مواصفات أشهر موديلات لكزس. إن طرازات وموديلات شركة لكزس في الأسواق عديدة، كما أن ما يجعل منها علامة تجارية قوية هو الفخامة والعصرية والحداثة ومواكبة كل ما هو جديد. تأتي موديلاتها بتصميم رهيب يحبس الأنفاس بكامل المواصفات والخصائص التي لا يمكن حصرها. وتعد من أكثر المنتجات منافسة لموديلات الشركات الأخرى خصوصاً مثل بورش وكيا ومرسيدس بنز وبي أم دبليو. إليك أشهر موديلات لكزس الرهيبة في هذه القائمة.

1. لكزس يو إكس (Lexus UX)

الموديل الأكثر نجاحاً وقوة بين إصدارات لكزس، جذاب بمظهر رياضي عصري. تأتي مقصوراته بخامات فاخرة من الطراز الأول بألوان بين الأسود والفضي. تتميز بناقل حركة أتومامتي التحكم من نوع (CTV) ينقل قوة وعزم المحرك إلى العجلات الأمامية، وثبات جيد عند المنعطفات بالإضافة إلى عوامل فعالة جداً. ومن الجدير بالذكر أن مقصوراته لم تتلقى أي نقد حتى الآن.

2. لكزس إل سي (Lexus LC)

الطراز الفاخر الجديد نسبياً الذي يعكس لك بوضوح مدى إبداع لكزس، بتصميم مكشوف يعبر عن الجمال المطلق. من أبرز مقصوراته اليوم هو (LC Convertible) المتميزة بعجلات قياس 22 بوصة وأداء محرك قوي يجعلك تعيش شعوراً عظيماً عند قيادتها، كما أنها متطورة ومحافظة على التصميم الأساسي للجيل الأول.

3. لكزس إل إكس (Lexus LX)

من أفضل موديلات لكزس في الأسواق، تتميز بقوة الأداء بفضل قوة المحرك (V8) مزدوج التيربو وناقل الحركة الأتوماتيكي ذو 6 سرعات. بالإضافة إلى نظام دفع رباعي وأنظمة أمان لا حصر لها مثل نظام تحذير للسرعة الزائدة ونظام تحذير الخروج عن المسار وغيرها. أكثر ما يجعلك ترغب بشرائها هو عدم وجود أي عيوب أو نقد لها حتى الآن.

4. لكزس إل إس (Lexus LS)

مواصفات أشهر موديلات لكزس مجموعة من الأسعار والخصائص حول سيارات لكزس الجديدة أحدث موديلات شركة السيارات الأوروبية أفخم السيارات

لا يزال هذا الطراز العريق يسرق القلوب. حيث تم طرح الجيل الأول منه عام 1998 واستمر إنتاجه حتى العام 2005. لكن لكزس لم تتوقف وعادت طرح الطراز بإضافات حديثة فاخرة ليس لها مثيل. تأتي محركات الفئة الأولى والثانية منها بقوة 311 حصان و6 إسطوانات (V6). بالإضافة إلى نظام قفل مركزي للأبواب مع نظام توجيه سهل ودقيق.

5. لكزس إي إس (Lexus ES)

الموديل الأكثر نجاحاً آخر 3 سنوات في عالم السيارات الفاخرة. حيث يتميز بمنصة جديدة كلياً ترتقي بمستوى القيادة وتمنحك تصميم ديناميكي ودرجات من الهدوء والراحة لا مثيل لها. تأتي الفئة الأولى من هذه السلسلة (ES 300h) لعام 2019 بمحرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين، بالإضافة إلى تسارع سلس عند تشغيلك للسيارة.

6. لكزس آي إس (Lexus IS)

طرازات سيدان الرياضية صاحبة الأداء المميز والشكل الصغير نسبياً. تأتي في إصدارات العام 2019 بثلاث فئات هي 300، ((AWD 300، و 350. تأتي بمحركات تربو تشارجر بقوة 241 حصان وناقل حركة أتوماتيكي ذو 8 سرعات. بالإضافة إلى باقة (Enform Sefity and Service Connect) و مقصورات داخلية واسعة جداً.

7. لكزس جي إس (Lexus GS)

المعنى الحقيقي للحداثة، وإحدى موديلات لكزس الجديدة التي شكلت معياراً تنافسياً يفوق الوصف. ما يجعلك تعشقها هو قدرتها على توفير الوقود بشكل غير مباشر حسب طبيعة الطريق والسرعة التي تقود بها. تجمع هذه الطرازات بين الرقي وقوة الأداء والتكنولوجيا، بالإضافة أنظمة أمان فعالة كالتحذير عند الخروج عن المسار.ومن الجدير بالذكر أن ما يعيب إصداراتها هو السعر المرتفع جداً.

المصدر

اقرأ أيضًا:

10 حقائق عن شركة جيب لا تعرفها

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!