مواصفات أشهر موديلات مازدا. العملاقة اليابانية إحدى أقدم الشركات التي تنتج سيارات مميزة وموثوقة، وإحدى كبار المنافسين في الأسواق العالمية. تم تأسيس الشركة على يد جوجيرو ماتسودا في عام 1920، حيث استطاعت منذ ذلك الوقت أن تضع لنفسها قدماً في السوق العالمي من خلال سياراتها المعروفة مثل مازدا 6، ومازدا 3، بالإضافة إلى CX9. جاءت بتصميم خاص وفاخر جداً يناسب متطلبات المستخدمين بأسعار معقولة نسبياً. إليك مواصفات أشهر موديلات مازدا المميزة في هذه القائمة.

1. مازدا مازدا 3 (Mazda Mazda3)

أحد أشهر موديلات مازدا بين السيارات الرياضية المتعددة الإستخدام. مزودة بكماليات وإضافات رهيبة تجعلها من أقوى المنافسين لتويوتا كورولا ونيسان سنترا. تأتي مزودة بمساحات مطر أتوماتيكية والعزل الجيد لها الذي يمنحك الهدوء والراحة بشكل يفوق الوصف. ما يجعلك ترغب بامتلاكها هو عدم ظهور أي عيوب فيها حتى الآن.

2. مازدا سي إكسي 3 (Mazda CX-3)

المعنى الحقيقي للقوة والمنافسة، حيث نجد سياراته في الأسواق من أشرس المنافسين لكل من نيسان كيكس وهيونداي كريتا. تأتي إصداراته بناقل حركة أتوماتيكي وفتحات مكيف خلفية مع مساحة داخلية واسعة جداً. ما يجعلك تعشقها هو توافرها بعدة ألوان خارجية وداخلية جديدة وعصرية، وأيضاً سعرها الجيد والمميز مقارنة بمنافسيها. ما يعيبها ارتفاعها القصير عن الأرض.

3. مازدا سي إكس 5 (Mazda CX-5)

الموديل الثقيل الفاخر والمنافس الشرس لكل من تويوتا راف 4 ونيسان إكس تريل. يتميز بتحديثات عصرية ومساحة داخلية واسعة نوعاً ما مزودة بإضافات لا مثيل لها. حيث تأتي بمحرك ذو أداء قوي ورياضي جداً وبأزرار خاصة للتحكم في الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية. ما يجعلها فريدة من نوعها العزل الجيد لها الذي يمنحك الهدوء والراحة بشكل يفوق الوصف. لكن ما يعيب سيارات هذا الطراز هو ارتفاعها الصغير وسعرها المرتفع قليلاً عن منافسيها.

4. مازدا سي إكس 9 (Mazda CX-9)

مواصفات أشهر موديلات مازدا العملاقة اليابانية إحدى أقدم الشركات التي تنتج سيارات مميزة وموثوقة إحدى كبار المنافسين في الأسواق العالمية

من أفضل طرازات مازدا العائلية في الأسواق العالمية والعربية، متعددة الإستخدامات ومنافسة شرسة لطرازات فورد اكسبلورر وشيفروليه ترافيرس. تتميز بالسرعة الفائقة بفضل محركها ذو 4 إسطوانات يولد قوة 226 حصان مما يمنحك سرعة تصل إلى 210 كيلومتر في الساعة. ما يجعلك ترغب بامتلاكها المساحة الواسعة و نظام تحكم في السير الذي يساعد على تحسين استقرار السيارة واتزانها.

5. مازدا مازدا 6 (Mazda Mazda6)

إن كنت تبحث عن السيارات الإقتصادية فهنا مقصدك دون شك، أحد أنجح طرازات مازدا وأكبر المنافسين لكل من هيونداي سوناتا وفولكس فاجن جيتا. تأتي بنظام صوتي فاخر مزود ب 4-5 مكبرات صوت وبنظام تكييف متعدد المناطق بالإضافة لمعدل استهلاك في الوقود جيد يبلغ 8,2 لتر لكل 100 كيلومتر. ما يجعلك ترغب بشرائها الشكل العصري والأنيق وسعرها الاقتصادي جداً مقارنة بمنافسيها.

المصدر

اقرأ أيضًا:

كتب تتنبأ بالمستقبل

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!