مواصفات أشهر موديلات كيا. العملاقة الآسيوية الغنية عن التعريف والأكثر شعبية في الشرق الأوسط والعالم العربي. تعد من أقدم الشركات التي تنتج سيارات مميزة وموثوقة وحديثة بأسعار معقولة نسبياً، ومن المعروف أنها أصبحت اليوم تعطي اهتماماً متزايداً لسوق السيارات في أوروبا من أجل الاستفادة أكثر. كما تعتبر ثاني أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية، وأحد أقوى المنافسين لنظيراتها هوندا وهيونداي في الأسواق العالمية. إليك أشهر موديلات كيا العملاقة الكورية في هذه القائمة.

1. كيا سورينتو (Kia Sorento)

من أفضل طرازات الكروس أوفر ذات الحجم العائلي الكبير والمميز بمساحة داخلية واسعة. تعد إصدارتها واحدة من أشرس المنافسين لطرازات هيونداي سنتافي. تأتي مقصوراته بتصميم أنيق وحديث ممزوج بين الأسود والكروم الفضي، مزودة بمحرك ذو 6 إسطوانات بقوة 270 حصان وبنظامين للدفع الأمامي والرباعي للعجلات. ما يميزها بشدة هو جودة الخامات والسعر المتوسط تجاه فخامتها.

2. كيا ستينجر (Kia Stinger)

من أشهر طرزات سيدان الفاخرة في الأسواق العالمية، وأحد أشرس المنافسين لكل من لكزس جي إس (GS) وبي أم دبليو الفئة الرابعة وأيضاً مرسيدس بنز أي أم جي سي 43 (AMG C43). تأتي مقصوراتها بمحرك تيربو بقوة 370 حصان ومساحة واسعة لا مثيل لها بالإضافة لجنوط من الألمنيوم بمقاس 19 بوصة. ما يجعلك ترغب بشرائها وجود عدة أنظمة حماية وهيكل السيارة المصنوع من الفولاذ المقوى فضلاً عن ميزة توزيع قوة المكابح (EBD).

3. كيا سول (Kia Soul)

فخر الصناعة الكورية وأحد أكثر مبيعات كيا في العالم، ينافس هذا الطراز بقوة هيونداي كريتا بمعدل استهلاك وقود جيد جداً يبلغ لتر واحد لقطع مسافة 14 كيلومتر. تأتي مقصورات هذا الطراز بتصميم ذو انسيابية جميلة مختلفة تماماً عن سيارات الكروس أوفر حول العالم، مزودة بالعديد من الإمكانيات العصرية كالنوافذ الكهربائية والقفل الأتوماتيكي للأبواب.

4. كيا ريو (Kia Rio)

أشهر موديلات كيا أقدم الشركات التي تنتج سيارات مميزة وموثوقة وحديثة بأسعار معقولة نسبياً أقوى المنافسين لنظيراتها هوندا وهيونداي

الطراز المعروف والمشهور في عالم السيارات بمختلف أنحاء العالم، يمثل علامة فارقة لشركة كيا في فئات سيدان. تأتي مقصوراته بتصميم عصري وأنيق مميز عن نظيراتها بنظام مانع للحركة اذا كانت السيارة واققة بأعلى منحدر مع إمكانية حساب الأميال المتبقية، بالإضافة إلى العديد من أنظمة الحماية الحديثة. ما يجعلك تفكر بشرائها هو سعرها المعقول والمتوسط جداً.

5. كيا أوبتيما (Kia Optima)

الطراز الفاخر والشرس وأحد أكبر المنافسين لتويوتا كامري، هوندا أكورد ومازدا6. تأتي سياراته بتصميم عصري وحديث كلياً بجنوط من الألمنيوم بمقاس 16 بوصة وإضاءات داخلية لا مثيل لها. ما يميز هذا الطراز هو فئاته المتعددة مثل إل أكس 1 (LX1)، إل إكس 2 (LX2) و أي إكس 1 (EX1) المناسبة لحاجات المستخدم وارتفاعها الجيد عن الأرض. أما ما يعيبها وجود وسادتين هوائيتين فقط وعدم وجود تقنية تدفئة وتبريد المقاعد.

المصدر

اقرأ أيضًا:

رجل يعرض حياته للخطر بسبب عدم دخوله إلى المرحاض

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!