التحكم في أحلامك. إذا كنت قد شاهدت فيلم استهلال Inception، فربما تكون على دراية بالحلم الصاف. الحلم الصاف هو عندما يدرك الشخص أنه يحلم. إنه نوع من الحالة المختلطة بين النوم والاستيقاظ. ويبدو أن العالم وجد طريقة لاستخدام هذه الحالة لأغراض جيدة. هل تريد معرفة كيف يساعدنا النوم الصاف في التعامل مع التوتر والقلق وبعض المشكلات النفسية الأخرى؟ تابع قراءة المقال.

هناك أوجه تشابه في نشاط الدماغ بين الحلم الصاف والهلوسة، لذلك عندما ترى الحلم تشعر بنفس الشعور الذي يشعر به الشخص المصاب باضطراب نفسي، يبدو غريبا أليس كذلك؟ استنتج العلماء ان السيطرة على الأحلام يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

يدعي العلماء الأمور التالية:

– انه يمكن في بعض الأحيان تدريب الأشخاص الذين يعانون من الكوابيس على الحلم الصاف حتى يتمكنوا من الاستيقاظ المتعمد.

– يمكنك التحكم بأحلامك الخاصة لتكون مثل ما تريد، فقط تخيل كيف ستكون تجربة اللحظات الجميلة كما لو كانت حقيقية! يتأثر الجسم بالحلم الصاف ويحصل على عواطف إيجابية تساعد في علاج التوتر والقلق.

– علاوة على ذلك، يمكن للفنانين الحصول على إلهامهم من الأحلام، مثل منديليف وطاولته للعناصر الكيميائية التي رآها أثناء النوم.

يمكنك السفر إلى جزيرة جميلة أو أن تصبح نجمًا، أنت المسيطر على أحلامك، إن الانتباه إلى الحلم أثناء النوم يساعدك على الشعور بالسعادة و يقلل من التوتر والقلق.

– قد تكون فضوليا حول كيفية بدء الحلم الصاف وتسمى هذه العملية حضانة الحلم، تحتاج إلى اختبار مشهد في عقلك أثناء النهار حتى يظهر ليلاً في أحلامك.

– إذا كنت ترغب في حل مشكلة معينة في المنام، فعليك التفكير فيها قبل الذهاب إلى الفراش. فلتكن آخر شيء في عقلك قبل النوم. على سبيل المثال، إذا كانت مشكلة شخصية، فيجب أن تفكر في الشخص الذي تتعارض معه، سيحاول عقلك اللاواعي إيجاد حل.

أيضا، من الجيد أن تحافظ على مذكرات الحلم، اكتب أحلامك فورًا بعد الاستيقاظ، ستجد علامات مشتركة بين جميع أحلامك.

يكشف العلماء كيفية التحكم في أحلامك وتقليل التوتر والقلق الطريقة التي ينصح بها العلماء من أجل التحكم في الأحلام النوم الصاف المشكلات النفسية

ايضاً كل ليلة، قبل النوم مباشرة كرر “سأكون على دراية بأني أحلم” سوف يساعدك ذلك على الخروج من الهلوسة.

وقد ابتكر العلماء جهازًا للحلم! يعتمد على التحفيز الكهربائي في الرأس ويقال إنه آمن 100٪.

أثبتت الأبحاث ايضاً أن الأحلام تساعدنا على علاج مخاوفنا، بمجرد أن تكون منفتحًا على العقل اللاواعي يمكنك أن تجد السلام في نفسك وتشفى من الصدمات النفسية مما يقلل من التوتر والقلق.

هل سبق لك أن واجهت الحلم الصاف؟ شاركنا تجاربك في السيطرة على أحلامك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق غريبة عن الماريجوانا

كلمات ذات صلة: التحكم في أحلامك – النوم الصاف – المشكلات النفسية

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!