حقائق لا تعرفها عن يوهان سباستيان باخ Johann Sebastian Bach العازف يوهان سباستيان باخ الموسيقي يوهان سباستيان باخ الملحن يوهان سباستيان باخ الألماني يوهان سباستيان باخ أهم أعمال يوهان سباستيان باخ اهم اعمال يوهان سباستيان باخ 

كان يوهان سباستيان باخ Johann Sebastian Bach أحد أشهر الملحنين الألمان في فترة الباروك. اشتهر باخ باتباعه المزيج الإيطالي والفرنسي.

اشتهر أيضاً بكفاءته بمزج الألحان على نحو متناسق. يُعتبر باخ واحد من أشهر الملحنين في عصره، في هذا المقال ستقرأ أشياء لم تكن تعرفها عن باخ.

1. كان باخ معروفاً بقدرته العالية على العزف على الأورغن:

music

تم تقدير باخ بوصفه فقط كعازف أورغن، ولم ينل شهرته التاريخة كملحن إلا لبداية النصف الأول من القرن التاسع عشر.

2. إنه من عائلة موسيقية :

كان والد باخ، يوهان أمبروسيوس باخ، مديراً للموسيقيين في المدينة، ولربما علم ابنه على العزف على الكمان والقيثارة. كان جميع أقرباء يوهان باخ موسيقيين محترفين. كان يوهان الطفل الثامن والأصغر بين أطفال يوهان أمبروسيوس.

3. لم يكن فقط موسيقي، بل كان أيضاً مؤدي موهوب:

church-organ

غنى يوهان سباستيان باخ في الجوقة، وعزف على الأورغن والقيثارة كما علمه أخاه كيفية استخدام موترة المفاتيح. استطاع الدخول لعزف الأورغن في كنيسة القديس يوحنا في لونيبورغ. كما عزف الأورغن في كنيسة القديس ميشل في أوردروف.

4. تم رفضه كعازف أورغن:

إن تم رفضك من وظيفة بعد تخرجك، تذكر أن نفس الشيء حدث لباخ. في عام 1703 بعد تخرج باخ من مدرسة سانت مايكل المرموقة تم رفضه كعازف أورغن في سنجيرهاوزن. لذلك عمل موسيقياً في كنيسة ديوك يوهان إرنست الثالث في فايمار.

5. كان متحمساً للقدرات الموسيقية التي امتلاكها طلابه:

بعد فترة قصيرة في فايمار، أصبح باخ عازفاً في الكنيسة الجديدة. بعد عدة سنوات في عمله بدأ يشكو من مستوى المطربين في الجوقة.

عندما سخر من أحد طلابه، يدعى غييرسباخ، سعي غييرسباخ للانتقام من خلال ضرب باخ بالعصا، تمت تبرئة الطالب بتوبيخ بسيط، وطُلِبَ من باخ أن لا يسخر من قدرات الجوقة الغنائية مجدداً.

اقرأ أيضًا:

6. قام برحلة طويلة سيراً على الأقدام:

avenue

في عام 1705_ 1706 قام باخ برحلة طويلة للموسيقي ديتيرتش بوكستيد، الذي يعيش في مدينة لوبيك الشمالية برحلة طولها 280 ميل، يبدو أن باخ قد ذهب سيراً على الأقدام.

7. تزوج باخ بابنة عمه:

بعد انزعاج باخ من الكنيسة الجديدة في آرنشتات، حصل باخ على فرصة أفضل في كنيسة بلاسيوس في مولهاوزن. وبعد أربعة أشهر من وصوله إلى هناك تزوج من ماريا باربارا باخ، ابنة عمه الثاني، ليرزقا بسبعة أطفال.

8. تزوج من مغنية كنيسة تصغره ستة عشر عاماً:

prison

في عام 1720 توفيت زوجة باخ فجأة، في العام التالي تزوج باخ من آنا ماغدالينا ويلكه، رُزقا ثلاثة عشر طفلاً، نجا منهم ستة أطفال إلى مرحلة البلوغ، اثنان منهما أصبحا موسيقيان بارعان، يوهان كريستوف فريدريش، يوهان كريستيان.

9. خضع لجراحة عيون:

في نهاية حياة باخ بدأت صحته تتدهور، أصاب باخ بالعمى وخضع لجراحة العيون في آذار و نيسان عام 1750 إلا أن العلاج كان غير ناجح مما أدى لحصول مضاعفات تسببت في وفاته في 28 تموز عام 1750.

10. مر حوالي نصف عقد قبل نشر أول سيرة ذاتية لباخ:

تم نشر أول سيرة ذاتية لباخ التي جعلته مشهوراً على نطاق أوسع عام 1802 وبعد فترة وجيزة ظهر المزيد من منشورات باخ التي ساهمت بشهره بعد وفاته.

اقرأ أيضًا:

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!