جورجيا من أكثر معالم السياحة زيارة على متن الرحلات الجوية لدولة الإمارات منذ السنوات القليلة الماضية! إليك ما يجب معرفته قبل التوجه إلى السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أكثر معالم السياحة زيارة على متن الرحلات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ السنوات القليلة الماضية. إنه من السهل معرفة لماذا عندما تنظر إلى الجبال الثلجية الرائعة، البحر الأسود الجميل، الشواطئ والغابات المورقة تجد ما تقدّمه هذه الجمهورية السوفييتية.

لذا إن كنت تبحث عن مكان لتقضي به عطلة العيد القادمة وتختفي لفترة قصيرة، إليك بعضاً من المعلومات تحتاج معرفتها قبل زيارة جورجيا.

1- اغلب العرب لا يحتاجون الى فيزا

كل من يحمل الفيزا أو إقامة سكنية من الإمارات العربية المتحدة معفي من إجراءات تأشيرة الدخول. إذا ناسبك هذا الإجراء عندها ستحصل على تأشيرة دخولك بمجرد وصولك إلى جورجيا.

2- رحلات مباشرة ورخيصة

فقط أقل من 1500 درهم إماراتي تستطيع أن تستقل طائرة مباشرة من دبي إلى مطار تبيليسي! ( عشاء في زوما يمكن أن يكلف أكثر من ذلك! إذن ماذا أفضل من تقديم رحلتين في اليوم الواحد على متن الخطوط الجوية لدبي. مدة الرحلة ثلاث ساعات ونصف.

3- الكثير من العروض المغرية

في جورجيا هناك تنوع واسع في الفنادق من رتبة النجمتين إلى الخمس نجوم. يمكنك البقاء في فنادق فخمة بقلب مدينة تبيليسي بعدد النجوم التي تريدها و يمكن أن تكون أقل من ألف درهم في الليلة الواحدة (متضمنة وجبة الفطور).

4- التراث الأصيل

العديد من المدن في جورجيا ما يزال لديها الطابع الأصيل والتاريخي. حيث تبليسي تتماشى مع الموجة العالمية في الحداثة لكن لا يزال لديها العديد من المناطق تستطيع أن ترى فيها الطرق المرقّعة، الأبنية القديمة من فترة الحكم السوفيتي، الأسواق الصغيرة للفاكهة، بالإضافة إلى الكنائس الصغيرة الجميلة.

5- عطلة متنوعة

إذا كنت ترغب برحلة تزلج، مرتفع جبليّ، أو البقاء بجانب بحيرة هادئة، عطلة شاطئية أو عطلة مسلية يمكنك ضمنها زيارة الملاهي الليلية، جورجيا ستأخذك إليهم جميعاً. ننصحك برحلة تزلج في منتجع غيودوري الواقع بقلب جبال القوقاز الخلّابة.

6- سكك حديدية مجهّزة

يمكنك أن تسافر من تبليسي إلى المدينة الساحلية بتومي ( Batumi) عبر القطار. تستغرق رحلة القطار حوالي خمس ساعات لكن لن تشعر بالوقت يمضي لأن القطارات سريعة جدا مع محطات قصيرة للتوقف( لا يوجد وقت حتى لأن تشعل سيجارة)، كما يوجد اتصال شبكة واي فاي مجانية خلال الرحلة. الجزء الأفضل بركوب القطارات هو المشاهد الطبيعية الجميلة من الغابات والحقول الخضراء.

7- رخيصة الأسعار

لنحسبها بهذا الشكل: غداء لأربعة أشخاص مع مشروب في وسط البلدة القديمة من تبليسي لن يكلفك أكثر من 100 درهم! علاوة على ذلك، الطعام شهيّ. لقد أحببنا الخينكالي (فطائر محشوة) و الخاشابوري ( صنف من فطائر جورجيا) في Machakhele ضمن البلدة القديمة.

8- التسوق

قد يكون التسوق ليس على قائمة نشاطاتك في جورجيا. لكن المبيعات الرابحة ستغريك. ننصحك بالتجول حول المتاجر الصغيرة بالقرب من ساحة الحرية في تبليسي هناك ستجد متاجر فريدة ومستقلة مليئة بالاكتشافات الجميلة والرخيصة من الثياب حتى الإكسسوار. احرص على اقتناء الأحذية الجورجية الصنع. إنها عصرية، مريحة، متينة ورخيصة!

9- مكان رائع للاستجمام

جورجيا خيار رائع لتمضية الوقت في عطلة طويلة أو مهرب سريع للأزواج، الأصدقاء والعائلات. بإمكانك القيام بالكثير من النشاطات ومشاهدة معالم المدينة خلال 3 أو 4 أيام.

اقرأ أيضًا: هل تود السياحة في تركيا ؟ إليك أجمل 12 وجهة سياحية تركية


ملاحظة: يمكن أن تتفاجأ بجرعة لقاح

كن جاهزاً لأخذ جرعة فموية من اللقاح حالما تصل إلى المطار إن كنت مررت بالدول الآتية باكستان، سوريا، العراق أو نيجيريا خلال الأيام الأربعين المنصرمة. إنها إجراءات منظمة الصحة العالمية للحماية من انتشار الأمراض.


ناجية الأحمد

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!