أخطاء شائعة نقوم بها أثناء الاستحمام. الاستحمام هو جزء من الحياة اليومية. ربما كنت تستحم بطريقة أو بأسلوب منذ يوم ميلادك ، وبطريقة ما ، ربما لا يزال لديك الكثير لتتعلمه. لقد اكتشفنا بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك إضافتها إلى روتينك والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بشرتك وشعرك.

لا تستخدم شامبو كل يوم:

عندما يتعلق الأمر بغسل شعرك ، فإن فروة رأسك هي الجزء “الحي” من هذه العملية وتحتاج إلى ترطيبها وتنظيفها من الزيوت الزائدة. ومع ذلك ، يمكن أن تجف خصلات شعرك “الميت” إذا كنت تستخدم الشامبو بشكل متكرر.

تخبر إيمي مكمايكل ، طبيبة الأمراض الجلدية ، هوفينجتون بوست ، أن أنواع الشعر المختلفة تتطلب علاجات مختلفة. الأشخاص السود واللاتينيون ، على سبيل المثال ، عادة ما يكون لديهم شعر كثيف يتطلب القليل من الشامبو. مهما كانت عادات الشامبو الخاصة بك ، توصي مكمايكل بترك ما لا يقل عن يوم واحد بين الغسلات حتى لا تجرد شعرك من الزيوت الطبيعية والصحية.

لا تدلك رغوة الصابون باستخدام أظافرك:

قاوم الرغبة في استخدام أظافرك عند تدليك الشامبو على شعرك , حيث قالت أخصائية الأمراض الجلدية ساندي جونسون ،”أظافرك يمكن أن تخدش فروة الرأس وحتى تسبب ظهور القشرة”. كما قد يتسبب الفرك العدواني أيضًا تلفًا في الشعر ، بما في ذلك انقسام الأطراف.

لا تأخذ حمامًا ساخنًا طويلًا:

أخطاء شائعة نقوم بها أثناء الاستحمام بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك إضافتها إلى روتينك الحفاظ على صحة الشعر والبشرة أثناء الاستحمام

إليك شيئًا واحدًا يجب عليك تجربته قبل الانتهاء من الاستحمام: قم بسرعة بوضع الماء البارد ، ثم الساخن ، ثم البارد مرة أخرى لمدة 30 ثانية. حيث تقوم الحرارة بتوسيع الشعيرات الدموية وزيادة تدفق الدم ، بينما قد يؤدي الماء البارد ، وفقًا لما ذكرته ميديكال ديلي ، إلى زيادة تحمل الإجهاد وتحفيز فقدان الوزن وله آثار مضادة للاكتئاب. الاستحمام الطويلة التي لا تحتوي إلا على الماء الساخن تجف بشرتك وتجعلك تشعر بالنعاس, على عكس ما تريده من الاستحمام الصباحي.

بالإضافة لذلك بعد الاستحمام, تكون البشرة جافة جداً, لذا عليك أن تسارع باستخدام المرطبات اللازمة.
هل لديك أي ملاحظات أخرى ترغب بإضافتها, شاركنا آرائك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

7 حقائق عن شركة جاغوار لا تعرفها

كلمات ذات صلة: أخطاء شائعة نقوم بها أثناء الاستحمام

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!