١٢ لعبة فيديو حيث تحدث خياراتك فرقًا. يمكن أن تأخذك ألعاب الفيديو في رحلة مثيرة، ولكن يمكن أن تمنحك بعض الألعاب أكثر من ذلك، كأن تمنحك قدرة التحكم في مصيرك. كما نعرف، معظم الخيارات التي نتخذها في الألعاب يمكنها أن تحدث بعض الفرق في سياق الأحداث و الشخصيات. الألعاب في هذه القائمة، يمكن ان تحدث فيها خياراتك فرقا ملحوظًا اذا كنت ممن يفضلون اختيار المغامرة الخاصة بهم.

١- Fallout: New Vegas

تمنحك لعبة فيديو فول أوت: فيغاس الجديدة حرية الاختيار في كل خطوة او خيار تواجهه، سواء كانت سرقة أو قتل أو أي كان. ولكن عليك الحذر فيما يخص سمعتك، لأنها ستؤثر في المهمات التي توكل إليك والحبكة.

2- Spec Ops: The Line

تدور لعبة اسبك أوبس: ذا لاين حول الخيارات الصعبة والمستحيلة أحيانًا، في طريق رمادي ومليء بالغموض الأخلاقي. قد تمنحك اللعبة أحيانًا خيارات محدودة، ولكن ستكتشف لاحقا أنها تخفي عددا من الحلول الأخرى.

يمكن أن يكون الأمر ما إذا كان خيارك المواجهة مع الأعداء، أم محاولة إيجاد حلول سلمية، أو تنفيذ حكم الإعدام بأحد المجرمين. كل هذه الأمور لها حلول بديلة، ولكن الأمر يعود إليك حول كيفية التعامل مع الموقف.

٣- The Witcher 3: Wild Hunt

١٢ لعبة فيديو حيث تحدث خياراتك فرقًا مجموعة من ألعاب الفيديو التي تتفاعل فيها الشخصيات مع اختياراتك الخيارات في الألعاب الرقمية

تدور لعبة فيديو ذا ويتشر 3: وايلد هانت حول محاولة جيرالت Geralt للعثور على سيري Ciri وإنقاذها. بالطبع، سوف تصطاد وتقتل مجموعة كبيرة من الوحوش على طول الطريق.

ستواجه خيارات كثيرة ستؤثر على شخصيتك. ولكن (حرق) ستتغير الأمور عندما تلتقي مع سيري في نهاية الفصل الثاني. من تلك النقطة إلى الأمام، ما تقوله سيؤثر بشكل كبير على مسار اللعبة، والتي يمكن أن تنتهي في عدد من النهايات المختلفة، سواء كانت جيدة أو سيئة. تخيل ان تمضي ما يقارب أربعين ساعة في اللعب لتحصل على نهاية “سيئة”. اختر بحكمة.

٤- Mass Effect

عالم سلسلة ماس إفكت بأجزائه الثلاث، حيث يكون لخياراتك تأثيرًا على الشخصيات. ويمكن أن تتسبب خياراتك بموت بعض الشخصيات المحبوبة. قد تفقد شخصية مهمة ومحبوبة في اللعبة ولا تراه مرة أخرى بينما يمكن أن ترافق نفس الشخصية لاعب آخر إلى نهاية السلسلة. تجبرك اللعبة على التفكير كقائد للجنود الذي يحاول إبقاء فريقه على قيد الحياة.

٥- Crusader Kings 2

في لعبة فيديو ملوك الصليبية 2 يمكن أن يؤثر كل تفاعل مع الشخصيات الأخرى على مجرى التاريخ. يكفي أن لا يستلطفك شخص ما بما فيه الكفاية حتى يحاول قتلك. الأمر كله يتعلق بخيارات سياسية بينما تحاول توسيع نطاق حكمك. حتى أن أصغر الخيارات لها تأثيرات دائمة على مجرى التاريخ.

٦- Dragon Age: Origin

في لعبة دراغون إيج: أوريجينز يحمل كل فعل تقوم به عواقب معينة. بعضها فوري بينما البعض الآخر قد يحمل تأثيرات دائمة أكثر مع شخصيات معينة.

٧- Pillars of Eternity

١٢ لعبة فيديو حيث تحدث خياراتك فرقًا مجموعة من ألعاب الفيديو التي تتفاعل فيها الشخصيات مع اختياراتك الخيارات في الألعاب الرقمية

بعض من أفضل لحظات هذه اللعبة هي في الخيارات الصغيرة، مثل التعثر في مهمة لم تكن تتوقعها، أو بعض اللقاءات الصغيرة التي تواجهك أثناء اللعب. ليس ذلك فحسب، تحتوي اللعبة على العديد من النهايات التي يتم تحديدها من خلال أفعالك وخياراتك فيها.

٨- Vampire: The Masquerade- Bloodlines

في هذه اللعبة أنت مصاص دماء جديد تناور في عالم مصاصي الدماء السياسي. تحتوي هذه اللعبة على العديد من الخيارات، لكن أهمها يكون حتى قبل أن تدخل اللعبة، وهو اختيار العشيرة التي ستنتمي اليها، وذلك سيؤثر في قدرتك على التفاعل مع الشخصيات وكيفية التعامل مع المهام. حتى أن قوانين بعض العشائر سمتنع أن تتم رؤيتك من قبل البشر العاديين. هذا، جنبا إلى جنب مع العلاقات التي تشكلها، وكل ذلك سيؤثر على النهاية التي تحصل عليها.

٩- Telltale’s Guardians of the Galaxy

من الصعب التحدث عن الألعاب التي تؤثر فيها خياراتك على القصة دون الحديث عن ألعاب telltale. في لعبة فيديو غارديانز أوف ذا غالاكسي: ذا تايلتيل سيريس يمكنك السيطرة على زعيم الجارديان ستار لورد بينما تنطلق في مهمة لإنقاذ المجرة. لن تغير الحوارات فقط كيفية تفاعل الشخصيات الأخرى معك، ولكن ستغير تصرفاتك أيضًا من مسار القصة. مما يؤدي إلى تغيير خطط الشرير وكذلك الشخصيات التي تنتهي بها اللعبة.

١٠- The Wolf Among Us

تستند لعبة الذئب بيننا إلى سلسلة قصص مصورة تدعى الخرافات Fables، ستلعب فيها دور بيغبي وولف بينما تحاول حل لغز جريمة قتل تتطور إلى مؤامرة. ستحدد خياراتك في هذه اللعبة نوع شخصية بيغبي الذي ستؤول إليه وكيف سيراك باقي الشخصيات، كما أن تصرفاتك تجاه الشخصيات الأخرى تلعب دورًا في المشهد الأخير من اللعبة عندما تحاول إقناع الناس في Fabletown بالثقة في حكمك.

١١- Until Dawn

١٢ لعبة فيديو حيث تحدث خياراتك فرقًا مجموعة من ألعاب الفيديو التي تتفاعل فيها الشخصيات مع اختياراتك الخيارات في الألعاب الرقمية

هل سبق وشاهدت فلم رعب وجدت نفسك تصرخ في الشخصيات لاتخاذ الخيارات الصحيحة؟ حسناً، لعبة فيديو أنتل داون (حتى الفجر) هي فرصتك لإثبات قدرتك على القيام بعمل أفضل. في هذه اللعبة، يمكنك السيطرة على العديد من المراهقين أثناء محاولتهم النجاة حتى الفجر. لن يكون الأمر سهلاً. حتى الخيارات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى وفاة شخصية.

١٢- Life Is Strange

في لعبة لايف إز سترينج تلعب دور ماكس، تلميذة في مدرسة ثانوية تكتشف أنها تمتلك القدرة على العودة بالزمن. تملك الخيارات التي تقوم بها عواقب دائمة قد لا تراها حتى وقت متأخر من اللعبة.

في البداية، تبدو العديد من الخيارات التي تقوم بها وكأنها دراما مراهقة بسيطة، ولكن تتطور اللعبة بسرعة لتجد نفسك في مواقف الحياة أو الموت. إذا لم تتخذ عددًا من القرارات الصغيرة في وقت مبكر، فقد يؤدي ذلك إلى وفاة شخصية. قد تتسبب القرارات الأخلاقية بتأثيرات دائمة في اللعبة ولكن قد تحمل تأثير دائم على اللاعب أيضًا.

هل تنصح بألعاب أخرى حيث تحدث خياراتك فرقًا؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

اقرأ أيضًا:

5 معلومات عن الصحاري والمناخ الصحراوي لم تكن تعرفها

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!