تعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم. هناك الكثير من النساء اللواتي يستحقنّ التقدير للعمل الرائع الذي يقمن به. هؤلاء النساء يشكلن مستقبل العالم ويغيرن الآراء الاجتماعية النمطية. سنذكر في هذا المقال بعضاً من هؤلاء النساء اللواتي يثبتن أنّ القوة التي تمتلكها النساء كبيرة للغاية.

1- Sabrina Pasterski – من النساء العظيمات  سابرينا باسترسكي: “آينشتاين العصر الحديث”.

تعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم نساء قويات قادرات على تغيير مستقبل العالم القوة النسائية سابرينا باسترسكي

سابرينا باسترسكي هي عالمة فيزياء نظرية أميركية رائعة، عمرها 25 سنة من شيكاغو، جعلت العالم يتحدث عنها. لقبتها مجلة Forbes بألبرت آينشتاين العصر الحديث بالفعل، كما أثنى عليها عالم الفيزياء George Takei – جورج تاكي، وروج لها مغني الراب Chris Brown – كريس براون، ووُعدت بعمل من قبل Jeff Bezos – جيف بيزوس حتى.

حين تنظر إلى هذه الفتاة، لا يمكنك تصديق أنّ أشخاصاً مثلها موجودون بالفعل. إنّها ليست جميلة وذكية فحسب، ولكنّها عبقرية أيضاً. بين عمر 12 و14 سنة، صنعت طيارة خاصة بها ذات محرك واحد، Zenith Zodiac، التي تكلف 36 ألف دولار تقريباً. وفي عمر الـ16 سنة، كانت قادرة على الطيران كطيارة تجريبية.

2- Malala Yousafzai – مالالا يوسافزاي: “المحاربة من أجل تعليم النساء والأطفال”.

تعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم نساء قويات قادرات على تغيير مستقبل العالم القوة النسائية سابرينا باسترسكي

مالالا يوسافزاي المميزة هي فتاة ذات 21 سنة من باكستان فعلت الكثير لتغيير هذا العالم للأفضل. في هذا العمر الصغير، سماها رئيس الوزراء الباكستاني Shahid Khaqan Abbasi – شاهد خاكان عباسي بالمواطنة الأكثر بروزاً في البلد. أليس هذا رائعاً؟ هي من النساء العظيمات ، بالإضافة لصندوقها لجمع التبرعات، هي تحارب من أجل حقوق الإنسان وتعليم النساء. من المستحيل وصف جميع إنجازاتها في هذا المقال القصير، فقد أنجزت الكثير بالنسبة لعمرها الصغير وأصبحت أصغر حائزة على جائزة نوبل، كما ألفت كتابين وصندوقها لجمع التبرعات يكسر الحواجز التي تمنع أكثر من 130 مليون فتاة حول العالم من الذهاب إلى المدرسة.

3- Jane Goodall – من النساء العظيمات جاين غودال: “المرأة التي أعطت معنى جديد لكلمة إنسان”.

تعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم نساء قويات قادرات على تغيير مستقبل العالم القوة النسائية سابرينا باسترسكي

إن دعوتم جاين غودال بأحد أعظم نساء العالم الحديث، فأنتم على حق. ليس من شيمها الابتعاد عن المشاكل البيئية وعدم الاهتمام بشأن مستقبل الحيوانات والبشر. أعادت غودال تعريف مصطلح “الإنسان”، وأحدثت ثورة في دراسة الحيوانات الرئيسية، ووجدت أسلوب تعامل جديد مع سلوك الحيوان. نحن لسنا الوحيدين على هذا الكوكب!

4- Melinda Gates – من النساء العظيمات ميليندا غايتس: “المرأة التي لها صوت هي امرأة قوية”.

تعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم نساء قويات قادرات على تغيير مستقبل العالم القوة النسائية سابرينا باسترسكيتعرف على بعض النساء العظيمات اللواتي يغيرن العالم نساء قويات قادرات على تغيير مستقبل العالم القوة النسائية سابرينا باسترسكي

سمّت مجلة Forbes ميليندا غايتس “أقوى امرأة في حب الإنسان”. سخية، طيبة، جميلة، هذه كلها صفات تصف ميليندا غايتس. هل يمكنك تصور أنّ هناك 40 مليار دولار في جمعيتها الخيرية الخاصة؟

في عام 2016، أعلنت عن مهمتها الجديد في العمل على مشكلة قلة النساء في مجال التكنولوجيا قائلة :”بالنسبة لي، مجال التكنولوجيا هو أحد أفضل الأماكن للعمل حالياً. لو كنت أعمل من جديد، كنت لأعمل في علم البيولوجيا أو التكنولوجيا أو مزيج بين الاثنين. كل شركة بحاجة للتكنولوجيا، وبالرغم من ذلك نحن نخرّج نساء أقل من هذا الاختصاص. هذا ليس جيداً بالنسبة للمجتمع. يجب أن نغير هذا”

5- Aung San Suu Kyi – أونغ سان سو كيي: “المرأة التي هزمت الجنرالات”.

تعتبر أنغ سان سو كيي إلهام بالنسبة للكثير منا، فهي لم تتخلى عن النضال ضد العنف ومن أجل الإنسانية بالرغم من كل الصعوبات! يمكن لنساء كهذه حكم العالم. بسبب التعبيرعن رأيها الصريح، بقيت تحت الإقامة الجبرية لنحو 15 سنة من الـ21 سنة من 1989 إلى 2010، مما جعلها أجد أبرز السجناء السياسيين في العالم.

ولكن حتى أثناء هذه الإقامة الجبرية، حازت على جائزة ساخاروف لحرية التفكير في عام 1990 وجائزة نوبل للسلام في عام 1991! تمكنت أونغ من استلامها في عام 2012 بينما كانت في رحلة إلى أوروبا. لقد غيرت آراء الكثير من الناس وكان لها تأثير كبير على تاريخ بلادها. لديها قدرة رائعة على الدفاع عن معتقداتها ومعتقدات غيرها.

هذه بعض النساء العظيمات اللواتي تحدين الصعوبات وحاربن لإحداث فرق في هذا العالم فحسب، ويجب أن تقتدي بهنّ جميع نساء العالم. أيّ منهنّ تعتبرها قدوة لك؟ ومن قد تضيف إلى القائمة؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!