتى زملاء في الغرفة في مرحلة ما ، ودرسا العمل معًا. قال تاون مرارًا وتكرارًا إنه كتب الدور القيادي المخصص لنيكولسون: “لم أكن أستطع كتابة هذه الشخصية دون معرفة جاك”. علاوة على ذلك ، أثناء زيارته لنيكولسون في ولاية أوريغون، بدأ تاون في قراءة روايات المحقق ريمون تشاندلر و كتب أخرى، وكل ذلك أدى إلى إبداع فيلم الحي الصيني.

في النسخة الأصلية من الفيلم ، أطلقت إيفلين مولوراي النار على والدها، لكن بما أنها ترفض توضيح أسبابها ، فقد كانت متجهة إلى السجن مدى الحياة. ” بالطبع هذه ليست نهاية سعيدة ،” قال تاون ، “ولكنها نهاية أكثر تعقيدا.”

أرادت بولانسكي أن تصبح أكثر سوداوية: حيث تلتقط إيفلين طلقة على والدها لكنها تصيبه بجروح فقط ، بينما ينتهي الأمر بها إلى الموت ، تاركة كاثرين المسكينة في يد الرجل العجوز الشرير. اعتقد تاون أن ذلك كان ميلودراميًا للغاية ولكنه تخلى عن المعركة في النهاية لصالح بولانسكي. وأقر في النهاية بأن نسخة بولانسكي كانت أفضل.

أحب روبيرت إيفانز، السيناريو الذي كتبه تاون في فيلم بوني وكلايد والعراب ، وقدم له ما كان آنذاك مبلغًا كبيرًا جدًا من المال للتكيف مع فيلم The Great Gatsby للفيلم سكوت فيتزجيرالد. رفض تاون المبلغ لسبب وجيه: “لم أكن أريد أن أكون كاتب هوليوود المجهول الذي يصنع قصة كلاسيكية أدبية”.

(ذهب هذا الشرف في النهاية إلى فرانسيس فورد كوبولا). وبدلاً من ذلك ، قال تاون ، إنه أراد تطوير فكرته حول الحي الصيني. لهذا إيفانز عرض عليه 25000 دولار. (لا تقلق بشأن تاون ، لكن عندما دخل الفيلم حيز الإنتاج فعلاً ، حصل على 250 ألف دولار أخرى ، بالإضافة إلى خمسة في المائة من إجمالي الإنتاج(

تعرف معنا على فيلم Chinatown حقائق ومعلومات مثيرة لم تسمع بها من قبل عن فيلم الحي الصيني المحقق ريمون تشاندلر فيلم الدراما والغموض

-من الواضح أن فيلم Framed Roger Rabbit مستوحى من الحي الصيني ، وكذلك العديد من أفلام الجريمة التي تم تصويرها في الزمن القديم L.A. ، وقد تحمل بعض أوجه التشابه المتزامنة مع فكرة Towne غير المنتجة. ولكن لم يكن هناك اتصال رسمي.

ولكن عندما ياتي الحديث عن أفلام التشويق الإبداعية, فإن فيلم Chinatown سيكون بالتأكيد على رأس القائمة .. فرغم كون الفيلم في السبعينات, ولكنه بالتأكيد يعد أحد أهم إنتاجات السينما.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على أغرب الاختراعات العسكرية عبر التاريخ

كلمات ذات صلة: المحقق ريمون تشاندلر – فيلم الحي الصيني

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!