إلیك سبب قدرة الستیروئیدات على إبراز عضلاتك بشدة. هناك الكثیر من الحدیث حول سبب سوء استخدام الستیروئیدات والكثیر من الفضائح المتعلقة بالریاضیین لاستخدام هذه المحسنات، ولكن كیف تعمل بالضبط؟ وهل المنشطات حقًا بهذا السوء بالنسبة لك؟.

الستیرویدات هي أي جزيء عضوي له 17 ذرة كربون مرتبة في أربع مدارات. ثم یتم إرفاق عناصر أخرى بهذا الجزيء وتساعد في تحدید نوع الستیروید. هناك العدید من أنواع مختلفة من المنشطات التي تحدث تأثیرات طبیعیة على أجسامنا. على سبیل المثال، یعد كل من الكولیسترول وهرمون التستوستیرون الذكري نوعین مختلفین من هذه الستیروئیدات.

ولكن المنشطات الاصطناعیة مختلفة. تشارك عادة لعلاج أمراض مثل الربو ومتلازمة القولون العصبي، الستیرویدات الابتنائیة هي في الأساس جزیئات لها بنیة ووظیفة مماثلة للتستوستیرون. الهرمونات الجنسیة الذكریة هي رسل كیمیائیة ترتبط بمستقبلات خلویة لجعل بعض الأشیاء تحدث في أماكن معینة في أجسامنا. على سبیل المثال، التستوستیرون هو الذي یسبب المیزات والخصائص المذكرة.

یمكن أن ینسب الرجال سبب نمو لحاهم وعضلاتهم وعظامهم إلى هرمون التستوستیرون الذي یصنعهم عن طریق صنع البروتینات. عادة ما ینتج الرجال أكثر من النساء، ولهذا السبب عادة ما یتمتعون بصفات ذكوریة أكثر من الإناث. هناك حد لمقدار هرمون التستوستیرون الذي یمكن أن ینتجه جسمك بشكل طبیعي، مما یعني أن هناك أیضًا حدًا لمدى قدرة العضلات على الحصول علیها بشكل طبیعي.

الستیرویدات الابتنائیة الاصطناعیة یمكن استخدامها طبیًا لتحفیز سن البلوغ أو علاج الأمراض التي تسبب فقدان الوزن، مثل السرطان أو الإیدز. لكن تم استخدامها بطریقة غیر قانونیة من قبل أشخاص یتطلعون إلى الانهیار. سیقوم هؤلاء المستخدمون بحقن أنفسهم بشكل روتیني أو ابتلاع أقراص تحتوي على 10 إلى 100 مرة أكثر من الجرعة الطبیة للحصول على قوة أكبر.

كیف یعمل هذا؟ أثناء التمرین، مثل تمرین المقاومة، فإن عضلاتنا الهیكلیة، المصنوعة من ألیاف العضلات، تتكسر فعلیًا. من أجل أن تعمل العضلات بشكل صحیح، یجب أن تترمم، وهناك حاجة إلى بروتینات إضافیة لتعزیز الألیاف وجعلها أكثر سمكًا. ثم تزداد حجم العضلات، وهي عملیة تعرف باسم تضخم العضلات. ومع ذلك، هناك حد أقصى لذلك لأن المستویات الطبیعیة لهرمون التستوستیرون تحد من حجم العضلات.

إلیك سبب قدرة الستیروئیدات على إبراز عضلاتك بشدة كيف تعمل الستیروئیدات على تكبير وتضخيم عضلات الجسم استخدام المنشطات عند الرياضيين

لكن الستیرویدات الابتنائیة تسمح بتكوین المزید من البروتین المعزز في الجسم، مما یسمح للعضلات أن تتضخم. ومع ذلك تحتاج إلى أداء التمرین الصحیح وتناول الكثیر من البروتین. حدد العلماء ذلك من خلال إجراء دراسات على الفئران، وحتى بناء آلة القرفصاء للفئران.

للأسف، لا تؤثر المنشطات فقط على المنطقة التي تحاول أن تعمل بها، مثل عضلاتك ذات الرأسین، على سبیل المثال. ضخ الكثیر من المنشطات في جسمك له الكثیر من التأثیرات الضارة مثل حب الشباب وارتفاع ضغط الدم والصلع وضعف الانتصاب وحتى تقلص الخصیتین .

یحدث هذا لأن جسمك لا یعمل بشكل طبیعي ولا یمكنه فقط التركیز على العضلات التي ترید تغییرها. تؤثر المنشطات على المخ ویمكن أن تسبب عدوانًا مفرطًا، والمعروف باسم الغضب الشدید. ومع ذلك یحاول البعض تجنب ذلك من خلال الحفاظ على السیطرة على ممارستهم.

طریقة واحدة للقیام بذلك هي ركوب الدراجات، مما یستلزم أخذ استراحات من استخدام الستیرویدات. آخر یعرف باسم التراص یجمع بین العدید من الستیرویدات الابتنائیة المختلفة، في حین أن الإدمان قد یزید الجرعة مع مرور الوقت. ومع ذلك، لم یتم إثبات أي منها علمیًا للقضاء على الآثار السلبیة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تمارين من أجل حرق الدهون للنساء للحصول على أذرع نحيفة بسرعة

كلمات ذات صلة: المنشطات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!