حقائق ممتعة ومثيرة للاهتمام حول الدراجات النارية. هل تعلم أن هناك دراجة نارية تستخدم بشكل غير مباشر النفايات البشرية والحيوانية للحصول على الوقود؟ فيما يلي بعض الحقائق المهمة حول الدراجة النارية التي يمكنك استخدامها :

1) وفقًا لموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، فإن أول دراجة عملت بمحرك داخلي يعتمد على احتراق الوقود كانت دايملر ريتواجين، وقد اخترعها كل من جوتليب دايملر وويلهيلم مايباخ في ألمانيا عام 1885. سُميت إنسبور، وفُقدت في حريق عام 1903.

2) استخدم مصطلح “الدراجة النارية”(motorcycle”) أو (“motorrad” باللغة الألمانية) لأول مرة في عام 1894 من قبل كل من Hildebrand و Wolfmüller.

3) كان بيلي باكستر أول شخص أعمى يسجل رقماً قياسياً في عام 2003 لركوبه دراجة نارية، والذي فقد بصره عندما كان يخدم في البوسنة.

4) تحتاج حوالي ثمانية دراجات نارية لملء نفس المساحة التي تحتاجها لركن سيارة واحدة.

5) يمتلك مالكوم فوربس، مؤسس مجلة فوربس 50 دراجة نارية من نوع هارلي ديفيدسون.

حقائق ممتعة ومثيرة للاهتمام حول الدراجات النارية مجموعة من المعلومات الجميلة التي لم تسمع بها من قبل حول الدراجات النارية الدراجة النارية

6) تم استخدام الخوذة استخدامًا بشكل فعلي بعد وفاة العقيد ت.لورانس (لورنس العرب) في حادث دراجة نارية عندما انحرف عن الطريق في محاولة منه لتجنب الاصطدام بصبيين يركبان دراجة هوائية.

7) سُجلت أطول مسافة تم قطعها على دراجة نارية خلال 24 ساعة بمقدار 3256.5 كم (2023.5 ميل) في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باسم ماثيو مكيلفي الملقب ببوشي، على طريق فاسكيسا السريع في ويلكوم بجنوب إفريقيا بتاريخ 8 أوكتوبر عام 2014.

حقائق ممتعة ومثيرة للاهتمام حول الدراجات النارية مجموعة من المعلومات الجميلة التي لم تسمع بها من قبل حول الدراجات النارية الدراجة النارية

8) تم تسجيل أطول رحلة تمت على الإطلاق باستخدام دراجة نارية بموسوعة غينيس للأرقام القياسية باسم إميليو سكوتو القادم من مدينة بوينس آيرس، الأرجنتين. حيث قام بقطع مسافة امتدت لأكثر من 735000 كم مرورًا ب 214 دولة، خلال الفترة الممتدة من 17 يناير 1985 إلى 2 أبريل 1995.

9) الكثير من مشاهير هوليود يركبون الدراجات النارية، ومن بينهم:توم كروز، وستيف تايلر، وريان غوسلينغ، وريتشارد هاموند، وبينك، وجاستن تمبرليك، وريان رينولدز، وجورج كلوني، وايوان ماكجريجور، وديفيد بيكهام، وكلينت ايستوود، وبراد بيت، وبوب ديلان، وكيانو ريفز.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن البيت الأبيض

كلمات ذات صلة: الدراجات النارية –

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!