الجنس هو عمل جسدي يشمل جسمك بالكامل لذا فمن الممكن أن يتفاعل جسمك بطريقة غريبة مثل الشعور بشد في الجسم أو حرقة بولية، تعرف معنا في هذا المقال على بعض الأمور الشائعة التي من الممكن أن تصيب جسدك بعد ممارسة الجنس:

1- الشعور بألم خلال أو بعد الجماع:

يطلق عليه أيضاً اسم عسر الجماع، وهو أمر شائع جداً لدى النساء حيث تشعر النساء بتشنج وألم ناتجة عن تقلصات الرحم، يحدث هذا الأمر غالباً بسبب إطلاق هرمون الأوكسيتوسين أثناء ممارسة الجماع، إن كان الألم خفيف فليس هنالك داعي للقلق ولكن إن شعرتي بهذا الألم بشكل مستمر فيجب عليك مراجعة طبيب أخصائي.

2- ملاحظة القليل من الدم:

إن رأيتِ بعض الدماء بعد الجماع خارج فترة حيضك فليس هنالك داعٍ للقلق فمن الممكن أن يكون سببه التهاب في عنق الرحم، ولكن إن كانت كمية الدماء كبيرة فسارعي لمراجعة اخصائي فمن الممكن أن يكون سببه اصابتك بأحد الأمراض التي تنتقل عبر الجنس.

3- الشعور بالحرقة:

إن كنتي تشعرين بحرقة بولية صغيرة بعد ممارسة الجنس فهذا أمر طبيعي وذلك بسبب احتكاك الأنسجة المهبلية مع المجاري البولية أثناء ممارسة الجنس مسببة حرقة مؤقتة ولاذعة ولكن إن استمرت هذه الحرقة فلا بد من مراجعة الطبيب.

4- حكة في منطقة الفرج:

إن شعرتي بحكة في الجزء الخارجي من الفرج أ بالقرب من الفخذين والبطن فمن الممكن أن يكون السبب هو الواقي الذكري أو اللعب الجنسية أو من الممكن أيضاً أن يكون جسمك قد تحسس من السائل المنوي وهو أمر طبيعي للغاية، ولكن إن تفاقمت الحالة وبدأت هذه المنطقة بالتورم فلا بد من الحصول على رعاية طبية بأسرع وقت ممكن.

5- روائح غريبة:

كما تكلمنا سابقاً فإن الجنس ينطوي على الكثير من النشاط البدني مما يسبب التعرق، فعندما تختلط روائح جسمك مع شخص آخر قد ينتج روائح غريبة.

6- المشاعر القوية بعد ممارسة الجنس:

قد تشعر بعد ممارستك الجنس بموجة من الأحاسيس والمشاعر المفاجئة منها الاكتئاب أو الغضب أو الشعور بالنشوة الشديدة وقد يكون سببها انخفاض في مستوي هرمون الدوبامين ولكن إن شعرت بالسعادة فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب اندفاع هرمون الأوكسيتوسين في جسدك.
المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!