بي أم دبليو 540i. (الموديل: (5-Series). الفئة (Sedan). الإصدار: 2018). العملاقة الألمانية كما يحب عشاق السيارات أن يصفوها، تعود إلى السلسلة الخامسة التي تم إنتاجها لأول مرة عام 1972. تعتبر هذه الفئة الأكثر مبيعاً بين موديلات بي أم دبليو وقد تفوقت على نظيراتها من الفئة الثالثة والسابعة لتتصدر أسواق السيارات العالمية. تتصف بطابع رياضي خاص وتصميمها الفريد والمناسب لجميع أفراد العائلة.

1. أبعادها

متناسقة جداً حيث:

الطول: 1 متر

العرض: 1 متر

الارتفاع: 1 متر

قاعدة العجلات: أيضاً 1 متر

2. نبذة عن التصميم

جاءت هذه السيارة بتحديثات عصرية وجذابة، حيث أصبحت حادة بعض الشيء في زوايا تصميمها على عكس المصابيح الخلفية التي أصبحت انسيابية وراقية أكثر. كما يتسم تصميمها بالهدوء نتيجة العزل الجيد جداً لها.

4. ميزات خاصة

موفرة في استهلاك الوقود

ثبات ممتاز على السرعات المتوسطة والعالية

عزل ممتاز للمقصورة الداخلية

المكيف ذو برودة وتوزيع جيدين لذلك لن تعاني من الحر في فصل الصيف

5. المحرك

تأتي هذه السيارة بمحرك ذو 6 إسطوانات بسعة 3 لتر على شكل حرف (V) وبقوة 306 حصان، يولد عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن\متر. حيث تبلغ السرعة القصوى 250 كيلومتر في الساعة.

6. خصائص أساسية

بي أم دبليو 540i ميزات وعيوب سيارة بي أم دبليو 540i أسواق السيارات العالمية عشاق السيارات خصائص ومزايا أحدث السيارات في العالم

تأتي بخزان وقود بسعة 70 لتر حيث تستهلك حوالي 8.5 لتر فقط لقطع 100 كيلومتر وهذا يعتبر جيد جداً. أما ناقل الحركة أتوماتيكي ذو 8 سرعات ينقل عزم وقوة المحرك إلى العجلات الخلفية.

7. (Dynamic Stability Control)

نظام الثبات الديناميكي (DSC) أحد أكثر الأنظمة تطوراً فهو يساعد السيارة أن تبقى على مسارها بعد المناروة. حيث يعمل النظام على أن لا تخرج السيارة عن السيطرة. فأثناء المناروة يعمل على عدم جعل السيارة تدور حول نفسها عن طريق كبح العجلات حتى تنتظم السيارة من جديد على وتبقى قيد التحكم.

8. شاشة تعمل باللمس قياس 6.5 بوصة

من خلال هذه الشاشة الموجودة في التابلو الأمامي يمكنك التحكم في العديد من الخيارات داخل السيارة مثل التحكم في تشغيل الواسائط المتعددة كالملفات الصوتية والمرئية، وعرض نظام الملاحة (GPS) وأيضاً تشغيل وإيقاف أنظمة الأمان من خلالها.

9. حساسات متعددة
إن أكثر مايميز هذه الفئة هو وجود نوعين من الحساسات، أحدها للاصطفاف حيث تساعد على سهولة اصطفاف السيارة عن طريق إصدار أصوات تنبيهية حسب المسافة بين السيارة والأجسام المحيطة. أما النوع الآخر فهو حساسات الإطارات، حيث من خلالها يمكن للسيارة تنبيهك إذا كان ضغط الهواء داخل الإطارات جيد أو يعاني من أي خلل.

10. مايجعلك ترغب بامتلاكها

• وسائد هوائية محيط بك وعددها 10.

• إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال عجلة القيادة.

• قفل مركزي للأبواب.

• حاسوب يوضح حالة السيارة للحفاظ على سلامتك.

• عجلة قيادة كهربائية.

• نوافذ كهربائية التحكم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

5 أشياء لم تكن تعرفها عن ماري أنطوانيت

كلمات ذات صلة: بي أم دبليو 540i – عشاق السيارات – أسواق السيارات العالمية

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!