أتواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحاً وهذه هي الحلول السهلة. يعتبر الاستيقاظ صباحاً معركة يومية لدى العديد من الناس باختلاف أعمارهم، وما بين الاستياء الذي يسببه صوت المنبه والنهوض الفعلي من السرير تدور هذه المعركة وأنت في وضعية الاستلقاء وأقصى ما تستطيع فعله هو تجاهل المنبه والاستسلام لرغبتك في المزيد من النوم فتخسر المعركة أو قد تنهض منتصراً ونشيطاً في الصباح لتستكمل مهامك مع مرور النهار. لهذه المعركة أسلحة كثيرة يمكنك التحصن بها ليكون الفوز حليفك كل مرة ومن مجلتنا”وسع صدرك” سنقدم لك هذه الحفنة من النصائح لتتسلح بها.

ضع المنبه بعيداً عنك

لا تضعه في غرفة أخرى وإنما بعيدا عن متناول يدك بما يضطرك للنهوض من السرير والذهاب إليه عندما يرن ومع تكرار نهوضك الاضطراري من السرير ستتمكن من ضبط ساعتك الداخلية فيصبح من السهل عليك أن تنهض في هذا الوقت.

اسمح بدخول الضوء إلى غرفتك

أتواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحاً وهذه هي الحلول السهلة طرق تساعدك على النهوض من الفراش في الصباح صوت المنبه الأكل قبل النوم

قم بفتح النوافذ فور استيقاظك أو قم وامش باتجاه الخارج لتنعم بالضوء الطبيعي لأن الضوء سينشط الدماغ ويساعدك في ضبط ساعتك الداخلية، وإذا كان الجو في الخارج موحشاً قم بتشغيل الضوء في غرفتك لتحصل على انطباع أفضل.

اعتد على كوب القهوة صباحاً

فالكافيين يحفز المواد الكيميائية التي تعطيك انطباعاً حسناً كالسيروتونين والدوبامين فيتحسن مزاجك وترتفع معدلات الطاقة لديك وبالتالي سيقترن الاستيقاظ في الصباح بهذه المشاعر الإيجابية. إن لم تكن من عشاق القهوة فعليك بشرب الشاي الأخضر.

عود نفسك على وجبة خفيفة

أتواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحاً وهذه هي الحلول السهلة طرق تساعدك على النهوض من الفراش في الصباح صوت المنبه الأكل قبل النوم

عليك أن تقوم بتناول وجبة خفيفة حتى وإن كانت شهيتك معدومة في الصباح، فمثلاً يمكنك تناول البيض المسلوق مع خبز الحبوب الكاملة مما سيمنحك الطاقة اللازمة للقيام بنشاطاتك المختلفة كما قد يساعدك الفطور في ضبط ساعتك الداخلية فيصبح الاستيقاظ في الصباح محملاً بشعور الصباح والنشاط عوضاً عن كونه أشبه بالاستيقاظ في منتصف الليل.

أغلق الأنوار قبل النوم

تقوم الأضواء في الليل بتقليل هرمون الميلاتونين الذي من شأنه أن يساعدك على الشعور بالنعاس. وفي سياق تأثير الضوء نفسه سنجد أن الضوء المنبعث من أجهزة الهواتف الخلوية والتلفاز والكومبيوتر قادر على تقليل إنتاج الميلاتونين.

استخدم أضواء خافتة وقم بإطفاء الالكترونيات في المنزل قبل ساعة من النوم، فالنوم المريح الكافي سيساعدك على النهوض بهمة أكبر صباحاً.

تجنب المشروبات الكحولية قبل النوم

أتواجه صعوبة في الاستيقاظ صباحاً وهذه هي الحلول السهلة طرق تساعدك على النهوض من الفراش في الصباح صوت المنبه الأكل قبل النوم

أو على الأقل قبل النوم بثلاث ساعات. قد يبدو الأمر غريباً وخصوصاً أن المشروبات الكحولية تحفز الشعور بالنعاس والنوم إلا أنها ستعيق مقدرتك على البقاء نائماً ناهيك عن أنك ستكون مترنح في الصباح ولو بنسبة قليلة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

9 ميزات خفية موجودة في نظام تشغيل ويندوز 10

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!