أغرب الأيام العالمية التي يحتفل بها البشر سنوياً. عادةً ما ترتبط الأيام العالمية بأحداث تاريخية هامة ولكن مع مرور الوقت أصبح البشر يحددون أياماً عالمية لأشياء بسيطة مثل اليوم العالمي للضحك واليوم العالمي للنوم، تعرف معنا في هذا المقال على بعض من أغرب الأيام العالمية التي يُحتفل بها سنوياً:

1- اليوم العالمي النوم:

هل تمنيت يوماً أن تبقى في سريرك طوال اليوم بدون القلق على عملك أو التزاماتك؟ إليك هذا الخبر السار فقد تم تحديد يوم عالمي للنوم في 3يناير حيث يمكنك النوم طوال اليوم والاستيقاظ في الوقت الذي تريده.

2- اليوم العالمي لتناول المثلجات على الإفطار:

اليوم العالمي الأغرب الذي يحتفل به البشر سنوياً أغرب الأيام العالمية التي يحتفل بها البشر سنويًا يوم الأسنان العالمي يوم الأسنان العالمي

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء ولكنه موجود فبعض الناس يحتفلون بهذا اليوم في السبت الأول من كل شهر فبراير حيث يستبدلون إفطارهم المغذي بنكهات الأيس كريم المفضلة لديهم.

3- يوم الأسنان العالمي:

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأسنان في اليوم التاسع من شهر فبراير حيث تنتشر حملات توعية لرفع مستوى الوعي حول أهمية الاهتمام بنظافة أسنانك كما أنه يعرفنا على الخطوات التي علينا اتباعها في حال شعرنا بألم في الأسنان.

4- يوم الرحلات الفردية:

يشجع هذا اليوم الناس على حزم حقائب السفر وركوب الطائرات والتوجه إلى المكان الذي يشعرك بالراحة من دون التخطيط المسبق أو اصطحاب العائلة والأصدقاء فقط اذهب بمفردك وحاول قضاء بعض الوقت لتصفية ذهنك، يمكنك الاحتفال بحريتك الشخصية في اليوم الأول من شهر مارس.

5- اليوم العالمي لعدم اتباع الحمية:

اليوم العالمي الأغرب الذي يحتفل به البشر سنوياً أغرب الأيام العالمية التي يحتفل بها البشر سنويًا يوم الأسنان العالمي يوم الأسنان العالمي

يوم 6 مايو هو يوم يحتفل به الكثير من الناس وذلك بعدم اتباعهم الحميات الغذائية حيث يعتقدون أن اتباع الحمية الغذائية قد لا يكون بالأمر الصحي لأجسامنا كما نعتقد، كما أنه نوع من جذب الانتباه والوعي حول اضطرابات النظام الغذائي المختلفة كفقدان الشهية والشره المرضي.

6- اليوم العالمي لمكافحة التسويف:

يوم 6 سبتمبر هو يوم يدفع الناس لمواجهة جميع المهام التي نقوم بتأجيلها ليوم آخر حيث يقوم الناس بالعمل على إنجاز جميع المهام الخاصة بهم، والغرض من هذا العيد هو لفت النظر إلى أن مشكلة التسويف هي مشكلة جدية تواجه الكثير منا ومن الممكن أن تسبب التوتر والقلق كما أنها تنعكس سلباً على الأداء الوظيفي للشخص في حال لم يتم معالجتها.

7- اليوم العالمي للابتسامة:

الجمعة الأولى من شهر أكتوبر هي اليوم العالمي للابتسام حيث يتم تشجيع البشر على المبادرة للقيام بأعمال لطيفة للآخرين بشكل عشوائي بغرض رسم البسمة على وجوههم.

المصدر

5 أشياء قد لا تعرفها أبداً عن سوريا قبل الحرب

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!