تعد الأشجار من أكثر عناصر الحياة أهمية فهي تساهم في توفير الأوكسجين والغذاء للبشر، ولكن بعض الأشجار تبدو غريبة، تعرف معنا على أغرب 6 شجرات حول العالم:

1- شجرة التنين: تقع هذه الشجرة في جزر الكناري، تشتهر هذه الشجرة بشكلها الذي يشبه المظلة، وهي تعتبر فرد من أفراد عائلة الهليون، كما تعتبر ثمارها مصدر الغذاء الرئيسي لنوع من الطيور ولكن ندرة وجود هذه الشجرة سبب انقراض كامللهذا النوع من الطيور.

شجرة التنين
شجرة التنين

2- شجرة الكنيسة -فرنسا: وهي شجرة بلوط قديمة يتراوح عمرها بين الـ 800و1200 عام، أي أنها تعود لعهد لويس التاسع! يبلغ ارتفاعها 49 قدماً ويبلغ محيطها نحو 52 قدماً، عندما كان عمرها 500 عام اصابتها صاعقة مما سببت تجويف ساقها فاعتقد قسيس القرية الأب سيرسو أن هذا الحدث هو حدث مقدس لذلك قام بدعوة اهل القرية لبناء كنيسة داخل الشجرة، وبعد عدة سنوات تم بناء كنيسة أخرى في أعلى الشجرة.

شجرة الكنيسة
شجرة الكنيسة

3- شجرة الباوباب -افريقيا: تعرف هذه الشجرة باسم شجرة الحياة وذلك بسبب تحملها للأحوال المناخية الصعبة في السافانا الإفريقية، فهي تتميز بجذعها الضخم الذي يصبح خزاناً للمياه خلال فصل الشتاء أما في فترات الجفاف تنتج هذه الشجرة فاكهة غنية بالمواد المغذية.

شجرة الباوباب
شجرة الباوباب

4- شجرة القطن الحريري- كمبوديا: تشتهر هذه الشجرة بالطريقة التي نمت بها حول معبد تا بروهم، فبينما يرتفع جذع الشحرة فوق المعبد فإن جذورها تلتف كالأفاعي حول أنقاض المعبد.

شجرة القطن الحريري
شجرة القطن الحريري

5- شجرة الثريا- كاليفورنيا: وهي عبارة عن شجرة ضخمة من الخشب لأحمر يبلغ طولها 315 قدماً ولها جذع بعرض 6 أقدام، في عام 1930 قام تشارلي أندروود بنحت نفق من خلال جذع الشجرة، وبسبب هذا النفق توجه السياح بشكل كبير نحو كاليفورنيا لتجربة القيادة والمشي عبر جذع الشجرة.

 شجرة الثريا
شجرة الثريا

6- شجرة سن لاند باوباب- إفريقيا: في عام 1933 تم تحويل هذه الشجرة إلى بار للشرب يتسع لـ 15-20 شخص، تعد هذه الشجرة من أكثر الشجرات المعمرة في إفريقيا حيث يعود وجودها إلى أكثر 6 آلاف عام، يبلغ طول هذه الشجرة 47 متراً.

شجرة سن لاند باوباب
شجرة سن لاند باوباب

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!