تعرف على آلهة الحضارة الإغريقية. الميثولوجيا الإغريقية هي مجموعة من الأساطير التي آمن بها اليونانيون القدماء ، والمهتمة بآلهتهم، وشخصياتهم الأسطورية الأخرى. أثرت الميثولوجيا الإغريقية تأثيراً كبيراً على ثقافة وفنون الحضارة الغربية، وما زال الكثير من الشعراء والفنانين يستلهمون من الميثولوجيا الإغريقية. من أفروديت إلى زيوس، إذا كنت بحاجة إلى حقائق موجزة عن آلهة جبل أوليمبوس ، أنت في المكان الصحيح.

١- أبولو APOLLO

تعرف على آلهة الحضارة الإغريقية هيفيستوس زيوس آفروديت هيرا هاديس أبولو ديونيسوس بوسيدون اليونانيون القدماء جبل أوليمبوس الآلهة الأولمبية

كان أبولو ابن ليتو وزيوس، وولد في جزيرة ديلوس. كان هو وأخته التوأم أرتميس، وهي أيضا من آلهة جبل أوليمبوس، يتشاركان حبًا للرماية. كانوا آلهة معروفة بإلهامهم للفن والموسيقى.

٢- آريز ARES

كان ابن زيوس وهيرا، وكان كلاهما يكرهه (حسب هوميروس). إيروس (المعروف أكثر باسم كيوبيد) هو طفل آريز وأفروديت. كان يشار إليه باسم إله الحرب.

٣- ديونيسوس DIONYSUS

هو إله الخمر عند الإغريق القدماء وملهم طقوس الابتهاج والنشوة.

٤- هاديس HADES

ملك العالم السفلي، كان يطلق عليه أيضا إله الثروة لأنه يمتلك المعادن الثمينة للأرض. كان هاديس يرتدي قبعة أو خوذة تجعل مرتديها غير مرئي. كانت زوجته بيرسيفوني، ابنة ديميتر الوحيدة، التي اختطفها وجعل منها ملكته.

٥- هيفيستوس HEPHAESTUS

كان الإله القبيح الوحيد بين الخالدين الجميلين. كان يعرف بإله النار.

٦- هيرميز HERMES

واعتبر هيرميز محتالًا بسبب شخصيته الماكرة والذكية. كان في المقام الأول بمثابة رسول الآلهة. ولد في كهف على جبل في أركاديا.

٧- بوسيدون POSEIDON

الميثولوجيا

إله البحار والمحيطات والعواصف البحرية في الأساطير الاغريقية.

٨- زيوس ZEUS

إله السماء والبرق والرعد والقانون والنظام والعدالة، كان زيوس والد البطل اليوناني الشهير هرقل. سلاحه المفضل هو الصاعقة، التي صنعت له من قبل العملاق.

٩- أفروديت Aphrodite

إلهة الخصوبة والحب والجمال. يقال عندما ولدت ظهرت داخل صدفة في البحر كاللؤلؤ وكانت في غايه الجمال وعارية الجسد لتظهر جمالها ومن هنا اتخذت الصدفة رمز لها.

١٠- أرتميس ARTEMIS

تعرف على آلهة الحضارة الإغريقية هيفيستوس زيوس آفروديت هيرا هاديس أبولو ديونيسوس بوسيدون اليونانيون القدماء جبل أوليمبوس الآلهة الأولمبية

كانت أرتميس ابنة زيوس وليتو وشقيقة أبولو التوأم. وهي إلهة الصيد والبرية وحامية الأطفال وإلهة الإنجاب والعذرية والخصوبة.

١١- أثينا Athena

كانت أثينا إلهة الحرب، النظير الأنثوي لآريز. هي واحدة من ثلاثة آلهة عذراء. الاثنان الآخران كانا هيستيا وأرتيميس.

١٢- ديميتر Demeter

إلهة الطبيعة والنبات والفلاحة عند الإغريق، وكانت ديميتر ابنة كرونوس وريا.

١٣- هيرا Hera

تعرف على آلهة الحضارة الإغريقية هيفيستوس الميثولوجيا زيوس آفروديت هيرا هاديس أبولو ديونيسوس بوسيدون اليونانيون القدماء جبل أوليمبوس الآلهة الأولمبية

كانت هيرا ملكة الآلهة الأولمبية. في قصة البحث عن الصوف الذهبي، كانت هيرا حامية للأبطال، وقد امتازت شخصيتها بكونها ملكية ومهيبة.

١٤- هيستيا Hestia

ربة الموقد والمنزل والحياة المنزلية والأسرة، وهي بنت كرونوس وريا وأخت زيوس.

١٥- تيكه Tyche

إلهة الحظ والمصير والثروة اليونانية. لم تمثل فقط الجوانب الإيجابية لهذه الخصائص ولكن أيضا الجوانب السلبية. اعتقد الإغريق القدماء أنها كانت السبب وراء الأحداث غير المتوقعة في حياتهم، خيرًا كانت ام شرًا. هل تعرف حقائق أخرى عن آلهة الإغريق؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

الآلهة اليونانية القديمة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!