سواء حرب عالمية أو هجوم للزومبي هذه الملاجئ جاهزة لاستقبالنا، رغم ـن ملاجئ يوم القيامة مخصصة ل 1% من الأشخاص، إلا أنها تشكل أكبر تجمع للمخابئ في العالم.

هل تعرف ملاجئ يوم القيامة ؟ ملاجئ يوم القيامة المخصصة ل 1% من الأشخاص، تشكل أكبر تجمع للمخابئ في العالم.

مهما قد يحصل، سواء كانت حرب نووية، أو هجوم لآكلي لحوم البشر قد يجر نهاية للعالم، فإن VIVOS GROUP يريدونك أن تكون متحضرا. هذه الشركة المتمركزة في كاليفورنيا تقوم ببناء ملاجئ محصنة حيث تستطيع العائلات الثرية أن تشتري مساحة لتعيش فيها وتنجو من الكوارث مهما كانت.

إنه تطور جديد، Vivos xPoint بني كأكبر مجمع للملاجئ في العالم. هذا المجمع يمكنه أن يأوي إلى حد ال 5000 شخص ويستطيع أن يصد انفجار تقدر قوته ب 500,000 باوند.
the-property-contains-575-bunkers-made-of-hardened-concrete-and-steel

الآن لنلق نظرة بداخل سفينة نوح الحديثة:

“هذا هو تماما المكان الذي تريد أن تكون فيه حين تأتي نهاية العالم كما نعرفها”، بحسب تصريح لمجموعة Vivos

يحتوي المجمع على 575 ملجأ مصنوع من الخرسانة الفولاذية المسلحة بنيت الملاجئ عن طريق فيلق المهندسين في الجيش في نورث داكوتا في عام 1942، كحصن عسكري لتخزين الذخيرة والمتفجرات. تم تصميمها لتحتمل قوة من الانفجار الداخلي بمقدار 500,000 باوند. منذ عام 1967 حين انتهى استخدام القاعدة العسكرية، تم الاستغناء عن الملاجئ. قامت Vivos في عام 2016 بالاستحواذ على ملكيتهم لهدف جديد ألا هو تشكيل مجتمع الملاجئ. تتراوح مساحة هذه الغرف المحصنة بين 26 قدم عرضا و60 قدم طولا، مزودة بغرفة تحتوي على إمدادات كافية لسنة كاملة، بحسب Vivos.

since-1967-when-the-base-was-retired-the-bunkers-have-been-gutted-vivos-acquired-the-property-in-2016-and-repurposed-it-as-the-ultimate-shelter-community

يأخذ المشترون هذه الملاجئ كما هي بدون نظام لتمديدات المياه أو الكهرباء أو أنظمة تنقية الهواء.

لكن يمكنهم استخدام خدمات متعهد مستقل أو خدمات Vivos لإكساء ملاجئهم. تستطيع Vivos أن تضع بالداخل المستلزمات التي يريدها المستخدم و تقدر الشركة تكاليف تحديث و إعادة تأهيل كل ملجأ كاملة متضمنة باب مضاد للانفجارات مع قفل داخلي، مخرج للطوارئ، عوادم وفتحات تهوية، خزان وقود، تمديدات كهربائية، تمديدات للمياه، مسخن للمياه ونظام للصرف الصحي، بما يقدر ب 12,000$.

كما توجد بعض الأعمال الانشائية الخيارية التي يكن إضافتها مثل بناء جدران أو وضع أرضية ومخزونات للطاقة والتي قد تبلغ كلفتها 20,300$
تتسع الملاجئ لعشر أشخاص بكل أريحية.

ولكن بعض المسترين قد يختارون أن يحولوا مآويهم إلى أماكن فاخرة للعائلة فقط. توضح الصور كيفية و إمكانية استبدال النوافذ بشاشات LED في هذه المقاربة نستطيع أن نرى بيت متكامل بثلاث غرف نوم، غرفة معيشة، مطبخ، غرفة مؤونة وسينما منزلية. الباب المضاد للانفجارات ليس كبير كفاية ليتسع إلى كراج للسيارات.

they-fit-10-comfortably-though-some-buyers-may-opt-to-turn-their-bunker-into-a-deluxe-suite-for-immediate-family-only-this-rendering-shows-how-led-screens-might-replace-windows this-is-the-place-you-will-want-to-be-when-the-shtf-or-s-t-hits-the-fan-according-to-a-release-from-vivos-group-no-one-callsxpoint-home-just-yet vivos-xpoint-tour-5

ستتوافر وسائل للراحة بالإضافة إلى فريق عمل للصيانة والأمان ومختلف أنواع الدعم. تنوي Vivos أيضا وضع متجر عام. تأمل Vivos بأن تنتهي من إنشاء المتجر العام والمكاتب وأماكن المعيشة بحلول خريف 2017 تخطط الشركة أيضا إلى تحويل أحد الملاجئ إلى مدرسة ومساحة للتدريب بحلول الخريف القادم.

لن تؤمن نظاما تعليميا ولكنها ستوفر المساحة اللازمة لذلك.

يكلف عقد الإيجار سنويا 1,000$ والذي يتضمن 99 سنة، بالإضافة إلى وديعة مدفوعا مقدما قدرها 25,000$ ، تتوقع الشركة أن تكون تكاليف التجديد بما يتضمن تكاليف تزويد الملاجئ بالفرش أضعاف هذه المبالغ.

تقوم الشركة الآن بتلقي حجوزات الاستئجار وتنوي القيام بجولة استطلاعية للمستأجرين بعد أن تذوب الثلوج في شهر آذار لعام 2017.

يستطيع المستأجر الأول أن ينتقل للمعيشة هناك بحلول الصيف القادم. عملية الطلب والتقديم تتضمن جولة، تحقق من خلفية طال العقد، و رسوم قابلة للاسترجاع بمبلغ وقدره 5,000$. بالنسبة لبعض الأشخاص، راحة البال لا تقدر بثمن.

اقرأ أيضًا:5 من أشهر الكلاب التي شاركت بالحرب العالمية الأولى


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!